اليوم السبت 22 يونيو 2024م
فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة بنابلس وسط اشتباكات مسلحةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي في محيط سوق الحلال وحي قشطة جنوب رفحالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في محور حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية مراسلنا: 12 شهيدا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية عبد ربه: مخطط الاحتلال بإنشاء بديل لزيارات "الصليب الأحمر" للأسرى هدفه إلغاء دور المنظمات الأمميةالكوفية طالب توجيهي لـ "الكوفية": راحت سنة من عمري بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف عددا من المباني السكنية في حي الشابورة وسط مدينة رفحالكوفية قوة من جيش الاحتلال تقتحم منطقة المنشار في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف عددا من المباني السكنية في رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 260 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال على محور التوغل بمحيط بركسات الوكاله غرب رفحالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية تسجيل صوتي يكشف خطة المتطرف سموتريتش السرية للسيطرة على الضفةالكوفية السعودية وقطر ترحبان باعتراف أرمينيا بدولة فلسطينالكوفية صور | "الفارس الشهم 3" توفر شاحنات شفط مياه الصرف الصحي لبلديات الساحل في غزةالكوفية شهيد ومصابان جراء قصف الاحتلال لمواطنين شمال رفح جنوب القطاعالكوفية أونروا: 76% من مدارس قطاع غزة بحاجة لإعادة البناء والتأهيلالكوفية الاحتلال يقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية

الاحتلال يصادق على قانونين للتضييق على المدارس والمعلمين في القدس

11:11 - 01 يونيو - 2023
الكوفية:

متابعات: صادقت الهيئة العامة للكنيست في دولة الاحتلال بالقراءة التمهيدية، على مشروعي قانون يهدفان إلى زيادة الرقابة على المدارس والمعلمين في المجتمع الفلسطيني بمدن الداخل الفلسطيني المحتل، من خلال تعميق ضلوع "الشاباك" في التدقيق في نشاط معلمين فلسطينيين، وتسهيل فصل معلمين بادعاء تماثلهم مع أنشطة مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية وسياسة الأبرتهايد.

وقدم أحد مشروعي القانون عضو الكنيست عَميت هليفي، من حزب الليكود، وطالب أعضاء كنيست آخرون من الليكود باشتراط منح ترخيص عمل لمدارس بأن تكون "متلائمة مع المنهاج الدراسي الإسرائيلي"، ما يدل على أن المدارس المستهدفة هي مدارس في القدس المحتلة. وأيد مشروع القانون 45 عضو كنيست وعارضه 25 عضوا.

وينص مشروع القانون على تشديد المعايير لمنح رخصة تعليم. ويسعى مشروع القانون، الذي قُدم كتعديل لقانون الإشراف على المدارس، إلى إلزام وزارة التربية والتعليم بفحص "الخلفية الأمنية" لأي فلسطيني مرشح لوظيفة معلم، ويشترط منح رخصة تعليم بأن "لا يكون له ماضٍ أمني وارتباط بتنفيذ عمل إرهابي".

ويقضي مشروع القانون بإلزام مدير عام وزارة التربية والتعليم بإلغاء المصادقة على تعيين معلم "أدين بالإرهاب"، وتعليق رخصة التعليم لمعلمين فُتحت ضدهم "إجراءات جنائية بشبهة تنفيذ عمل إرهابي".

ويعترف مشروع القانون بأنه يستهدف القدس المحتلة. وادعى أن "الأرض الخصبة للتحريض الأرعن الجاري في المدارس التي يُدرس فيها المنهاج الدراسي الفلسطيني في شرقي القدس، نزع شرعية وشيطنة الشعب اليهودي ودولة إسرائيل وتمجيد الإرهابيين وعمليات إرهابية".

ووردت حيثيات مشابهة في مشروع قانون آخر يهدف إلى منع ميزانيات عن مدارس تُدرس المنهاج الفلسطيني، وتقرر في هذه الأثناء عدم دفع إجراءات تشريعه حاليا.

ويسمح قانون الإشراف على مؤسسات التعليم، الذي يسعى مشروع قانون هليفي إلى تعديله، بسحب رخصة معلم تم تقديم لائحة اتهام ضده، بادعاء أنه "ليس ملائما للعمل في مجال التربية والتعليم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق