اليوم الجمعة 03 فبراير 2023م
الحكومة الألمانية تسمح للمصنعين بإرسال دبابات «ليوبارد 1» لأوكرانياالكوفية صور|| استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلسالكوفية ملف الأسرى في تيار الإصلاح يشيد بصمود الأسرى وصلابة موقفهمالكوفية اليمين المتطرف الإسرائيلي من الفصل العنصري إلى الفاشيةالكوفية عبدو: إجراءات الاحتلال وحكومته ستؤدى إلى تفجير الأوضاعالكوفية حسان: سحب الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية توجه عنصري وعقاب جماعيالكوفية معمارية تصنع لوحات الفسيفساء المستوحاة من التراث الفلسطينيالكوفية النواب الأمريكي يستبعد إلهان عمر بسبب انتقادها لدولة الاحتلالالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر بجريمة إطلاق نار في أم الفحمالكوفية صور|| إصابة 3 مواطنين في اعتداء المستوطنين على فعالية شرق بيت لحمالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب المواطنين غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: شرطة الاحتلال تواصل رفع حالة التأهب في المدن الفلسطينيةالكوفية البرغوثي: اللوبي «الإسرائيلي» استخدم نفوذه لإقصاء إلهان عمر من الكونغرسالكوفية 3 إصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدومالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحاالكوفية الخارجية: تقارير المنظمات الحقوقية إدانة واضحة لجرائم الاحتلالالكوفية إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلسالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير أحمد أبو جزر بعد اعتقال دام 19 عاماالكوفية مستوطنون يسيجون أراضي في يانون جنوب نابلسالكوفية مصلحة سجون الاحتلال تنفي التوصل إلى أي تفاهمات مع الأسرىالكوفية

لبيد يحرض مجالس البلديات على عدم التعاون مع الحكومة الجديدة

11:11 - 02 ديسمبر - 2022
الكوفية:

تل أبيب- ترجمة خاصة: طالب يائير لبيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، مجالس السلطات المحلية للبلديات بعدم التعاون مع حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، فإنّ لبيد قال لرؤساء البلديات في إسرائيل، "التعليم انتقل إلى قوى الظلام، لا تتعاونوا معهم".

 

ونقلت الصحيفة العبرية، دعوة لبيد، إلى عدم العمل مع الوحدة التي انتقلت إلى الرئيس نعوم: "لقد تم تسليم التعليم إلى حزب متطرف معادي للمثليين وخطير".

 

واحتج رؤساء البلديات وأرسلوا رسالة هجومية، إلى نتنياهو قالوا فيها: "من يحاول إلحاق الأذى بنا، فنحن أننا لا نطفئ النور بسهولة".

 

وفي رسالة لبيد أيضاً: أدعوكم لعدم التعاون مع الوحدة التي سيتم تشكيلها، تحت مسؤولية عضو الكنيست آفي ماعوز "وأكتب إليكم باهتمام كبير بمستقبل جهاز التعليم والدولة، لأن الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها في إسرائيل تخلت عن تعليم أطفالنا وسلمتهم إلى أقصى حد للعناصر المظلمة في المجتمع الإسرائيلي".

 

وبحسب ما ترجمه قسم الترجمة العبرية كتب لبيد: "كما تعلمون، هذا حزب متطرف وعنصري ومعاد للمثليين وخطير، وأحثكم على عدم التعاون مع وحدة البرامج الخارجية والشراكات في وزارة التربية والتعليم طالما أنها تحت سيطرتهم".

 

وشدد، أنّ المسؤولية الثقيلة عن المحتوى التعليمي الذي سيتعلمه أطفالنا في المدارس، هي علي عاتقكم، للحفاظ على الدولة ونظام التعليم الليبرالي، كما كان.

 

وبحسب صحيفة "يديعوت"، رد رؤساء البلديات، على اتفاق الائتلاف بين الحزب والليكود، على  رئيس مجلس الإدارة "نعوم آفي ماعوز"، الذي قال إنه سيعمل على إلغاء مسيرة الفخر في القدس ، وأعلنوا أنهم لن يقبلوا أن يملي معارضيهم مع نظرتهم للعالم.

 

رئيس بلدية رمات غان "كرمل شاما هكوهين"، الذي شغل سابقًا منصب عضو كنيست نيابة عن الليكود، قال: إنه "مقابل كل ساعة من دراسة الليبرالية والدمج والمساواة التي تقطعها الحكومة، ستخصص رمات غان ساعتين لهذه المواضيع".

 

وأضاف، أنّه "لا فرق بين قوى الظلام الذين أتلفوا أعلام المجتمع أو دنسوا أبواب المعابد أو الأعمال التجارية المفتوحة يوم السبت ، والذين قد يستغلون الغالبية لإلغاء المحتوى الليبرالي والمساواة، في نظام التعليم ".

 

وأوضح هكوهين، أنه في تقديره "لن يكون هناك أكثر من ضجيج أطراف التحالف القادم، ولكن بما أن التنبؤات السوداء أصبحت تهديدًا ملموسًا وفوريًا، فسوف نرد وفقًا لذلك كما استجبنا للآخر، وهم بلطجية الظلام".

 

وتابع، "لم أؤيد رئيس الوزراء المكلف وأنا لا أؤيده لحد الأن، لكنني أتمنى له بالتأكيد من كل قلبي أن ينجح في مهمته لفعل الخير لإسرائيل".

وشدد، "رمات غان هي مدينة للجميع من جميع النواحي، وفي هذا الصباح فقط أبلغني مدير إدارة التعليم أننا أصبحنا أول مدينة كبيرة في إسرائيل بجميع مدارسها الحكومية ستدير برامج هوشان أو إيجي هذا العام من أجل الاندماج المجتمعي وتعزيز أفكار الكرامة الإنسانية والمساواة وما شابه".

وأشار، رئيس مجلس جيزر الإقليمي "روتم يادلين" في رسالة إلى نتنياهو نيابة عن منتدى رؤساء البلدية، كتب فيها، أننا "كنساء ، لا يمكننا أن نبقى غير مبالين بالتصريحات القاسية ضد مساواة المرأة في إسرائيل، والتي لها دور في النظامين السياسي والعامة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق