اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحم
  • مراسلنا: شهيدة ومصابين بقصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفح
مراسلنا: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابين بقصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريضالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط معبر رفح وصوفا والشوكة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يمنع الطواقم الطبية إلى مخيم نور شمس في طولكرم ويواصل تدميرهاالكوفية مراسلنا: هدوء حذر مع استمرار تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغتال 4 شبان في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية أبو دبلة: لا توجد عدالة دولية طالما أمريكا تملك حق الفيتو وتهيمن على العالم ومقدراتهالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: 50 ألف مصل آدوا صلاة الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى رغم تشديدات الاحتلالالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع بياض بليداالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف المناطق الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل عمليته العسكرية في مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية

خلال 7 أسابيع.. "أفاتار" يدخل قائمة الأفلام الأعلى دخلاً بتاريخ السينما

11:11 - 30 يناير - 2023
الكوفية:

متابعات: بقيت صدارة شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية من نصيب فيلم "أفاتار: ذي واي أوف ووتر" إذ وصل إجمالي إيراداته في نهاية الأسبوع إلى 15 مليون دولار، وفق تقديرات شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وبات بذلك فيلم "أفاتار" الجديد رابعًا في ترتيب الأفلام الأعلى دخلًا في العالم في تاريخ السينما.

وأوضحت الشركة عبر تويتر أن فيلم جيمس كامرون "يحتل المركز الأول منذ سبعة أسابيع  وهو إنجاز لم يسبقه إليه" أي فيلم منذ فيلم "أفاتار" الأول للمخرج نفسه عام 2009.

وأسهمت الإيرادات القوية في بقية أنحاء العالم - ومنها 237 مليون دولار في الصين - في دفع الفيلم إلى المرتبة الرابعة في ترتيب الأفلام ذات المداخيل الأعلى على مستوى العالم، إذ بلغ إجمالي ما حققه 2,117 مليار من دون تصحيح العائدات بحسب نسب التضخم.

وبالتالي أصبح ل‍جيمس كامرون ثلاثة من الأفلام الأربعة الأعلى دخلًا في تاريخ السينما، هي "أفاتار" و"تايتانيك" و"ذي واي أوف ووتر". ويخترق هذه الثلاثية فيلم "أفنجرز: إند غايم" من إنتاج "ديزني" و"مارفل"، إذ يحتل المركز الثاني.

وتدور أحداث "أفاتار: ذي واي أوف ووتر" في فضاء مائي وبعد أكثر من عقد على أحداث فيلم الخيال العلمي الأول "أفاتار" الذي حقق نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا عام 2009.

واحتفظ فيلم الأطفال "بوس إن بوتس: ذي لاست ويش" المنبثق من عالم سلسلة "شريك" بالمرتبة الثانية على شباك التذاكر الأمريكي الشمالي هذا الأسبوع، إذ بلغت إيراداته 10,6 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

 

وتقدّم فيلم "إيه مان كالد أوتو" من بطولة توم هانكس إلى المركز الثالث محققًا 6,8 مليون دولار.

وحلّ رابعًا فيلم "M3GAN" ("ميغان") من إنتاج "يونيفرسال" و"بلومهاوس بروداكشنز"، مع إيرادات بلغت 6,4 مليون دولار. ويروي الفيلم قصة دمية بشكل بشري، مصممة لتكون رفيقة لفتاة يتيمة صغيرة.

أما الوافد الجديد فيلم الحركة الهندي "باتان" فنال المركز الخامس محققاً 5,9 مليون دولار.

وفيما يأتي الأفلام الخمسة المتبقية في ترتيب هذا الأسبوع:

6ـ "ميسينغ" 5,7 مليون دولار.

7ـ "بلاين" 3,8 مليون دولار.

8ـ "إنفينيتي بول" 2,7 مليون دولار.

9- "لِفت بيهايند: رايز أوف ذي آنتي كرايست" 2,3 مليون دولار.

10- "ذي وانديرينغ إيرث 2" 1,4 مليون دولار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق