اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
البرلمان العربي يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول "أونروا" ويدعو إلى إستئناف تمويلهاالكوفية الاحتلال يعتقل 3أطفال من مخيم الجلزونالكوفية ثوب الصلاة.. الزي الرسمي لنساء غزة في الحربالكوفية تقرير|| دخان الحطب يصيب الغزيين بأمراض الجهاز التنفسي وسط انعدام غاز الطهيالكوفية ارتفاع أسعار السجائر في قطاع غزة إلى 200 دولارالكوفية مراسلتنا: مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الخطيب: النظام الأمريكي لا تكترث لمظاهرات الطلبة المؤدين للقضية الفلسطينيةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا موقعا للمراقبة شرق جحر الديك وسط قطاع غزة بقذائف الهاونالكوفية مراسلنا: عودة تدريجية الاتصالات وشبكات الإنترنت في مناطق جنوب قطاع غزة ووسطهالكوفية حزب الله: استهدفنا ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيةالكوفية المغرب تدين اقتحام المستوطنين لباحات "الأقصى" وتدعو للحفاظ على طابعه الإسلاميالكوفية الدولار يرتفع مقابل الشيكلالكوفية وزيرة الدفاع الهولندية: هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائنالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية موقع "واللا": احتجاجات عاصفة في إسرائيل بعد فيديو المحتجز هيرش جولدبرجالكوفية مقال بـ"يسرائيل هيوم": استمرار الحرب دفعت المؤيدين للفلسطينيين إلى الخروج في مظاهرات واعتصاماتالكوفية القناة السابعة: "سموتريتش" يهدد بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينيةالكوفية القناة السابعة: قائد إحدى وحدات النخبة يهرب من غزة وقت الحربالكوفية بدون إسرائيل .. الولايات المتحدة تخطط لإبرام صفقة للإفراج عن الأسرى حاملي الجنسية الأمريكيةالكوفية معاريف: الخيام في خان يونس جاهزة.. العملية البرية في رفح مسألة وقتالكوفية

هزمتنا إسرائيل 100 مرة فهل حظيت بالسلام 

20:20 - 01 ديسمبر - 2022
د. طلال الشريف
الكوفية:

أن تحظى دولة أو جماعة من الناس بالسلام والأمن هذا هو الإنتصار النهائي وهو الذي لم يتحقق لأسرائيل رغم هزائمنا المتواصلة كعرب بشكل عام وكفلسطينيين بشكل خاص.

تحقيق السلام لشعب أو لجماعة من الناس أو لكيان او لدولة هي غاية كل الحروب والمعارك والنزاعات بين البشر والدول، ومادام السلام لم يتحقق لدولة اسرائيل فهذا يعني أن عليها أن تبحث عن قياسات جديدة ووسائل جديدة لتحقيق السلام.
صحيح ان شعبنا الفلسطيني المحتل هو الذي يحاول التحرر في الظاهر والمعنى لأننا والعالم والتاريخ وصل لبديهية ترسخت في العقول أن الشعب المحتل هو الذي يسعى للتحرير وهو العنصر الذي يرفض الاحتلال وهذا حقه المتعارف عليه شرعا وثقافة واتفاقات وعرف دولي وتراث انساني وشعبنا يفعل ذلك قدر المستطاع رغم عدم تمكنه من تحقيق التحرر والاستقلال، نعم،  ولكن،  على الجانب الآخر أي إسرائيل هل تحقق لها السلام رغم كل انتصاراتها؟ الجواب لا ، والسؤال لماذا لم يتحقق لها السلام؟

 على اسرائيل أن تعرف إجابة هذا السؤال، ولكنها تهرب من هزائمنا وانتصاراتها لحروب أخرى بدل التوقف والتفكير فيما هو السبب بدل الهروب الدائم من كبد الحقيقة، صحيح كانت تستولى على الأرض والمقدسات والثروات ولا تزال بعد كل هزيمة لنا وانتصار لهم حتى باتت كل فلسطين تحت سيادتهم وسيطرتهم فهل انتهت النشكلة؟ 
لا لم ولن تنتهي المشكلة لان اسرائيل لا تريد أن تعيش في سلام أولاً، وثانياً لأن ما تقدمه للفلسطينيين لا يحقق لها السلام .. إذن قدموا أيها الإسرائيليون للفلسطينيين ما يحقق لكم ولهم السلام .. وبات لكم واضحاً أن الذي يحقق السلام ليس الحرب فقد انتصرتم في كل الحروب وانهزمنا في كل الحروب ولم تقدموا لنا حقوقنا وأخذتم حقوكم وحقوقنا.

 ستجادلوننا ونجادلكم مئات السنين بلا فائدة وتقاتلوننا ونقاتلكم مئات السنين بلا تحقيق سلام وتقتلوننا ونقتلكم مئات السنين وتهدر الدماء وتكبر الضحايا بلا حل،  لذلك الحل لديكم لأنكم ترفضون إعطاؤنا حقنا ونحن لم نأخذ حقوقكم لنعطيكم اياها بل أخذتم أنتم حقوقنا وحقوقكم فليس لدينا ما نعطيكم إياه فكيف سيتحقق السلام ؟ المشكلة لديكم وراجعوا ذلك ستعرفون  وستجدون الحل أسرع بكثير من الحرب إذا أردتم السلام الممكن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق