اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023م
الاحتلال يحول أسيرا من بلدة جنين للاعتقال الإداري بعد انتهاء محكوميتهالكوفية بالفيديو|| جنود الاحتلال ينكلون بسيدة بصورة وحشية في الخليلالكوفية لابيد وبن باراك يرشحان أنفسهما لرئاسة حزب «ييش عتيد»الكوفية الإعلام العبري: أجهزة أمن الاحتلال توصي بزيادة التسهيلات لغزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال اعتقل أكثر من 53 ألف فلسطيني منذ 2015الكوفية شبتاي يخوف الإسرائيليين: المظاهرات أصبحت هدفا للمقاومةالكوفية قوات الاحتلال تمنع دخول الوافدين للأقصى عند باب الغوانمةالكوفية برشلونة يضع جوهرة ثمينة أمام تشافيالكوفية الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي يندد بمنع فرنسا لاعباتها من ارتداء الحجابالكوفية تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى في ثالث أيام عيد العرشالكوفية دورات الرسم بالفحم في غزة.. تطوير للمواهب وتحقيق الأرباحالكوفية سميرة صيام أول مدربة قيادة شاحنات في غزةالكوفية الرسم على الزجاج.. تجربة فنية بأسلوب إبداعيالكوفية الشعور بالدوار.. الأسباب والتشخيص وخيارات العلاجالكوفية العتاب المفرط.. كيف يؤثر على العلاقات الاجتماعية وكيفية التحكم فيه؟الكوفية إصابتان بجريمتي إطلاق نار في النقبالكوفية بالأسماء|| كشف «تنسيقات مصرية» للسفر عبر معبر رفح اليوم الأربعاءالكوفية سانا: إصابة جندييْن سوريين إثر عدوان جوي إسرائيلي في محيط دير الزورالكوفية منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام «الأقصى» وإغلاق الحرم الإبراهيميالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز صوب الأراضي وسط قطاع غزةالكوفية

ارتفاع ملحوظ في أعداد الأسرى الإداريين داخل سجون الاحتلال

12:12 - 29 مايو - 2023
الكوفية:

رام الله: أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن أعداد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ارتفعت مؤخراً لتصل إلى ما يزيد على 1200 أسير، وهي النسبة الأعلى منذ سنوات سابقة.

وقالت الهيئة، في بيان، إن سلطات الاحتلال صعّدت بشكل كبير جدا من إصدار الأوامر الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين، إذ أصدرت منذ بداية العام الجاري حوالي 1000 أمر ما بين تجديد وجديد، الأمر الذي رفع أعداد الأسرى الإداريين بشكل غير مسبوق منذ بداية العام.

وأضافت، أن الاحتلال بجميع مكوناته يستخدم الاعتقال الإداري كسياسة عقاب جماعي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، إذ طال جميع شرائح المجتمع، دون مراعاة للمعايير التي وضعها القانون الدولي، والتي حدت من استخدامه.

ونوهت إلى أن الاعتقال الإداري هو سياسة تعسفية، الهدف منها استنزاف أعمار الأسرى دون سند قانوني، بناءً على تهم سرية لا يُسمح لأحد بالاطلاع عليها أو معاينتها، مشيرةً إلى أنه غالبا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة، إذ يتم التمديد ثلاثة أشهر أو ستة، وأحيانا قد يطول لسنوات.

وطالبت بالتدخل بشكل عاجل لوقف هذه المجزرة بحق أعمار الأسرى، ووضع قيود صارمة على فرض الاعتقال الإداري، تماشياً مع نصوص المواثيق الإنسانية، كما دعت إلى دعم تحركات الأسرى الإداريين ومساندتهم في أي حراك تصعيدي قادم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق