اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعة
تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

غزة: الفصائل تدعو لعقد حوارٍ شامل لتشكيل حكومة وطنية

08:08 - 31 يناير - 2019
الكوفية:

غزة // دعت فصائل فلسطينية الخميس، إلى عقد حوار وطني جامع بين الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية للتوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة أطياف شعبنا تعد لإجراء إنتخابات شاملة للمجلس الوطني والرئاسة والمجلس التشريعي.

وأفادت الفصائل بقطاع غزة في بيانٍ صحفي إنّ الاحتلال الإسرائيلي يمعن في جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده، ولم تكن آخر جرائمه اعدام الشهيدة، سماح مبارك ١٦ عاماً على يد قواته الغاصبة في القدس المحتلة.

وأضاف البيان أنّ جريمة اعدام الشهيدة مبارك أتت في ظل اشتداد الحصار المفروض على غزة الصامدة، وازدياد الاقتحامات الإسرائيلية لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين للضفة المحتلة والمسجد الأقصى وعلى رأسهم المجرم (يهودا غليك) الذي يسعى إلى تهويده وتقسيمه زمانياً ومكانياً، وذلك في ظل العمل المتواصل من قبل السلطة في رام الله لتكريس الانقسام من خلال اقرار تشكيل حكومة جديدة بدون مشاركة حقيقية وتوافق وطني.

وتابع،" اعدام الشهيدة، مبارك بدم بارد جريمة بشعة تضاف إلى جرائم جنود الاحتلال  بحق شعبنا الأعزل، والتي ستزيد من شعلة المقاومة على الغاصب المحتل، ونؤكد أن تصعيد الانتفاضة والمواجهة في كل الميادين هو الطريق للخلاص من الاحتلال".

وطالبت، ثوار الضفة بالرد المزلزل على جرائم الاحتلال بحق  شعبنا الفلسطيني.

وجاء نص البيان كالآتي:

يمعن العدو الصهيوني في جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده، ولم تكن آخر جرائمه اعدام الشهيدة/ سماح مبارك ١٦ عاماً على يد قوات المحتل الغاصب في القدس المحتلة، وذلك في ظل اشتداد الحصار المفروض على غزة الصامدة، وازدياد الاقتحامات الصهيونية لقوات الاحتلال وقطعان المغتصبين للضفة المحتلة والمسجد الأقصى وعلى رأسهم المجرم (يهودا غليك) الذي يسعى إلى تهويده وتقسيمه زمانياً ومكانياً، وذلك في ظل العمل المتواصل من قبل السلطة في رام الله لتكريس الانقسام من خلال اقرار تشكيل حكومة جديدة بدون مشاركة حقيقية وتوافق وطني.

لذا فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي:

1- إن اعدام الشهيدة/ سماح مبارك بدم بارد جريمة بشعة تضاف إلى جرائم جنود الاحتلال  بحق شعبنا الأعزل، والتى ستزيد من شعلة المقاومة على الغاصب المحتل، ونؤكد أن تصعيد الانتفاضة والمواجهة في كل الميادين هو الطريق للخلاص من الاحتلال.

2- نطالب ثوار الضفة الأحرار بالرد المزلزل على جرائم الاحتلال بحق  شعبنا في الضفة،

وعلى أجهزة أمن سلطة فتح إلغاء التعاون الأمني مع الإحتلال وان تقوم بدورها في حماية شعبنا ونسائنا وشيوخنا، و عليها رفع يدها الثقيلة عن الشعب و المقاومة في الضفة لتقوم بدورها في قطع يد المغتصبين الصهاينة التي تتغول على أبناء شعبنا.

3- من حق شعبنا أن يعيش حراً كريماً على أرضه كباقي الشعوب، وعلى الجهات الراعية أن تتحمل المسؤولية وإلزام الاحتلال بتنفيذ التفاهات بدون تلكؤ.

4- نطالب بإنشاء ميناء بحري في غزة وهذا حق مكتسب لشعبنا، ونؤكد أننا سنمضي في حراكنا البري والبحري وبزخم شعبي وجماهيري حتى نحقق أهدافنا كاملة.

5- نثمن الموقف المصري في فتح معبر رفح البري، ونطالبهم أن يبقى مستمراً للتخفيف من معاناة وآلام شعبنا.

6- نطالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والجهات الدولية للعمل الفوري والعاجل على كسر الحصار عن شعبنا في غزة قبل فوات الأوان .

7- إن تشكيل حكومة جديدة دون توافق وطني يعزز الانقسام ويعمق الأزمات، ونؤكد أنها لن تمثل الشعب الفلسطيني وإنما حكومة تمثل فتح فقط.

8- ندعو لعقد حوار وطني جامع بين الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية للتوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة أطياف شعبنا تعد لإجراء إنتخابات شاملة للمجلس الوطني والرئاسة والمجلس التشريعي.

الرحمة للشهداء.. الحرية للأسرى.. والشفاء العاجل للجرحى..

فصائل المقاومة الفلسطينية

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق