اليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2024م
عاجل
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمالي غزة: جيش الاحتلال يطلب إخلاء المستشفى خلال 24 ساعة
إدارة مستشفى كمال عدوان شمالي غزة: جيش الاحتلال يطلب إخلاء المستشفى خلال 24 ساعةالكوفية وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي يناقشان جهود خفض التصعيد بالمنطقةالكوفية غوتيريش يدين بشدة جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 368 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف مسيرة إسرائيلية بلدة جباليا البلدالكوفية الصحة اللبنانية: 36 شهيداً و150 جريحاً جراء عدوان الاحتلال على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو استدعى المجلس الوزاري الأمني المصغر لمشاورات عاجلةالكوفية مستوطنون يهاجمون قرية أم صفا شمال غرب رام اللهالكوفية لبنان .. إستشهاد 5 في غارة الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الخضرالكوفية حزب الله يعلن تنفيذ 3194 عملية عسكرية ضد أهداف إسرائيلية خلال عامالكوفية إعلام عبري: إطلاق 25 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى المحتلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرى تل ومادما قرب نابلسالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي في وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية المنظمة العربية لحقوق الإنسان: لا يزال مخطط تهجير الفلسطينيين قائماالكوفية جيش الاحتلال: إصابة 48 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية  الاحتلال يداهم منزلا في دير بلوط غرب سلفيتالكوفية حزب الله يقول إن مقاتليه تصدوا لقوة إسرائيلية تسللت خلف موقع لليونيفيل في جنوب لبنانالكوفية جيش الاحتلال: الفرقة 162 تعمل بجباليا بقوة جوية وبريةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة شمال فلسطين المحتلةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في رأس الناقورة عند الحدود اللبنانية الفلسطينيةالكوفية

المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم على حساب رونالدو ورفاقه

19:19 - 10 ديسمبر - 2022
الكوفية:

الدوحة: سطر منتخب المغرب إنجازا تاريخيا ببلوغ نصف نهائي كأس العالم (قطر 2022)، بعد الفوز على البرتغال بنتيجة (1-0)، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات ربع النهائي.

ويدين الأسود بهذا الفوز ليوسف النصيري، صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.

بهذا الانتصار، يصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل لنصف نهائي المونديال طوال تاريخه، لينتظر الفائز من مواجهة إنجلترا وفرنسا.

بدأت المباراة بضغط من البرتغال، حيث سدد جواو فيليكس رأسية تصدى لها ببراعة الحارس ياسين بونو في الدقيقة 4.

ومن ركلة ركنية للمغرب، جاء الرد بتسديدة رأسية ليوسف النصيري مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 6.

وحاول حكيم زياش نجم المغرب، تهديد مرمى البرتغال بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 17.

وأرسل حكيم زياش كرة عرضية داخل منطقة جزاء البرتغال، نحو النصيري، الذي سدد كرة رأسية غير متقنة في الدقيقة 25.



وأرسل جواو فيليكس كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بجواد اليميق مدافع المغرب، ومرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى ياسين بونو في الدقيقة 30.

وصوب سفيان بوفال لاعب منتخب المغرب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس كوستا في الدقيقة 35.

ونجح النصيري في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 42، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر يحيي عطية الله، ارتقى لها ببراعة ووضع الكرة في الشباك.



وكاد برونو فيرنانديز أن يسجل التعادل للبرتغال في الدقيقة 45، بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى ياسين بونو، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، حصل المغرب على ركلة حرة مباشرة نفذها حكيم زياش بكرة عرضية في المنطقة، خرج الحارس كوستا ليتصدى لها وتصطدم بجواد، قبل أن تتحول في النهاية لركلة مرمى بالدقيقة 49.

وكاد جونكالو راموس أن يعادل النتيجة لمنتخب البرتغال، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، وارتقى وسدد كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى ياسين بونو في الدقيقة 58.

وصوب برونو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 64.

وتألق ياسين بونو في التصدي لتسديدة خطيرة مقوسة من جواو فيليكس في الدقيقة 82، وحولها إلى الركنية.



وواصل ياسين بونو في التألق بتصديه لتسديدة من كريستيانو رونالدو قائد البرتغال في الدقيقة 90+1.

وليد شديرة لاعب منتخب المغرب، الذي شارك كبديل في الدقيقة 65، تلقى بطاقتين صفراوين خلال 3 دقائق، وأشهر حكم المباراة في وجهة البطاقة الحمراء.

وأهدر زكريا بوخلال فرصة إضافة الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 95، حيث انفرد بالحارس كوستا، لكنه سدد برعونة في جسد الحارس.

واستمر صمود المغاربة في الدقائق الأخيرة، ليحققون المفاجأة ويطيحون بالبرتغال من ربع النهائي، ويواصلون كتابة التاريخ.


كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق