اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدان في قصف للاحتلال استهدف محيط مدرسة أبو حلو في مخيم البريج وسط القطاع
  • حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلومي
الاحتلال يجرى تدريبات لمهاجمة أسطول الحرية المتجه لغزة الأسبوع المقبلالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل حصاره لمخيم نور شمس شرق طولكرم ويمنع حركة المواطنين لليوم الثانيالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل استهداف المناطق الشرقية الشمالية في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: وصول شهداء ومصابون لمستشفى العودة جراء استهداف الاحتلال منازل المواطنين شمال النصيراتالكوفية مراسلنا: الصحة تعلن تسجيل 11 إصابة جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس لليوم الثانيالكوفية شهيدان في قصف للاحتلال استهدف محيط مدرسة أبو حلو في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية استشهاد مسعف فلسطيني وإصابة اثنين في هجوم للمستوطنين على بلدة الساويةالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلوميالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية التعاون الإسلامي: العدوان على مخيم نور شمس امتداد لجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية التركية: "التوتر بين إسرائيل وإيران يجب ألا يصرف الانتباه عن الوضع في غزة"الكوفية برنامج الأغذية العالمي ينتظر بناء الممر البحري للمباشرة بنقل المساعدات إلى غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية مستعمرون يهاجمون الساوية جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة التواني في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مستشفى العودة: استقبلنا 3 شهداء و30 مصابا جراء قصف إسرائيلي استهدف شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: أكثر من 20 ألف مريض بحاجة ماسة للعلاج في الخارج وبشكل سريعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال أعدم أكثر من 300 من الطواقم الطبيةالكوفية

روسيا وأوكرانيا تتبادلان قصف أهداف عسكرية ومدنية

22:22 - 06 ديسمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: تبادل الجيشان الروسي والأوكراني، اليوم الثلاثاء، قصف أهداف عسكرية وأخرى قالت السلطات في كييف وموسكو إنها مدنية وأودت بحياة مدنيين، في اليوم الـ 276 على التوالي للحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022.

وقالت القوات الأوكرانية، إنها قصفت قاعدتين عسكريتين على بعد مئات الأميال داخل روسيا باستخدام طائرات مسيرة، في حين أكدت سلطات كييف تعرض مناطق عديدة في البلاد لقصف صاروخي روسي مكثف.

وأفاد مسؤول أوكراني، بأن جيش بلاده استخدم طائرات مسيرة لضرب قاعدتين في قلب روسيا، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز.

ووفقا للصحيفة، فإن الطائرات المسيرة انطلقت من أراض أوكرانية فدمرت طائرتين على الأقل في إحدى القاعدتين الروسيتين وألحقت أضرارًا بعدة طائرات أخرى.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية، بأن دفاعاتها الجوية تصدت لهجوم أوكراني على مطارين عسكريين في وسط وجنوب البلاد، باستخدام مسيّرات سوفياتية الصنع.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، أن 3 عسكريين روس قتلوا وأصيب 4 آخرون وتضررت طائرتان جراء سقوط حطام المسيرات.

من جانبها، قالت قيادة القوات الجوية الأوكرانية إن مناطق كييف وخيرسون وزاباروجيا وميكولايف تعرضت لقصف روسي بوابل من الصواريخ من البحر الأسود وبحر قزوين، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وأفادت "القوات الأوكرانية"، بإن الدفاعات الجوية أسقطت 60 صاروخًا من بين أكثر من 70 أطلقتها القوات الروسية أمس، بينما أوضحت الإدارة الإقليمية العسكرية للعاصمة كييف أنه تم تدمير 9 صواريخ من أصل 10 أطلقت على العاصمة.

وفي ذات السياق، نوهت السلطات المحلية الموالية لروسيا في مدينة دونيتسك إلى أن 4 أشخاص قتلوا في قصف صاروخي استهدف وسط المدينة.

وأضافت المصادر، أن المدينة تعرضت لقصف صاروخي مكثف مصدره مواقع الجيش الأوكراني في تونينكا الواقعة قرب أفدييفكا شمال دونيتسك، وأن أحد الصواريخ سقط قرب مستشفى وسط المدينة، بينما استهدف صاروخ آخر مركزا تجاريا.

على الصعيد السياسي، دان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الهجمات الروسية على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا ووصفها بـ "الوحشية".

وأكد أوستن في اتصال مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم أوكرانيا لمواجهة الحرب الروسية عليها.

وقال البنتاغون في بيان إن أوستن جدد التأكيد على أن الدفاع الجوي يمثل أولوية قصوى في جهود المساعدات الأميركية لأوكرانيا.

من ناحيته، شدد مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على أن حل النزاع الدائر في الأراضي الأوكرانية يتطلب حتمًا تقديم "ضمانات أمنية لأوكرانيا.

ويأتي موقف بوريل إثر تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتحدث فيها عن استعداده لتقديم ضمانات أمنية لموسكو.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق