اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

المغرب يبحث عن مفاجأة جديدة أمام البرتغال في مونديال قطر

13:13 - 08 ديسمبر - 2022
الكوفية:

الدوحة: بعد أن فجر آخر المفاجآت في كأس العالم الحالية لكرة القدم في قطر ونجح في الفوز على نظيره الإسباني يأمل المنتخب المغربي في المضي قدما على هذا النحو وتحقيق نجاح جديد عندما يواجه البرتغال في دور الثمانية السبت المقبل.

وقبل 36 عاما دخل المنتخب المغربي التاريخ عندما أصبح أول منتخب إفريقي يتأهل لدور 16 في كأس العالم في نسخة البطولة في المكسيك في 1986.

والآن أمام الفريق فرصة لكي يصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل لقبل نهائي البطولة بينما يتلقى تشجيعا جماهيريا هائلا من جانب الكثير من مواطني دول المنطقة بالنظر لإقامة البطولة في دولة عربية.

وستكون أمام المغرب فرصة جديدة للتفوق رغم أنه لا يزال يعتبر الطرف الأضعف كما سبق له أن استغل هذا الوضع لصالحه بتصدر المجموعة السادسة الصعبة متقدما على كرواتيا وصيفة بطل النسخة الماضية وعلى بلجيكا المصنفة الثانية عالميا.

واعتمد نجاح المغرب في البطولة الحالية على المرونة الدفاعية وغموض خططه وتحركاته وهو ما أزعج المناسب الإسباني تماما.

وأصر المنتخب المغربي على الصمود في وجه تمريرات الفريق الإسباني الكثيرة التي وصلت إلى 1019 تمريرة وحافظ على نظافة شباكه طوال ساعتين منهكتين قبل الصعود لدور الثمانية متفوقا في ركلات الترجيح.

في المقابل قدم المنافس التالي منتخب البرتغال أداء هجوميا متميزا بكل المقاييس بدون نجمه كريستيانو رونالدو عندما سحق نظيره السويسري 6-1 بعد مسيرة غير مستقرة في دور المجموعات.

ورغم جلوسه على مقاعد البدلاء اجتذب رونالدو (37 عاما) الأضواء أيضا لكن الفريق أثبت قدرته على النجاح بدونه وربما أن غياب النجم المخضرم دفع الفريق للتكاتف والتماسك وقدم أداء أكثر مرونة وسلاسة.

وأحرز جونسالو راموس (21 عاما) بديل رونالدو في المباراة أول ثلاثية من الأهداف في هذه البطولة ومن المؤكد أنه سيشارك في مواجهة دفاع المغرب القوي أيضا.

وقال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال “سأطبق الاستراتيجية التي أراها مناسبة مثلما فعلت طوال حياتي”.

ولم يتمكن الخصوم من فك شفرة خط هجوم البرتغال يوم الثلاثاء بينما لعب جواو فيلكس وبرونو فرنانديز بحرية أكبر من المعتاد واستفادوا من تحركات راموس ولمساته الذكية التي أزعجت دفاع سويسرا.

ورغم نجاح طريقة سانتوس الجريئة عمد مدرب سويسرا مراد ياكين إلى اللعب بخمسة مدافعين في مباراة فريقه الأولى في مراحل خروج المغلوب وهو ما ارتد بالسلب على فريقه رغم ذلك. وقال ياكين إنه فعل ذلك لأنه توقع غياب رونالدو.

وقال ياكين للصحفيين أمس الأربعاء “كنا نتمنى أن يشارك (رونالدو). ألحق بديله راموس الضرر بنا”.

وسيسعى منتخب البرتغال من جانبه لتحقيق إنجاز جديد بالوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى بعد خسارته في قبل النهائي أمام فرنسا واحتلاله المركز الرابع في نسخة 2006 وستكون مواجهة المغرب بمثابة اختبار للطريقة الجريئة الجديدة للفريق وحرص المدرب سانتوس على إبقاء رونالدو في صفوف البدلاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق