اليوم الجمعة 21 يونيو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تداهم عدة منازل خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع
مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تداهم عدة منازل خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنيريا جنوب قلقيليةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارات عنيفة على منازل المواطنين في حي الشجاعية بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنشر قناصتها بحي القرعان في مدينة قلقيليةالكوفية "الفارس الشهم 3" تدعم القطاع التعليمي المُنهار في غزة بفعل حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية خبراء سياسيون: الاحتلال يريد تحقيق هدفا استراتيجيا للحركة الصهيونية بحرب الإبادة في غزةالكوفية "الكوفية" ترصد معاناة المرضى المسنين المحرومين من الرعاية الصحية في غزة نتيجة حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط الحي السعودي غربي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز تجاه مستشفى رام اللهالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع مركبة الإسعاف من الوصول للمصاب قرب مستشفى رام اللهالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 259 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم قدورة برام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط المستشفى الأوروبي جنوب شرقي مدينة خان يونسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية

87 عائلة مقدسية تواجه خطر الإخلاء في سلوان

15:15 - 20 مارس - 2023
الكوفية:

القدس المحتلة: تواجه 87 عائلة فلسطينية خطر الإخلاء في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، خاصة بعدما قررت محكمة الاحتلال في القدس إخلاء عائلة "شحادة" من منازلها في الحي.

وقال مسؤول لجنة حي بطن الهوى في القدس زهير الرجبي، إن 87 عائلة تعداد أفرادها يراوح بين 700 إلى 800 فرد، تواجه خطر الإخلاء من منازلها في حي بطن الهوى؛ لصالح جماعات استيطانية إسرائيلية.

وتوقّع "الرجبي" وهو أحد المهددين بأوامر الإخلاء، أن يصدر الاحتلال قرارات جديدة لإخلاء منازل خلال رمضان، ولكنه يستبعد تنفيذها خلال الشهر.

وبحسب "الرجبي"، فإنه منذ العام 2015 ونحن بهذه المحاكم الإسرائيلية التي تحاول طردنا بحجة أن الأرض التي أقمنا منازلنا عليها تعود لملكيتهم، هم يتحدثون عن تاريخ ما قبل 1892.

وأوضح أن قرار الإخلاء الأخير كان بحق عائلة "شحادة" وصدر عن المحكمة المركزية الإسرائيلية، مبينًا أنهم توجهوا إلى المحكمة العليا التي جمدت القرار مبدئيا لحين البت فيه.

وأشار إلى أن منزل عائلة "شحادة" المكون من 5 شقق، يقطن فيه 5 عائلات عدد أفرادها 35 شخصا.

وشدد "الرجبي" أن المحاكم الإسرائيلية تصب كل قراراتها من أجل خدمة المستوطنين، فهي تسعى على قدم وساق من أجل تهجير المواطن المقدسي.

وفي فبراير/ شباط الماضي، نفذت سلطات الاحتلال أكثر من 37 حالة هدم بالقدس، تم على إثرها تهجير عائلات كاملة، تنوعت بين منازل وممتلكات وأراضٍ زراعية.

وقصة الحي تعود إلى سبتمبر/ أيلول عام 2015، عندما بدأت الجمعية الاستيطانية بتسليم بلاغات قضائية لأهالي الحي، تطالب بالأرض المقامة عليها منازلهم، بعد حصولها عام 2001 على حق إدارة أملاك الجمعية اليهودية التي تدّعي ملكيتها للأرض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق