اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونس
إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية

مقتل 8 إسرائيليين بـ 1177 عملا مقاومًا بالضفة والقدس في فبراير

17:17 - 28 فبراير - 2023
الكوفية:

متابعات: قُتل 8 جنود ومستوطنين إسرائيليين وأصيب 43 آخرين بجراح مختلفة ضمن 1177 عملا مقاوما نفذها فلسطينيون في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس في شهر فبراير الحالي.

وجاء في تقرير شهري دوري يصدره مركز معلومات فلسطين "معطى"، أن الأراضي الفلسطينية اشتعلت بالعمليات المؤثرة ضد الاحتلال ومستوطنيه، خلال فبراير.

ونوه إلى ارتفاع عدد قتلى جنود الاحتلال والمستوطنين منذ بداية عام 2023 إلى 15 قتيلاً، خلال شهرين فقط، بما يعادل نصف القتلى الإسرائيليين في العام المنصرم 2022 بأكمله والبالغ 33 قتيلاً.

فيما استشهد 30 مواطنا بنيران الاحتلال ومستوطنيه، بحسب التقرير، الذي أحصى 144 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت منها 52 عملية في نابلس و50 في جنين.

وأورد أبرز العمليات التي وصفها بـ"النوعية" خلال الشهر الماضي، ومنها عملية الدهس بتاريخ 10 فبراير والتي نفذها الشهيد حسين قراقع في القدس وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وجرح 6 آخرين.

وبيّن أنه في 2 فبراير، قُتل المستوطن "شمعون معطوف" متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في "عملية إلعاد" التي نفّذها الأسيران أسعد الرفاعي وصبحي عماد في شهر مايو العام الماضي، قبل حوالي 9 أشهر.

إلى جانب ذلك، قُتل إسرائيلي في عملية طعن نفذها فتى يبلغ من العمر 13 عامًا في القدس في 13 فبراير.

ويوم الأحد 26 فبراير، نفّذ مقاومٌ عملية إطلاق النار وسط بلدة حوارة جنوب نابلس، أدت لمقتل مستوطنيْن، وانسحاب المنفذ من المكان، قبل أن ينفذ مقاوم آخر في اليوم التالي 3 عمليات إطلاق نار أدّت إلى مقتل مستوطن وجرح 4 آخرين عند مفترق ألموغ قرب مدينة أريحا.

ووثق تقرير "معطى" 4 عمليات طعن أو محاولة طعن، و34 عملية زرع أو إلقاء عبوات ناسفة، و9 عمليات إطلاق مفرقعات نارية على أهداف الاحتلال، و9 عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية، و31 عملية تحطيم مركبات ومعدات عسكرية، و2 عملية تم فيها إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية.

وبحسب التقرير، فقد شهدت الضفة 440 مواجهة مباشرة بين المواطنين وقوات الاحتلال والمستوطنين ومئات عمليات إلقاء الحجارة صوبهم، و26 عملية إلقاء زجاجات حارقة، و106 عمليات تصدي لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

كما استمرت مظاهرات المواطنين للمطالبة بحقوقهم والاحتجاج على جرائم الاحتلال المختلفة ضمن 62 مظاهرة شعبية.

وأورد التقرير أن محافظات نابلس والخليل والقدس شهدت أعلى عدد في عمليات المقاومة، بواقع (231، 187، 171) على التوالي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق