اليوم الاثنين 26 فبراير 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة
  • طيران الاحتلال المروحي يطلق النار شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع
  • اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء إلى 4 جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو العينين في حي النصر برفح جنوب القطاع
مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال المروحي يطلق النار شرقي مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم 143 من العدوان المستمر على قطاع غزةالكوفية اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية السعودية تمنح معتمري غزة العالقين إقامة لمدة 6 شهورالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 4 جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو العينين في حي النصر برفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم 142 من العدوان المستمر على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء بينهم سيدة وطفل جراء قصف الاحتلال منزلا شمال رفحالكوفية 3 شهداء بينهم سيدة وطفل وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر بحق العائلات في غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 مصاباالكوفية تحذيرات أممية بشأن غزة: ندرة مياه وانتشار للأمراض وأزمة سوء تغذيةالكوفية استشهاد طفل مصاب في غزة بسبب الجفاف وعدم توفر الدواءالكوفية الاحتلال ينصب برجا وكاميرات مراقبة على سور المسجد الأقصى الغربيالكوفية شهداء الأقصى: خضنا اشتباكات ضارية مع جنود العدو وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة في محور التقدم بحي الزيتون جنوب شرقي غزةالكوفية فيديو|| 10 شهداء جراء استهداف الاحتلال المواطنين على الطريق الساحلي في غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 نوعا من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانيةالكوفية 15 شهيدا في قصف للاحتلال على منزل في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية المجموعة العربية تعقد اجتماعا في نيويورك لمتابعة تطورات الأوضاع في قطاع غزةالكوفية العاهل الأردني يحذر من استمرار عدوان الاحتلال على غزة خلال شهر رمضانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية

صحيفة أمريكية تحذر: انهيار البنوك قد يعيد سيناريو 2008

10:10 - 14 مارس - 2023
الكوفية:

واشنطن:  مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على القلق الذي يخيم على العالم بعد انهيار بنكين أمريكيين، وسط تقارير أكثر قتامة تحذر من تكرار أزمة مشابهة لتلك التي شهدها العام 2008. ونقلت عن خبير اقتصادي بارز أن انهيار بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر" قد يؤدي إلى "عدوى عالمية" مع تداعيات كارثية.

وقال نورييل روبيني، وهو أحد الخبراء الذين كانوا قد توقعوا أزمة 2008، إن هناك مؤسسة مالية أوروبية – لم يسمها - قد تعاني من تداعيات إغلاق المصرفين. وأضاف الخبير للمجلة: "إذا حدث شيء مع هذه المؤسسة، فسيكون ذلك أكثر أهمية من الناحية المنهجية. نحن هنا نتحدث عن مؤسسات لديها أصول بتريليونات الدولارات، وليست 400 مليار دولار مثل بنك سيليكون فالي".

وأوضح روبيني، في حديثه مع المجلة، أن "فوضى" إغلاق المصرفين الأمريكيين لم تقتصر فقط على الولايات المتحدة، لكنها ستصل إلى أسواق أخرى، وخاصة الأوروبية. وأضاف أنه على سبيل المثال، أغلقت الأسواق الأوروبية أمس، الاثنين، على "انخفاض كبير" مع تراجع أسهم البنوك بنسبة 5.65%، وهي أكبر نسبة انخفاض منذ أكثر من عام.

وتأتي التوقعات المثيرة للقلق بعد أن عانى مصرف "سيليكون فالي" من ثاني أكبر فشل بنكي في التاريخ الأمريكي الأسبوع الماضي. وكجزء من التداعيات، تم إغلاق مصرف "سيغنتشر" في نيويورك بعد يومين من قبل السلطات التي تخشى أن يؤدي إبقاء البنك مفتوحًا إلى تهديد استقرار النظام المالي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق