اليوم الجمعة 03 فبراير 2023م
عاجل
  • زوارق الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء بحر مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • المقاومة في مخيم جنين تطلق نيرانها باتجاه طائرة مسيرة تتبع لجيش الاحتلال
الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا غرب سلفيتالكوفية زوارق الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء بحر مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية المقاومة في مخيم جنين تطلق نيرانها باتجاه طائرة مسيرة تتبع لجيش الاحتلالالكوفية الحكومة الألمانية تسمح للمصنعين بإرسال دبابات «ليوبارد 1» لأوكرانياالكوفية صور|| استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلسالكوفية ملف الأسرى في تيار الإصلاح يشيد بصمود الأسرى وصلابة موقفهمالكوفية اليمين المتطرف الإسرائيلي من الفصل العنصري إلى الفاشيةالكوفية عبدو: إجراءات الاحتلال وحكومته ستؤدى إلى تفجير الأوضاعالكوفية حسان: سحب الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية توجه عنصري وعقاب جماعيالكوفية معمارية تصنع لوحات الفسيفساء المستوحاة من التراث الفلسطينيالكوفية النواب الأمريكي يستبعد إلهان عمر بسبب انتقادها لدولة الاحتلالالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر بجريمة إطلاق نار في أم الفحمالكوفية صور|| إصابة 3 مواطنين في اعتداء المستوطنين على فعالية شرق بيت لحمالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب المواطنين غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: شرطة الاحتلال تواصل رفع حالة التأهب في المدن الفلسطينيةالكوفية البرغوثي: اللوبي «الإسرائيلي» استخدم نفوذه لإقصاء إلهان عمر من الكونغرسالكوفية 3 إصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدومالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحاالكوفية الخارجية: تقارير المنظمات الحقوقية إدانة واضحة لجرائم الاحتلالالكوفية إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلسالكوفية

تذبذب أسعار النفط مع تخفيف قيود كورونا في الصين وصعود الدولار

12:12 - 02 ديسمبر - 2022
الكوفية:

وكالات: شهدت أسعار النفط أداء متذبذبا، اليوم الجمعة، إذ عززت الآمال في مزيد من تخفيف قيود فيروس كورونا في الصين وما قد يعقبه من تعاف للطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم معنويات السوق، إلا أن صعود الدولار حد من المكاسب.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا أو 0.01 %إلى 86.87 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 87.40 دولار.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو 0.3 %إلى 81.01 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت إلى 81.63 دولار في وقت سابق من الجلسة.

ويتجه العقدان لتحقيق أول مكاسب أسبوعية بعد انخفاضات على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.

وقالت مصادر، إن الصين تستعد لإعلان تخفيف قواعد الحجر الصحي الخاص بكوفيد-19 في الأيام المقبلة إلى جانب خفض في الاختبارات الجماعية، وهو ما سيمثل تحولا كبيرا في سياسة البلاد بعدما تسببت القيود الأكثر صرامة في العالم في احتجاجات واسعة وغضب عام.

ولم تنعكس هذه التوقعات إيجابيا على سوق النفط بسبب صعود الدولار، الذي عادة ما يتناسب أداؤه بشكل عكسي مع أسعار النفط. وارتفع الدولار من أدنى مستوياته في 16 أسبوعا مقابل سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات زيادة الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة بقوة في أكتوبر/ تشرين الأول.

في غضون ذلك، كشف دبلوماسيون، أن حكومات الاتحاد الأوروبي اتفقت بصورة مبدئية على تطبيق حد أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل مع آلية تعديل لإبقاء السعر أدنى من مستوى السوق بخمسة بالمئة.

وقال دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي، إنه يتعين أن توافق جميع حكومات الاتحاد كتابة على هذا القرار في موعد أقصاه اليوم الجمعة. وحتى الآن لم تؤكد بولندا، التي سعت لخفض الحد الأقصى للسعر قدر المستطاع، أنها ستدعم الاتفاق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق