اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024م
مراسلنا: عائلات الأسرى الإسرائيليين تطالب بإشراك مندوب عنها في مفاوضات صفقة التبادلالكوفية الصحة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 29878 شهيدا و70215 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 11 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 96 شهيدا و172 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم 144 من العدوان المستمر على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: تعليق العمل مع المنظمات الدولية لمدة 48 ساعة احتجاجا على ممارسات الاحتلالالكوفية افتتاح معرض صور في جدة يظهر معاناة شعبنا وتضامنا مع الصحفيينالكوفية تيار الإصلاح: الاحتلال يعطل دخول المساعدات بنسبة 40% منذ صدور قرار «العدل الدولية»الكوفية مراسلتنا: قصف مدفعي على محيط منطقة تلة الحمامص جنوب لبنانالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاءالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تطلق القذائف والقنابل الدخانية جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية وقفة احتجاجية أمام سفارة الاحتلال في واشنطن تنديدا باستمرار العدوان على غزةالكوفية دعوات للمشاركة في وقفات إسنادية نصرة لغزة وللمعتقلين في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من طوباسالكوفية شهداء ومصابون بسلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون بقصف استهدف منزلا في حي البرازيل بمدينة رفحالكوفية بايدن: "إسرائيل" وافقت على وقف العدوان في غزة خلال شهر رمضانالكوفية الهلال الأحمر: إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب حاجز بيت فوريك شرق نابلسالكوفية مراسلتنا: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلىالكوفية بالأسماء | الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من نابلسالكوفية بايدن: إسرائيل وافقت على عدم القيام بأنشطة عسكرية خلال شهر رمضانالكوفية

لقاء فلسطيني- لبناني إسنادا للأسرى في سجون الاحتلال

22:22 - 15 مارس - 2023
الكوفية:

نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك، اليوم الأربعاء، في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، لقاءً إسناديا للأسيرات والأسرى في معتقلات الاحتلال، ودعما للعصيان الذي ينفذونه رفضا لسياسات الاحتلال العنصرية بحقهم.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، ووزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وأعضاء قيادة الساحة،

والشيخ بلال الملا، ممثلا عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، والشيخ سامي عبد الخالق، ممثلا عن شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، والمنسق العام للحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، وأمين سر وأعضاء قيادة الإقليم وقيادات الحركة في المناطق اللبنانية، وقادة وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلو وسائل الإعلام ورجال دين، والكشافة الفلسطينية وحشد من مخيمات بيروت.

وبدأ اللقاء التضامني بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، تلاه الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وفي مقدمهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات وشهداء الأمتين العربية والإسلامية، ثم كانت كلمة لأبو العردات، بدأها بتوجيه الشكر إلى كل من يلبّي الدعوات للمشاركة في لقاءات تضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مؤكداً على استمرار الاحتجاجات واللقاءات الداعمة للأسرى والمعتقلين.

وثمّن أبو العردات دور الأسرى والمعتقلين والشهداء الذين رووا بدمائهم الأرض اللبنانية والفلسطينية لدحر الاحتلال، مؤكدا أن إجراءات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين لن تكسر إرادتهم.

وأكد أن كل شرفاء العالم مع نضال الأسرى، وأن أهلهم في مخيمات لبنان معهم، وجميع الشرفاء في لبنان معهم.

وهنأ أبو العردات الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية بالإفراج عن اللواء فؤاد الشوبكي من معتقلات الاحتلال.

بدوره، استذكر عطاري النضال والكفاح الفلسطيني من بيروت، تلك المدينة التي وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية منذ إنطلاقة الثورة الفلسطينية.

وأشار إلى معاناة الشعب الفلسطيني داخل حدود الوطن، مؤكدا أن هذه المعاناة وعلى الرغم من صعوبتها، إلا اننا لم ولن نتخلى عن الثوابت الوطنية وفي مقدمها حق العودة، وأن شعبنا مصرّ على المضي نحو تحقيق أهدافه الوطنية في العودة والاستقلال.

ورأى عطاري أنه يكاد لا يمضي يوم إلا ويتم اعتقال فلسطينيين ووضعهم في معتقلات الاحتلال، مؤكدا أن الكل الفلسطيني سيبقى موحّدا في خدمة قضية الأسرى والمعتقلين، داعيا الشرفاء في جميع أنحاء العالم إلى الوقوف إلى جانب الأسرى والمعتقلين في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، اشاد المُلاّ بالمرأة الفلسطينية ودورها النضالي في خدمة القضية الفلسطينية، مؤكدا استعداد لبنان الدائم للوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية، ومشيدا بمعركة الكرامة الذي يتشرف لبنان بالانتساب إليها.

كذلك اعتبر عبد الخالق أن فلسطين ستعود الى أهلها وشعبها رغم المعاناة، مؤكدا أن الاحتلال يمارس أبشع أنواع الظلم والاضطهاد بحق الأسرى والأسيرات في سجونه ومعتقلاته.

من جانبه، وجه بشور التحية إلى جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، معتبرا أن الأسرى هم الأحرار لأنهم الأبطال المناضلين وهم عناوين العزة والكرامة في فلسطين وخارجها.

وشدد بشور على أن الرسالة التي يوجهها إلى الشعب الفلسطيني وأسراه في سجون الاحتلال، هي أنهم ليسوا وحدهم، إذ يقف إلى جانبهم جميع الشرفاء في كافة الأقطار.

وأجمعت الكلمات التي ألقاها ممثلو الأحزاب اللبنانية على الوقوف الى جانب قضية الأسرى والمعتقلين في حراكهم في وجه الإجراءات العنصرية الإسرائيلية. ودعت الكلمات إلى الوحدة بين كافة الفصائل الفلسطينية لما فيها من خدمة للقضية الفلسطينية.

وأدانت سياسات الاحتلال ضد شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس، ودعت إلى وقف جرائمه ومحاكمة الاحتلال أمام المحاكم الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق