اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدان في قصف للاحتلال استهدف محيط مدرسة أبو حلو في مخيم البريج وسط القطاع
  • حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلومي
الاحتلال يجرى تدريبات لمهاجمة أسطول الحرية المتجه لغزة الأسبوع المقبلالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل حصاره لمخيم نور شمس شرق طولكرم ويمنع حركة المواطنين لليوم الثانيالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل استهداف المناطق الشرقية الشمالية في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: وصول شهداء ومصابون لمستشفى العودة جراء استهداف الاحتلال منازل المواطنين شمال النصيراتالكوفية مراسلنا: الصحة تعلن تسجيل 11 إصابة جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس لليوم الثانيالكوفية شهيدان في قصف للاحتلال استهدف محيط مدرسة أبو حلو في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية استشهاد مسعف فلسطيني وإصابة اثنين في هجوم للمستوطنين على بلدة الساويةالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلوميالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية التعاون الإسلامي: العدوان على مخيم نور شمس امتداد لجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية التركية: "التوتر بين إسرائيل وإيران يجب ألا يصرف الانتباه عن الوضع في غزة"الكوفية برنامج الأغذية العالمي ينتظر بناء الممر البحري للمباشرة بنقل المساعدات إلى غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية مستعمرون يهاجمون الساوية جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة التواني في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مستشفى العودة: استقبلنا 3 شهداء و30 مصابا جراء قصف إسرائيلي استهدف شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: أكثر من 20 ألف مريض بحاجة ماسة للعلاج في الخارج وبشكل سريعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال أعدم أكثر من 300 من الطواقم الطبيةالكوفية

فرض إغلاق شامل على عاصمة كوريا الشمالية بسبب مرض تنفسي

08:08 - 25 يناير - 2023
الكوفية:

بيونغيانغ: أمرت السلطات في كوريا الشمالية بفرض إغلاق كامل لمدة خمسة أيام في العاصمة بيونغيانغ بسبب ارتفاع الإصابات بمرض تنفسي لم تحدده، حسب ما ذكر موقع (إن.كيه نيوز) ومقره سول اليوم الأربعاء نقلا عن إخطار حكومي.

وذكر الموقع، الذي يرصد أخبار كوريا الشمالية، أن الإخطار لم يشر إلى فيروس كورونا لكنه أوضح أن السكان في المدينة عليهم البقاء في منازلهم حتى نهاية يوم الأحد، ويجب أن يخضعوا لقياس درجة الحرارة أكثر من مرة في اليوم الواحد.

وقال الموقع، أمس الثلاثاء، إن سكان بيونغيانغ يخزنون السلع على ما يبدو تحسبا لإجراءات أكثر صرامة. لكن ليس واضحا ما إذا كانت مناطق أخرى في كوريا الشمالية فرضت بالفعل إغلاقات جديدة.

اعترفت كوريا الشمالية بأول تفش لفيروس كورونا العام الماضي، لكنها أعلنت في أغسطس آب انتصارها على الجائحة.

ولم تؤكد بيونغيانغ عدد المصابين بالفيروس، لشح المستلزمات الخاصة بإجراء فحوصات على مستوى البلاد فيما يبدو، لكنها أفصحت عن عدد من يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة، والذي ارتفع إلى 4.77 مليون شخص من بين سكانها البالغ عددهم نحو 25 مليونا. ولم تعلن كوريا الشمالية عن حالات من هذا القبيل منذ 29 يوليو/ تموز.

وواصلت وسائل الإعلام الرسمية تغطية إجراءات مكافحة الأمراض التنفسية، بما فيها الإنفلونزا إلا أنها لم تشر بعد إلى أمر الإغلاق.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية أمس الثلاثاء إن مدينة كايسونج القريبة من الحدود مع كوريا الجنوبية كثفت من الحملات الشعبية "حتى يلتزم جميع العاملين بقواعد مكافحة الوباء طواعية في عملهم وحياتهم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق