اليوم الاحد 29 يناير 2023م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدس
فيديو|| مجلي: العقوبات الإسرائيلية..تظليل لشرعنة جرائم الاحتلال والمستوطنينالكوفية الرئيس الجزائري: سنعمل على تكريس عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية الحركة الأسيرة تبدأ خطواتها الاحتجاجية ردا على إجراءات إدارة السجون القمعيةالكوفية مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدسالكوفية فيديو|| رحال: العمليات الفدائية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا  الكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية قناة عبرية تكشف عن اندلاع خلاف في جلسة «الكابينت» حول غزةالكوفية نقابة المحامين تعلق العمل أمام محاكم الجنايات حتى الخميس المقبلالكوفية الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاءالكوفية الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية محكمة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال عم الشهيد خيري علقمالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية إدارة السجون تقرر رفع العقوبات عن الأسيرات في «الدامون»الكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية

موجة استقالات تضرب صفوف الكبار في أوكرانيا وسط اتهامات بالفساد

12:12 - 24 يناير - 2023
الكوفية:

كييف: أعلن عدد من كبار المسؤولين الأوكرانيين استقالاتهم، اليوم الثلاثاء، بعد أن كشفت وسائل الإعلام عن عمليات شراء إمدادات للجيش بأسعار مبالغ بها على ما يعتقد، وفق ما ذكرت السلطات في وقت تواصل روسيا هجومها العسكري على البلد.

ومن بين المسؤولين المستقيلين نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف، الذي كان مسؤولاً عن الدعم اللوجستي للقوات المسلحة ومساعد مدير الإدارة الرئاسية كيريلو تيموشينكو ونائب المدعي العام أوليكسي سيمونينكو.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن استقالة نائب الوزير تأتي على الرغم من أن اتهامات الفساد «غير مبررة»، وذلك «للمساعدة في الحفاظ على الثقة في الوزارة».

ورفض وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف بشدة أمس، الادعاءات بالفساد في توفير الأغذية للجيش، بعد اتهامات بأن الجيش اشترى أغذية للقوات بأسعار متضخمة للغاية، وفقاً لوكالة «الأنباء الألمانية».

وكتب ريزنيكوف على موقع «فيسبوك»: «الهدف الأكثر وضوحاً يبدو أنه محاولة لتقويض الثقة في وزارة الدفاع في وقت مهم للغاية».

وقال إنه لا يوجد أساس واقعي لهذه الاتهامات، وتعهد بالشفافية الكاملة في التحقيق.

وأوضح الوزير أنه «في الواقع، هذا خطأ فني شائع ارتكبه المورد»، وقدم تفسيراً للسعر الذي دفعه الجيش لشراء البيض.

وأشار إلى أنه بدلاً من سعر الوحدة، تم تحديد سعر 100 غرام للبيض. وهذا ما يفسر ارتفاع الأسعار ثلاثة أمثال، مقارنة بأسعار التجزئة في العاصمة كييف.

وقال، إن تكاليف النقل، بما في ذلك مخاطر النقل بالقرب من الجبهة، تسببت في ارتفاع الأسعار. وأوضح أن تكلفة الغذاء اليومي لكل جندي لا تتجاوز 3.7 دولار.

وأشار إلى أن الزيادة في التكلفة منذ العام الماضي، تبلغ 21.5 %، وهي نسبة تقل عن معدل التضخم الرسمي الذي يبلغ 26.6 في المائة.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق