اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعية
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرةالكوفية حزب الله: نفذنا هجوما مركبا بمسيرات ضد مقر جولاني في عكاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية لمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية الأوقاف: 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292الكوفية نادي الأسير: 8430 حالة اعتقال بالضفة بما فيها القدس بعد 200 يوم من العدوانالكوفية "الجامعة العربية" تبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال والفيتو الأميركي غدا الأربعاءالكوفية تشييع جثمان الشهيد شادي جلايطة في أريحاالكوفية طولكرم: وقفة دعم ونصرة للأسرى في سجون الاحتلالالكوفية الأردن يدين جرائم الاحتلال المستمرة في غزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعيةالكوفية بيان عماني إماراتي: ندعو الأطراف الإقليمية إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبهاالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقف محيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنانالكوفية دس السم في العسلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محسن: الاحتلال يمارس كل أشكال البطش والتنكيل ضد المدنيين في قطاع غزةالكوفية

تعقيباً على قرار إستقالة حكومة الحمد الله !!!

11:11 - 30 يناير - 2019
الكوفية:

كتب// النائب عبد الحميد العيلة:

الأمر الطبيعي أنه في حال إنهاء أو إستقالة أي حكومة هو أن تعقد هذه الحكومة إجتماعها الأخير لتقييم إنجازاتها في مدة توليها السابقة ثم تعلن عن إسقالتها أمام الرئيس وتسليم المهام للحكومة الجديدة .. 
لكن ما لفت إنتباهي أن هذه الحكومة وعلى لسان رئيس وزرائها رامي الحمدالله تحدث قائلاً عن الإنجازات الكبيرة التى حققتها هذه الحكومة في مختلف القطاعات بتوجيهات من الرئيس عباس منذ تشكيلها في فبراير 2014 وما تبين من هذه الإنجازات التي تتلخص في الآتي:
1 - إدانة وإستنكار لما فعله المستوطنين وقوات الأمن الإسرائيلية بالإعتداء على أبناء شعبنا وقراهم والإعتداء على الأسرى في السجون وعدم التجديد للقوات الدولية في محافظة الخليل والمطالبة بالضغط على إسرائيل لوقف هذه التعديات على الشعب الفلسطيني ..
وهنا كان لزاماً عليَّ أن أتوجه بسؤالي للحمدالله .. هل البكاء والعويل والإدانة كانت كافية لردع جرائم هذا الإحتلال ؟!! وبماذا تفسر التنسيق الأمني المقدس مع الكيان الصهيوني الذي لم ينقطع للحظة واحده رغم كم الدماء النازفه من أبناء شعبك ؟!! 
ألا كان من الأشرف لك ولنا وقف هذا التنسيق اللعين ليكون وسيلة ضغط حقيقية على الجانب الإسرائيلي بدلاً من الإدانة ؟!! 
2 -تحدثت عن دعم عربي في مواجهة ما تقوم به إسرائيل لتدمير إقتصاد السلطة الفلسطينية .. 
لكن لما لم تتحدث عن إلغاء إتفاقية باريس الإقتصادية المذلة للشعب الفلسطينى وهي الباقية من إتفاقية أوسلو بعد أن تنكر الكيان الصهيوني لكل بنود هذه الإتفاقية ؟!! 
3 - تحدثت عن تهويد القدس والضغط على سكانها من قبل إسرائيل .. فكم هي موازنة القدس ضمن الموازنة العامة للسلطة لدعم أهل القدس في صمودهم أمام الإحتلال ؟!!
أقول لك بصفتي نائب في المجلس التشريعي ولا زلت لحين إنتخاب مجلس تشريعي جديد أنني اطلعت على موازنات سابقة لعدة سنوات ولم تحظى القدس إلا بالفتات رغم مطالبنا نحن جميع النواب بدعم القدس وتخصيص موازنة تفي بصمود أهل القدس !! 
4 - تحدثت عن مشروع الصندوق الفلسطيني لتشغيل الشباب العاطل عن العمل !! أين هو هذا الصندوق ؟!! وكم شاب إستفاد منه أمام جحافل مئات الآلاف من الخريجين والعاطلين عن العمل ؟!! 
5 - أين حرية الرأي من قمع الإحتجاجات وإعتقال المشاركين ؟!! 
6 - أين غزة من تقريركم وما تتعرض له يومياً من مذابح وقتل وإصابات على يد الكيان الصهيوني؟!! 
7 - تحدثت الكثير عن الإنجازات وأعتقد أنه سقط سهواً لسيادتكم الحديث عن توفير المال الوفير بعد حصاركم لغزة وبعد أخذ القرارات الهامة ضد غزة وهي دفع نصف راتب للموظف وإحالة مئات الآلاف من الشباب للتقاعد المبكر وقطع رواتب المئات من الموظفين العموميين وتقليص العلاج للمواطنين وتقليص الكهرباء وغيره !! 
8 - هل هذا التقرير يشمل كل الوطن والخارج ؟!! بالجزم لا .. لأنه لا يمثل إلا جزء في الضفة الغربية وقد لا يتجاوز حدود المقاطعة برام الله .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق