اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرم
الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزةالكوفية تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في سماء مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية شهداء الأقصى- كتيبة طولكرم: حتى اللحظة جنودنا يتصدون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة على كافة المحاورالكوفية الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الاحتلال يُفرج عن الأسيرين المقدسيين "أبو تايه وشلالدة"

18:18 - 20 يناير - 2019
الكوفية:

القدس المحتلة: أفرجت سلطات الاحتلال، عن أسيرَيْن مقدسيين، بعد إنهائهما مدة محكوميتهما، اليوم الأحد.

وأفرج عن الأسير باسل أبو تايه (٤٢ عامًا)، بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 10 سنوات، وكان في استقباله والدته وطفليه وعائلته وأصدقائه.

وأصر أبو تايه قبل ذهابه لمنزله ببلدة سلوان بالقدس، على زيارة المسجد الأقصى للصلاة وقبر والده لتلاوة سورة الفاتحة على روحه، حيث توفي بينما كان في السجن، حيث اعتقل بتاريخ 21 سبتمبر 2009 وأدين بالمشاركة في عدة نشاطات وفعاليات.

وتزامن استقبال أهالي بلدة سلوان الأسير باسل أبو تايه بحفاوة، مع اقتحام قوات الاحتلال للمنزل، ومطالبتهم من عائلته عدم رفع رايات أو إقامة احتفال أو زفة بمناسبة الإفراج عنه.

وكانت محكمة الاحتلال أصدرت حكمًا جائرا بحقه وشقيقه يوسف الذي اعتقل بتاريخ 11 مارس 2009، فكان حكم باسل السجن لمدة عشر سنوات بينما يوسف لمدة 12عامًا.

وقبل عدة سنوات توفي والدهما وحرمتها إدارة السجون من المشاركة في تشييع الجثمان.

يذكر أن الأسير باسل متزوج وأب لطفلين، وتنقل في معظم سجون الاحتلال.

كما أفرج الاحتلال اليوم عن الأسير المقدسي عدنان عبد الرحمن شلالدة (٢٤ عامًا) من سجن "ريمون"، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة ٤ سنوات ونصف.

وكان شلالدة من حي شعفاط شمال القدس اعتقل بتاريخ 20 يوليو 2014، وأدين بالعضوية في خلية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

يشار إلى أنه يقبع في سجون الاحتلال نحو ٥٠٠ أسير وأسيرة مقدسية، بينهم ٥٠ أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق