اليوم الجمعة 03 فبراير 2023م
الحكومة الألمانية تسمح للمصنعين بإرسال دبابات «ليوبارد 1» لأوكرانياالكوفية صور|| استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلسالكوفية ملف الأسرى في تيار الإصلاح يشيد بصمود الأسرى وصلابة موقفهمالكوفية اليمين المتطرف الإسرائيلي من الفصل العنصري إلى الفاشيةالكوفية عبدو: إجراءات الاحتلال وحكومته ستؤدى إلى تفجير الأوضاعالكوفية حسان: سحب الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية توجه عنصري وعقاب جماعيالكوفية معمارية تصنع لوحات الفسيفساء المستوحاة من التراث الفلسطينيالكوفية النواب الأمريكي يستبعد إلهان عمر بسبب انتقادها لدولة الاحتلالالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر بجريمة إطلاق نار في أم الفحمالكوفية صور|| إصابة 3 مواطنين في اعتداء المستوطنين على فعالية شرق بيت لحمالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب المواطنين غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: شرطة الاحتلال تواصل رفع حالة التأهب في المدن الفلسطينيةالكوفية البرغوثي: اللوبي «الإسرائيلي» استخدم نفوذه لإقصاء إلهان عمر من الكونغرسالكوفية 3 إصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدومالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحاالكوفية الخارجية: تقارير المنظمات الحقوقية إدانة واضحة لجرائم الاحتلالالكوفية إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلسالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير أحمد أبو جزر بعد اعتقال دام 19 عاماالكوفية مستوطنون يسيجون أراضي في يانون جنوب نابلسالكوفية مصلحة سجون الاحتلال تنفي التوصل إلى أي تفاهمات مع الأسرىالكوفية

روسيا وأوكرانيا تتبادلان قصف أهداف عسكرية ومدنية

22:22 - 06 ديسمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: تبادل الجيشان الروسي والأوكراني، اليوم الثلاثاء، قصف أهداف عسكرية وأخرى قالت السلطات في كييف وموسكو إنها مدنية وأودت بحياة مدنيين، في اليوم الـ 276 على التوالي للحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022.

وقالت القوات الأوكرانية، إنها قصفت قاعدتين عسكريتين على بعد مئات الأميال داخل روسيا باستخدام طائرات مسيرة، في حين أكدت سلطات كييف تعرض مناطق عديدة في البلاد لقصف صاروخي روسي مكثف.

وأفاد مسؤول أوكراني، بأن جيش بلاده استخدم طائرات مسيرة لضرب قاعدتين في قلب روسيا، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز.

ووفقا للصحيفة، فإن الطائرات المسيرة انطلقت من أراض أوكرانية فدمرت طائرتين على الأقل في إحدى القاعدتين الروسيتين وألحقت أضرارًا بعدة طائرات أخرى.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية، بأن دفاعاتها الجوية تصدت لهجوم أوكراني على مطارين عسكريين في وسط وجنوب البلاد، باستخدام مسيّرات سوفياتية الصنع.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، أن 3 عسكريين روس قتلوا وأصيب 4 آخرون وتضررت طائرتان جراء سقوط حطام المسيرات.

من جانبها، قالت قيادة القوات الجوية الأوكرانية إن مناطق كييف وخيرسون وزاباروجيا وميكولايف تعرضت لقصف روسي بوابل من الصواريخ من البحر الأسود وبحر قزوين، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وأفادت "القوات الأوكرانية"، بإن الدفاعات الجوية أسقطت 60 صاروخًا من بين أكثر من 70 أطلقتها القوات الروسية أمس، بينما أوضحت الإدارة الإقليمية العسكرية للعاصمة كييف أنه تم تدمير 9 صواريخ من أصل 10 أطلقت على العاصمة.

وفي ذات السياق، نوهت السلطات المحلية الموالية لروسيا في مدينة دونيتسك إلى أن 4 أشخاص قتلوا في قصف صاروخي استهدف وسط المدينة.

وأضافت المصادر، أن المدينة تعرضت لقصف صاروخي مكثف مصدره مواقع الجيش الأوكراني في تونينكا الواقعة قرب أفدييفكا شمال دونيتسك، وأن أحد الصواريخ سقط قرب مستشفى وسط المدينة، بينما استهدف صاروخ آخر مركزا تجاريا.

على الصعيد السياسي، دان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الهجمات الروسية على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا ووصفها بـ "الوحشية".

وأكد أوستن في اتصال مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم أوكرانيا لمواجهة الحرب الروسية عليها.

وقال البنتاغون في بيان إن أوستن جدد التأكيد على أن الدفاع الجوي يمثل أولوية قصوى في جهود المساعدات الأميركية لأوكرانيا.

من ناحيته، شدد مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على أن حل النزاع الدائر في الأراضي الأوكرانية يتطلب حتمًا تقديم "ضمانات أمنية لأوكرانيا.

ويأتي موقف بوريل إثر تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتحدث فيها عن استعداده لتقديم ضمانات أمنية لموسكو.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق