اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزة
  • شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية

بعد عودة وفد الجهاد إلى غزة..

البطش: مصر معنية باستئناف جهود المصالحة لمواجهة الاحتلال

17:17 - 07 فبراير - 2023
الكوفية:

غزة: أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الثلاثاء، أن جمهورية مصر العربية، معنية باستئناف جهودها للمصالحة الوطنية لتمكن الجميع من الوقوف في وجه التحديات التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضها.

وقال البطش في تصريح، "أنهى وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة، لقاءاته في القاهرة وعاد الوفد إلى قطاع غزة ".

ونوه إلى أن اللقاءات في القاهرة كانت إيجابية وأخوية بامتياز، وتركز النقاش على أمرين رئيسيين هما كيفية مواجهة الحكومة الإسرائيلية والأمر الثاني كيفية تعزيز الجبهة الداخلية، واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال وأيضًا تعزيز صمود الشعب الفلسطينية في قطاع غزة لا سيما في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر.

وأضاف البطش، أن "اللقاءات كانت إيجابية والجانب المصري معني تماما في استئناف جهود المصالحة والوصول إلى صيغة تمكن الجميع من الوقوف في وجه التحديات التي تفرضها حكومة نتنياهو".

وأردف، أن " الاحتلال تعمد استهداف أبناء كتائب القسام في أريحا واعتقال خضر عدنان، يحمل رسالة سلبية إلى الجانب المصري الذي يستضيف وفود حركتي الجهاد و حماس؛  وكأن إسرائيل تقول للجانب المصري أنها لا تقيم اعتبارًا ولا وزنًا للدور الكبير الذي تقوم به مصر".

وتابع حديث قائلًا، إن "مصر معنية بامتياز بأن تعزز الموقف الفلسطيني وحماية الأرض الفلسطينية في ظل التغول الإسرائيلي الذي وصل إلى معظم الأقطار العربية".

وأشار إلى أن دولة الاحتلال ماضية في مشاريع التهويد، مستدركًا بالقول، "لكن المقاومة في الضفة الغربية وفي مقدمتها كتيبة جنين وأريحا و نابلس وكل الثوار ماضون في طريق التحرير"، مشددًا على مواصلة معركة التحرير حتى استعادة كل فلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق