اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة
سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية

تأهب إسرائيلي خشية من رد إيراني على هجوم أصفهان

17:17 - 31 يناير - 2023
الكوفية:

تل أبيب: رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، حالة التأهب القصوى لدى قواته، خشيةً من رد إيراني محتمل في أعقاب الهجوم بالطائرات المسيرة الذي استهدف مصنعًا عسكريًّا في مدينة أصفهان، وفق ما أوردته قناة "كان 11" العبرية.

وخلال الساعات الماضية، عقد مسؤولو أجهزة الأمن الإسرائيلية، مناقشات لوضع تقديرات حول موعد الرد الإيراني المحتمل على هجوم أصفهان، الذي أكدت تقارير أجنبية، نقلًا عن مسؤولين غربيين ومصادر استخباراتية، أن جهاز الموساد هو المسؤول عن تنفيذه.

ووفقا للقناة، فإن أجهزة الأمن الإسرائيلية تتوقع أن يتراوح الرد الإيراني من استهداف سياح إسرائيليين أو رجال أعمال في الخارج أو سفارات ومقارات إسرائيلية، وقد يصل الهجوم عبر الصواريخ أو المسيرات الانتحارية المتفجرة، تنطلق من اليمن أو سورية.

وتحدثت عن قلق إسرائيلي من إمكانية استهداف إيران لسفن إسرائيلية أو مرتبطة بـ "إسرائيل"، مشيرةً إلى أن ذلك يسبب "صداعًا" لأجهزة الأمن.

وأشارت القناة إلى أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أجروا مناقشات مكثفة في الـ24 ساعة الماضية، في محاولة للتنبؤ بشأن توقيت الرد الإيراني المتوقع على هجوم أصفهان.

واعتبرت "كان 11" أن الهجوم في أصفهان والاستهدافات الجوية التي طالت شاحنات في شرق سورية تقل أسلحة إيرانية خلال الساعات الـ24 الماضية، تعزز الحافز لدى طهران بتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وكانت وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية أعلنت قبل يومين أن 3 مسيرات رباعية من طراز "كوادكوبتر" مزودة بقنابل صغيرة، حلقت فوق مستودع الذخيرة التابع لوزارة الدفاع الإيرانية، وحاولت استهدافه.

وأضافت الوكالة أن فرق الأمن المتواجدة في محيط المستودع، تمكنت من إسقاط إحداها، بمساعدة أنظمة الاستشعار والمعدات التي بحوزتهم.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إن الانفجار وقع في منشأة لصنع الذخيرة تابعة لوزارة الدفاع في مدينة أصفهان، دون وقوع ضحايا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق