اليوم السبت 02 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد و4 مصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في الحي الياباني غرب خان يونس
  • نادي الأسير: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة إلى 7335 منذ السابع من أكتوبر الماضي
مصر تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات في شمال غزةالكوفية مسؤولون إسرائيليون يوصون بحراسة مسلحة لشاحنات المساعدات في غزةالكوفية مركز الفلك الدولي.. رمضان يبدأ الإثنين 11 آذار الجاريالكوفية مراسلنا: شهيد و4 مصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة إلى 7335 منذ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية تقرير: الاحتلال يطلق موجة استعمار عاتية في الضفة بالتوازي مع حربه الوحشية على قطاع غزةالكوفية سلطة البيئة: البرنامج الأممي للبيئة تستجيب لطلب فلسطين بإجراء تقييم لآثار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية ميلان يهزم لاتسيو في الدوري الإيطاليالكوفية هدنة رمضان..!الكوفية انتشال جثمان شهيد من دوار النابلسي في مدينة غزة ما يرفع عدد شهداء مجزرة الطحين إلى ١١٦الكوفية عن سياسة تجويع الفلسطينيينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 148 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات في غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصاباالكوفية 20 شهيدا و16 مصابا جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الدوري الإسباني.. ريال مدريد يبحث عن تعزيز صدارته في فالنسياالكوفية الصحة العالمية: الدمار بمحيط مستشفى الشفاء يفوق الكلماتالكوفية وصول 3 مصابين إلى مجمع الشفاء بعد استهداف قوات الاحتلال للمواطنين على شارع الرشيد غرب غزة خلال انتظارهم وصول مساعداتالكوفية الصحة المصرية: 3 آلاف مصاب فلسطيني يعالجون في المستشفياتالكوفية

تذبذب أسعار النفط مع تخفيف قيود كورونا في الصين وصعود الدولار

12:12 - 02 ديسمبر - 2022
الكوفية:

وكالات: شهدت أسعار النفط أداء متذبذبا، اليوم الجمعة، إذ عززت الآمال في مزيد من تخفيف قيود فيروس كورونا في الصين وما قد يعقبه من تعاف للطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم معنويات السوق، إلا أن صعود الدولار حد من المكاسب.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا أو 0.01 %إلى 86.87 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 87.40 دولار.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو 0.3 %إلى 81.01 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت إلى 81.63 دولار في وقت سابق من الجلسة.

ويتجه العقدان لتحقيق أول مكاسب أسبوعية بعد انخفاضات على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.

وقالت مصادر، إن الصين تستعد لإعلان تخفيف قواعد الحجر الصحي الخاص بكوفيد-19 في الأيام المقبلة إلى جانب خفض في الاختبارات الجماعية، وهو ما سيمثل تحولا كبيرا في سياسة البلاد بعدما تسببت القيود الأكثر صرامة في العالم في احتجاجات واسعة وغضب عام.

ولم تنعكس هذه التوقعات إيجابيا على سوق النفط بسبب صعود الدولار، الذي عادة ما يتناسب أداؤه بشكل عكسي مع أسعار النفط. وارتفع الدولار من أدنى مستوياته في 16 أسبوعا مقابل سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات زيادة الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة بقوة في أكتوبر/ تشرين الأول.

في غضون ذلك، كشف دبلوماسيون، أن حكومات الاتحاد الأوروبي اتفقت بصورة مبدئية على تطبيق حد أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل مع آلية تعديل لإبقاء السعر أدنى من مستوى السوق بخمسة بالمئة.

وقال دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي، إنه يتعين أن توافق جميع حكومات الاتحاد كتابة على هذا القرار في موعد أقصاه اليوم الجمعة. وحتى الآن لم تؤكد بولندا، التي سعت لخفض الحد الأقصى للسعر قدر المستطاع، أنها ستدعم الاتفاق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق