اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

حمدونة يُحذر من انعكاس المنخفض على الأسرى

12:12 - 08 فبراير - 2023
الكوفية:

غزة: حذر المختص في قضايا الأسرى رأفت حمدونة، اليوم الأربعاء، من انعكاس المنخفض على صحة الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات نتيجة نقص الاحتياجات الشتوية، بسبب رفض إدارة مصلحة السجون من تزويدهم بوسائل التدفئة.

وأكد "حمدونة" في بيانٍ صحفي، أن الأسرى يعانون من نقص الاحتياجات الشتوية بسبب الاعتقالات المكثفة ومنع الزيارات والانتهاكات والمنخفضات ومصادرة ممتلكات الأسرى خلال التفتيشات والاقتحامات.

وأضاف، أن خلال المنخفض يعانون الأسرى من انتهاكات السجان اليومية الذي يصادر كافة الحقوق الأساسية والإنسانية، إضافةً إلى مشكلة الاكتظاظ في غرف وأقسام السجون نتيجة حملات الاعتقال غير المسبوقة بحق الأسرى.

واعتبر أن الاعتقالات اليومية بالعشرات والاكتظاظ يزيد من معاناة الأسرى، مؤكدًا أن تصنيف السجون والمعتقلات الإسرائيلية غير بعيد من حيث المعاناة عن أسوأ السجون في العالم.

ودعا "حمدونة" اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية، إلى الشروع فورًا في توفير ما يلزم للأسرى من مستلزمات شتوية تساعدهم في مواجهة المنخفض الجوي .

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 4780 أسيرًا؛ بينهم 29 أسيرة، و180 طفلًا، إلى جانب 860 معتقلًا إداريًا (بدون تهمة)، ومئات الأسرى المرضى الذين يعانون أمراضًا مختلفة وسط إهمال طبي متعمد.

وفي أكثر من مرة أكدت مؤسسات مختصة بالأسرى أنّ "ما يتم توفيره للأسرى عبر مقصف السجن لا يكفي لسد 10% من الاحتياج، في ظل رفع الأسعار بشكل خاص فيما يتعلق بالمستلزمات الشتوية.

ولفتت إلى أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد عدم توفير المياه الساخنة داخل بعض السجون، محذرةً من تزايد معدلات إصابة الأسرى بنزلات البرد والأمراض بسبب حرمانهم من إدخال المستلزمات الشتوية، وسط مطالبات بوضع حد لهذه الحالة المأساوية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق