اليوم الاحد 29 يناير 2023م
فيديو|| مجلي: العقوبات الإسرائيلية..تظليل لشرعنة جرائم الاحتلال والمستوطنينالكوفية الرئيس الجزائري: سنعمل على تكريس عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية الحركة الأسيرة تبدأ خطواتها الاحتجاجية ردا على إجراءات إدارة السجون القمعيةالكوفية مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدسالكوفية فيديو|| رحال: العمليات الفدائية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا  الكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية قناة عبرية تكشف عن اندلاع خلاف في جلسة «الكابينت» حول غزةالكوفية نقابة المحامين تعلق العمل أمام محاكم الجنايات حتى الخميس المقبلالكوفية الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاءالكوفية الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية محكمة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال عم الشهيد خيري علقمالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية إدارة السجون تقرر رفع العقوبات عن الأسيرات في «الدامون»الكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية

في الذكرى الخامسة والثلاثين

11:11 - 08 ديسمبر - 2022
تمارا حداد
الكوفية:

 

تأتي الذكرى الخامسة والثلاثون للانتفاضة الأولى في هذا العام في وقت يسعى الكيان الصهيوني إلى تثبيت رؤيته اليمينية المتطرفة وتقليص الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من إدارته إلى إنهاءه وإنهاء القضية الفلسطينية من خلال الامتيازات الاقتصادية البسيطة دون إقرار الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني ودون نيل الاستقلال على أرضه التاريخية.

ذكرى الانتفاضة التي لم تتوقف يوما من الأيام طالما الاحتلال متواجد فكل يوم هو يوم انتفاضة، فكل يوم يوجد شهيد أو أكثر وكل يوم يدخل الاحتلال ليعتقل الشباب والأطفال والرجال والنساء لتركيع الشعب الفلسطيني.

كل يوم هو انتفاضة طالما المحتل يسرق الأرض وينتهك العرض ويحرم الشعب الفلسطيني من استثمار واستغلال موارده الطبيعية. 

كل يوم هو انتفاضة التي لن تتوقف طالما ماكينة المحتل مستمرة بالقمع والظلم والاعتداءات المستمرة على القدس وحصار قطاع غزة ناهيك عن تهويد الضفة الغربية. 

الانتفاضة ما زالت مستمرة هي ليست ذكرى فحسب بل نضال مستمر وكفاح دائم لن يتوقف، ومحطات نضال الشعب الفلسطيني متوالية حتى تبقى القضية الفلسطينية على الأجندة المحلية والإقليمية والعالمية. 

  الانتفاضة هي شكل من أشكال المواجهة تعمل على تعزيز الحقوق الفلسطينية وتوجيه البوصلة الوطنية نحو تحرير الارض.

في كل عام في الثامن من ديسمبر يستذكر الشعب الفلسطيني ذكرى انتفاضة الحجارة لكنها ممتدة من خلال صمود الشباب وارادتهم المستمرة نحو الخلاص من جبروت وعنصرية الاحتلال .

انتفاضات متوالية وتطويرها بحاجة لمقومات اولها الدعم الجماهيري وزيادة الالتفاف حول الدفاع عن الأرض الفلسطينية واستخدام كافة الأساليب النضالية التي تحقق أهداف الشعب الفلسطيني في حقه في تقرير مصيره.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق