اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصابا
رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية أكثر من 430 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية في باحات الأقصىالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منزلا يعود لعائلة العمور شرق بلدة الفخاري شرقي خان يونسالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية

66 فيلما تشارك في الدورة الخامسة من مهرجان العين السينمائي

08:08 - 25 يناير - 2023
الكوفية:

أبو ظبي: أعلن مهرجان العين السينمائي في الإمارات، قائمة الأفلام المشاركة في دورته الخامسة التي تنعقد بين السادس والحادي عشر من فبراير/ شباط وشملت 66 فيلما ضمن مسابقات وبرامج متنوعة.

وشملت مسابقة (الصقر الدولي الطويل) التي استحدثت لأول مرة هذا العام ثمانية أفلام من بينها فيلم (متمرد) للمخرجين البلجيكيين من أصول مغربية عادل العربي وبلال فلاح.

وشملت مسابقة (الصقر الخليجي الطويل) ستة أفلام، بينها خمسة من الإمارات وفيلم واحد من الكويت بينما شملت مسابقة (الصقر الخليجي القصير) 13 فيلما.

وشملت مسابقة (الصقر الإماراتي القصير) 16 فيلما محليا ومسابقة (الصقر لأفلام المقيمين) 11 فيلما ومسابقة (الصقر لأفلام الطلبة) ستة أفلام.

كما يعرض المهرجان ثلاثة أفلام من مالطا والولايات المتحدة والهند، ضمن برنامج (بانوراما العالم) الذي كان يعرف في دوراته السابقة باسم (سينما العالم).

وقال مؤسس ومدير المهرجان عامر سالمين المري، "يجتمع رواد السينما وعشاقها في ‘دار الزين‘ في العام الخامس على التوالي في المهرجان الذي يحمل في جعبته هذا العام المزيد من المبادرات والبرامج المستحدثة والاتفاقيات التي تخدم صناع السينما في المنطقة".

وأضاف، "استقطبت الدورة الخامسة العديد من الأفلام المتميزة من مختلف أنحاء العالم، التي تم اختيارها بعناية ودقة فائقين حتى يستمتع بها عشاق السينما وتستفيد منها الأجيال السينمائية الواعدة".

ويكرم المهرجان في دورته الجديدة، أربعة من نجوم وصناع السينما احتفاء بمسيرتهم الفنية الحافلة وهم الممثل والمنتج الإماراتي أحمد الجسمي، والممثلة المصرية نادية الجندي، والممثل السعودي عبد الله المحيسن، وأحمد غولشن الذي يعد من أوائل الموزعين للأفلام في منطقة الخليج.

كما يحتفي المهرجان بالسينما الأفريقية، التي تزايد إنتاجها خلال السنوات القليلة الماضية وحصدت أفلامها العديد من الجوائز الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق