اليوم السبت 27 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

لبيد يحرض مجالس البلديات على عدم التعاون مع الحكومة الجديدة

11:11 - 02 ديسمبر - 2022
الكوفية:

تل أبيب- ترجمة خاصة: طالب يائير لبيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، مجالس السلطات المحلية للبلديات بعدم التعاون مع حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، فإنّ لبيد قال لرؤساء البلديات في إسرائيل، "التعليم انتقل إلى قوى الظلام، لا تتعاونوا معهم".

 

ونقلت الصحيفة العبرية، دعوة لبيد، إلى عدم العمل مع الوحدة التي انتقلت إلى الرئيس نعوم: "لقد تم تسليم التعليم إلى حزب متطرف معادي للمثليين وخطير".

 

واحتج رؤساء البلديات وأرسلوا رسالة هجومية، إلى نتنياهو قالوا فيها: "من يحاول إلحاق الأذى بنا، فنحن أننا لا نطفئ النور بسهولة".

 

وفي رسالة لبيد أيضاً: أدعوكم لعدم التعاون مع الوحدة التي سيتم تشكيلها، تحت مسؤولية عضو الكنيست آفي ماعوز "وأكتب إليكم باهتمام كبير بمستقبل جهاز التعليم والدولة، لأن الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها في إسرائيل تخلت عن تعليم أطفالنا وسلمتهم إلى أقصى حد للعناصر المظلمة في المجتمع الإسرائيلي".

 

وبحسب ما ترجمه قسم الترجمة العبرية كتب لبيد: "كما تعلمون، هذا حزب متطرف وعنصري ومعاد للمثليين وخطير، وأحثكم على عدم التعاون مع وحدة البرامج الخارجية والشراكات في وزارة التربية والتعليم طالما أنها تحت سيطرتهم".

 

وشدد، أنّ المسؤولية الثقيلة عن المحتوى التعليمي الذي سيتعلمه أطفالنا في المدارس، هي علي عاتقكم، للحفاظ على الدولة ونظام التعليم الليبرالي، كما كان.

 

وبحسب صحيفة "يديعوت"، رد رؤساء البلديات، على اتفاق الائتلاف بين الحزب والليكود، على  رئيس مجلس الإدارة "نعوم آفي ماعوز"، الذي قال إنه سيعمل على إلغاء مسيرة الفخر في القدس ، وأعلنوا أنهم لن يقبلوا أن يملي معارضيهم مع نظرتهم للعالم.

 

رئيس بلدية رمات غان "كرمل شاما هكوهين"، الذي شغل سابقًا منصب عضو كنيست نيابة عن الليكود، قال: إنه "مقابل كل ساعة من دراسة الليبرالية والدمج والمساواة التي تقطعها الحكومة، ستخصص رمات غان ساعتين لهذه المواضيع".

 

وأضاف، أنّه "لا فرق بين قوى الظلام الذين أتلفوا أعلام المجتمع أو دنسوا أبواب المعابد أو الأعمال التجارية المفتوحة يوم السبت ، والذين قد يستغلون الغالبية لإلغاء المحتوى الليبرالي والمساواة، في نظام التعليم ".

 

وأوضح هكوهين، أنه في تقديره "لن يكون هناك أكثر من ضجيج أطراف التحالف القادم، ولكن بما أن التنبؤات السوداء أصبحت تهديدًا ملموسًا وفوريًا، فسوف نرد وفقًا لذلك كما استجبنا للآخر، وهم بلطجية الظلام".

 

وتابع، "لم أؤيد رئيس الوزراء المكلف وأنا لا أؤيده لحد الأن، لكنني أتمنى له بالتأكيد من كل قلبي أن ينجح في مهمته لفعل الخير لإسرائيل".

وشدد، "رمات غان هي مدينة للجميع من جميع النواحي، وفي هذا الصباح فقط أبلغني مدير إدارة التعليم أننا أصبحنا أول مدينة كبيرة في إسرائيل بجميع مدارسها الحكومية ستدير برامج هوشان أو إيجي هذا العام من أجل الاندماج المجتمعي وتعزيز أفكار الكرامة الإنسانية والمساواة وما شابه".

وأشار، رئيس مجلس جيزر الإقليمي "روتم يادلين" في رسالة إلى نتنياهو نيابة عن منتدى رؤساء البلدية، كتب فيها، أننا "كنساء ، لا يمكننا أن نبقى غير مبالين بالتصريحات القاسية ضد مساواة المرأة في إسرائيل، والتي لها دور في النظامين السياسي والعامة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق