اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية الصحة العالمية: 10 مستشفيات فقط تعمل في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية «أونروا»: الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في غزة ويجب رفع القيود الآنالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية

وقفة دعم وإسناد للأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم

15:15 - 28 فبراير - 2023
الكوفية:

طولكرم: أكد ذوو الأسرى والمتضامنون معهم، على مساندتهم للأسرى في معركتهم النضالية التي شرعوا بتنفيذها منذ 15 يوما، ضد إجراءات وممارسات الاحتلال القمعية بحقهم.

واعتبروا خلال اعتصامهم الأسبوعي اليوم الثلاثاء، خطواتهم النضالية بأنها الطريق نحو تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة باتجاه حريتهم التي يتوقون لها.

وأكدوا أن من واجب الجميع الوقوف مع الأسرى من خلال فعاليات التضامن الأسبوعية التي ينفذها ذووهم وفعاليات المحافظة، وإسماع صوت معاناتهم إلى العالم الخارجي، وإطلاعه على حجم المعاناة التي يعيشونها نتيجة ممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم.

واستهجن ذوو الأسرى قرارات حكومة الاحتلال المتطرفة التي لا تتوقف عن سن التشريعات التي تشرعن العدوان بأشكاله المختلفة من استيطان وتهويد، وآخرها الموافقة على طرح قانون إعدام الأسرى في لجان الكنيست الإسرائيلي للمصادقة عليه وإقراره لاحقا، مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لوقف هذه الممارسات التعسفية.

كما طالبوا بالضغط من أجل تقديم العلاج للأسرى المرضى، الذين تتزايد أعدادهم يوما بعد يوم نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، والذي زادت وتيرته بعد مصادقة حكومة الاحتلال على مشروع حرمان الأسرى من العلاج وبعض العمليات الجراحية.

وقال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر، إن الأسرى مصممون على الاستمرار في خطواتهم النضالية ومواجهة قرارات حكومة التطرف وإجراءات المتطرف بن غفير، التي تصدر كل يوم وتمس الأسرى ومنجزاتهم، والتي دخلت يومها الخامس عشر بإرجاع وجبتين من الطعام اليوم.

وأضاف أن نضال الأسرى سيستمر حتى الوصول للإضراب المفتوح عن الطعام بداية شهر رمضان المبارك والذي سيكون مطلبه الأساس الحرية وليس تحسين شروط حياة بات السجان يتفنن في تنكيدها، وحكومة تشرّع قوانينها لإنهاء حياة الأسرى.

وأكد النمر أن إرادة الأسرى لن تكسر ولن تهزم، بل أنهم نجحوا في كل فعالياتهم النضالية وأفشلوا جميع مخططات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون في كسر إرادتهم، في الوقت الذي يقف شعبنا معهم ويساندهم ويشدّ على أياديهم في كل خطوة يخطونها نحو الحرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق