اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام اللهالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية 15 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الفلسطينية المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5الكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد في جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية تلفيت جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم 5 قرى شرق جنين وسط مواجهاتالكوفية فيديو | إصابة برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية الدفاع المدني: انتشال 51 شهيدا من المقابر الجماعية في مجمع ناصرالكوفية جنوب إفريقيا تدعو إلى تحقيق عاجل بشأن المقابر الجماعية بقطاع غزةالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

الموافقة على المخطط العام لمشروع "البحر الأحمر" في السعودية

14:14 - 22 يناير - 2019
الكوفية:

الرياض // نالت شركة "البحر الأحمر للتطوير" السعودية موافقة مجلس إدارتها على المخطط العام لـ"مشروع البحر الأحمر" في السعودية الذي يعد أحد أكثر المشروعات السياحة طموحا في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو في تصريح له بهذه المناسبة: إن المشروع سيستحدث معايير جديدة في مجال التنمية المستدامة لتضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، مشيرا إلى أنه وبعد أن تمت الموافقة على المخطط العام يتم العمل الآن على تحديد قائمة المستثمرين.

وتضمن المخطط تصاميم عملت عليها مجموعة مكاتب استشارات هندسية بارزة في العالم. وتضم المرحلة الأولى التي من المقرر إنجازها في 2022  أربعة عشر فندقا فخما بإجمالي عدد غرف يصل إلى 3000 غرفة سيتم تشييدها على خمس جزر إضافة إلى منتجعين في منطقة الجبال والصحراء.

ويعد مشروع البحر الأحمر جزءا مهما من استراتيجية "رؤية المملكة 2030"، ومن المتوقع أن يوفر 70 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 22 مليار ريال سعودي (5.3 مليار دولار) إلى الناتج المحلي للمملكة وذلك من خلال إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص وتطوير قطاع السياحة.

وسيتم تطوير المشروع على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع في الساحل الغربي للمملكة، والذي يضم أرخبيلا يحتوي على أكثر من 90 جزيرة وبحيرة بكر كما تضم الوجهة معالم ثقافية وتراثية.

يذكر أنه من المقرر الانتهاء من مراحل المشروع بحلول عام 2030، حيث سيتم وفق المخطط العام المعتمد، تطوير 22 جزيرة من أصل أكثر من 90 جزيرة يضمها الموقع، وتشييد عشرة آلاف غرفة فندقية في المنتجعات التي ستقام على الجزر، والمناطق الجبلية والصحراوية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق