اليوم السبت 02 مارس 2024م
عاجل
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعة
  • الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي
  • 20 شهيدا و16 مصابا جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مخيم جباليا شمال القطاع
  • وصول 3 مصابين إلى مجمع الشفاء بعد استهداف قوات الاحتلال للمواطنين على شارع الرشيد غرب غزة خلال انتظارهم وصول مساعدات
الصحة العالمية: الدمار بمحيط مستشفى الشفاء يفوق الكلماتالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 148 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية 20 شهيدا و16 مصابا جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الدوري الإسباني.. ريال مدريد يبحث عن تعزيز صدارته في فالنسياالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات في غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصاباالكوفية وصول 3 مصابين إلى مجمع الشفاء بعد استهداف قوات الاحتلال للمواطنين على شارع الرشيد غرب غزة خلال انتظارهم وصول مساعداتالكوفية الصحة المصرية: 3 آلاف مصاب فلسطيني يعالجون في المستشفياتالكوفية مراسلنا: إصابات جراء قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في بلدة بني سهيلا شرق خان يونسالكوفية شهداء ومصابون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بيت حانون شمال القطاعالكوفية الأب.. الابن.. المُفكر والساخرالكوفية الاحتلال يفتش منازل في السموع جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: وصول إصابات إلى مستشفى الكويت جراء قصف الاحتلال سيارة في مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم قرية كفر عين شمال رام اللهالكوفية فلسطين بين تجديد السلطة وتفعيل المنظمةالكوفية ‏الصحة العالمية: تمكنا من الوصول إلى مجمع الشفاء لإيصال 19 ألف لتر من الوقود بعد أكثر من شهرالكوفية عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح: 94 صحفيا ارتقوا جراء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في غزةالكوفية المفوضية الأوروبية تعلن استئناف تمويلها لوكالة الأونرواالكوفية

بعد عودة وفد الجهاد إلى غزة..

البطش: مصر معنية باستئناف جهود المصالحة لمواجهة الاحتلال

17:17 - 07 فبراير - 2023
الكوفية:

غزة: أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الثلاثاء، أن جمهورية مصر العربية، معنية باستئناف جهودها للمصالحة الوطنية لتمكن الجميع من الوقوف في وجه التحديات التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضها.

وقال البطش في تصريح، "أنهى وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة، لقاءاته في القاهرة وعاد الوفد إلى قطاع غزة ".

ونوه إلى أن اللقاءات في القاهرة كانت إيجابية وأخوية بامتياز، وتركز النقاش على أمرين رئيسيين هما كيفية مواجهة الحكومة الإسرائيلية والأمر الثاني كيفية تعزيز الجبهة الداخلية، واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال وأيضًا تعزيز صمود الشعب الفلسطينية في قطاع غزة لا سيما في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر.

وأضاف البطش، أن "اللقاءات كانت إيجابية والجانب المصري معني تماما في استئناف جهود المصالحة والوصول إلى صيغة تمكن الجميع من الوقوف في وجه التحديات التي تفرضها حكومة نتنياهو".

وأردف، أن " الاحتلال تعمد استهداف أبناء كتائب القسام في أريحا واعتقال خضر عدنان، يحمل رسالة سلبية إلى الجانب المصري الذي يستضيف وفود حركتي الجهاد و حماس؛  وكأن إسرائيل تقول للجانب المصري أنها لا تقيم اعتبارًا ولا وزنًا للدور الكبير الذي تقوم به مصر".

وتابع حديث قائلًا، إن "مصر معنية بامتياز بأن تعزز الموقف الفلسطيني وحماية الأرض الفلسطينية في ظل التغول الإسرائيلي الذي وصل إلى معظم الأقطار العربية".

وأشار إلى أن دولة الاحتلال ماضية في مشاريع التهويد، مستدركًا بالقول، "لكن المقاومة في الضفة الغربية وفي مقدمتها كتيبة جنين وأريحا و نابلس وكل الثوار ماضون في طريق التحرير"، مشددًا على مواصلة معركة التحرير حتى استعادة كل فلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق