اليوم السبت 22 يونيو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بناية في حي رفيديا بنابلس
  • مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال بعبوات ناسفة في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح تزامنا مع إطلاق نار كثيف
قوات الاحتلال تقتحم بناية في حي رفيديا بنابلسالكوفية مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال بعبوات ناسفة في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح تزامنا مع إطلاق نار كثيفالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الدهيشة شرق بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة بنابلس وسط اشتباكات مسلحةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي في محيط سوق الحلال وحي قشطة جنوب رفحالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في محور حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية مراسلنا: 12 شهيدا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية عبد ربه: مخطط الاحتلال بإنشاء بديل لزيارات "الصليب الأحمر" للأسرى هدفه إلغاء دور المنظمات الأمميةالكوفية طالب توجيهي لـ "الكوفية": راحت سنة من عمري بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف عددا من المباني السكنية في حي الشابورة وسط مدينة رفحالكوفية قوة من جيش الاحتلال تقتحم منطقة المنشار في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف عددا من المباني السكنية في رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 260 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال على محور التوغل بمحيط بركسات الوكاله غرب رفحالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية تسجيل صوتي يكشف خطة المتطرف سموتريتش السرية للسيطرة على الضفةالكوفية

انتخاب خمس دول بينها الجزائر لتولي مقاعد في مجلس الأمن الدولي

08:08 - 07 يونيو - 2023
الكوفية:

واشنطن: انتُخبت الجزائر وغويانا وسيراليون وكوريا الجنوبية من دون منازع لتولي مقاعد في مجلس الأمن الدولي كأعضاء غير دائمين، فيما نالت سلوفينيا خامس مقعد شاغر بعدما تفوّقت بفارق كبير على بيلاروس.

يضم مجلس الأمن الدولي 15 دولة -- خمسة بلدان دائمة العضوية تملك حق النقض (بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة) و10 دول تتولى المقاعد لمدة عامين. وكل عام، يتم انتخاب الدول التي ستحتل خمسة من هذه المقاعد.

وتُخصص المقاعد العشرة المخصصة للبلدان غير دائمة العضوية لتمثيل جميع المناطق بالتساوي.

وفي اقتراع سري في الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، فازت سلوفينيا التي تنافست مع بيلاروس على المقعد المخصص لشرق أوروبا مع حصولها على نتيجة تصويت بلغت 153-38.

وقال مدير قسم الأمم المتحدة في "هيومن رايتس ووتش" لويس شاربونو "يكشف تصويت الجمعية العامة اليوم السبب الذي يجعل المنافسة في انتخابات الأمم المتحدة أمرا أساسيا".

وتابع "قررت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بلا شك بأن انتهاكات بيلاروس الجسيمة لحقوق الإنسان في الداخل وطمسها الحقائق المرتبطة بالفظائع الروسية المرتبكة في أوكرانيا لا يؤهلانها (لتولي مقعد) في مجلس الأمن، وهي هيئة ضرورية للمحافظة على حقوق الإنسان".

ستمثّل الجزائر وسيراليون إفريقيا فيما فازت كوريا الجنوبية بمقعد منطقة آسيا والهادئ بينما نالت غويانا المقعد المحجوز لأميركا اللاتينية والكاريبي.

وستحل البلدان الخمسة مكان ألبانيا والبرازيل والغابون وغانا والإمارات العربية المتحدة لولاية تستمر لعامين وتبدأ في الأول من يناير/ كانون الثاني 2024.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق