اليوم السبت 24 فبراير 2024م
«نيويورك تايمز»: استخدام حق النقض ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار الخيار الأقل سوءا في إدارة بايدنالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية بدعم إماراتي.. «التكية» مبادرة لتقديم وجبات الطعام لآلاف النازحين إلى رفحالكوفية «الكوفية» ترصد وصول شهداء ومصابين لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف منزل عائلة أبو زعيتر في دير البلحالكوفية مراسلنا: 4 شهداء وعدد من المصابين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين في حي الجنينةالكوفية مراسلنا: استشهاد طفل و6 مصابين جراء استهداف الاحتلال مسجدا في بلدة الزوايدةالكوفية مراسلنا: وصول جثمان شهيد من منطقة مواصي خان يونس إلى مستشفى شهداء الأقصىالكوفية مراسلتنا: «حزب الله» أعلن مسؤوليته عن استهداف تجمعا لجنود الاحتلال في تلة الكوبرا قرب الحدود اللبنانيةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل يستهدف المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تواصل حصار مجمع ناصر الطبي في خانيونس منذ أكثر من شهرالكوفية مراسلنا: 24 شهيدا جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو زعيتر في دير البلحالكوفية مراسلتنا: قصف مدفعي يستهدف مناطق سكنية في مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية أبو عامر: تسريبات الاحتلال عن تقدم في المفاوضات دليل على رغبته الشديدة في تحقيق الصفقةالكوفية ياغي: تهديدات نتنياهو بشن عملية عسكرية في رفح هدفها الضغط على المقاومة للاتفاق على صفقة تبادلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 141 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رؤية نتنياهو الأولى.. إعمار مقابل تطبيع وإلغاء الفلسطنةالكوفية السلطة والمنظمة.. رهان التسوية المحتملةالكوفية الصحة: الاحتلال يرفض وصول المواد الطبية إلى شمال غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف أطراف بلدة راشيا الفخار جنوب لبنانالكوفية إصابة برصاص الاحتلال شرقي قلقيليةالكوفية

المعارضة الإسرائيلية تهدد بالعصيان المدني وشلّ الاقتصاد

13:13 - 15 يناير - 2023
الكوفية:

تل أبيب: هددت المعارضة الإسرائيلية بالبدء بحالة من العصيان المدني وشلّ الاقتصاد بعد ليلة شهدت تظاهرات عارمة في مناطق مختلفة من دولة الاحتلال وخاصة في ميدان "المنصة" وسط "تل أبيب"، احتجاجاً على خطة الحكومة اليمينية لإحداث تغييرات جوهرية في النظام القضائي.

وكان قرابة 80 ألف متظاهرة اشتركوا في التظاهرة العارمة وسط "تل أبيب" الليلة الماضية، حيث رفع المشاركون شعارات رفض التغييرات في النظام القضائي الذي يمنح اليمين تمثيلاً كبيراً في صفوف قضاة المحاكم المركزية والمحكمة العليا.

وجاء على لسان أحد قادة التظاهرات، وهو نائب قائد أركان الجيش السابق يائير غولان أن التظاهرات لن تنتهي إلا بتراجع الحكومة عن تدمير النظام القضائي، مهدداً بحالة عصيان مدني غير مسبوقة.

وأضاف غولان في حديثٍ لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن هنالك وسيلتين بيد الشعب لتغيير قرارات الحكومة، الأولى التظاهرات والثانية شلّ الاقتصاد عبر حالة من العصيان المدني.

وعقّب رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التظاهرات، قائلاً إن ملايين الإسرائيليين صوّتوا لصالح إحداث تغييرات في النظام القضائي، ومع ذلك، فقد تحدث عن إمكانية إدخال تعديلات في الصيغة المقترحة لإصلاح النظام القضائي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق