اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023م
الشرطة تهيب بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال المنخفض الجويالكوفية استشهاد 5 مواطنين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحاالكوفية صوت الشباب|| مواهب شبابية صاعدة تبحث عن الرعايةالكوفية كورة عالهوا|| أهداف مباراة اتحاد دير البلح وجماعي رفح 5-0الكوفية كورة عالهوا|| ملخص مباراة اتحاد دير البلح وجماعي رفح 5-0الكوفية الهدمي: بن غفير يبدأ تنفيذ أول وعوده الانتخابية بهدم منازل الفلسطينيينالكوفية ارتفاع عدد الضحايا من أبناء شعبنا في سوريا جراء الزلزال إلى 22الكوفية فيديو|| إصابتان جراء اشتعال النيران بمركبة في جنينالكوفية مستشفى جنين الحكومي: إصابتان إحداها خطيرة جراء اشتعال النيران في مركبةالكوفية مجلس الوزراء يصادق على عدة قرارات في جلسته الأسبوعيةالكوفية العائلات المتضررة تعتصم ضد قرار الاحتلال هدم بنايتها في سلوانالكوفية سلطات الاحتلال تخطر بالاستيلاء على مئات الدونمات في بيت لحمالكوفية راصد جوي: غيوم بطيئة باتجاه وسط وجنوب فلسطينالكوفية تعطيل الدراسة في مدارس الضفة وقطاع غزة غداالكوفية الهلال الأحمر الفلسطيني يقيم مراكز إيواء للاجئين قرب حلب السوريةالكوفية الاحتلال يؤجل هدم البناية التي يقطنها 100 مقدسيالكوفية الخارجية توجه مناشدة للطلبة والجاليات بشأن زلزال تركيا وسورياالكوفية اتحاد دير البلح يصعد إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدمالكوفية تحذيرات من التحريض المتواصل على الشيخ عكرمة صبريالكوفية إيقاف تسرب نفطي في ميناء جيهان التركي جراء الزلزالالكوفية

هزمتنا إسرائيل 100 مرة فهل حظيت بالسلام 

20:20 - 01 ديسمبر - 2022
د. طلال الشريف
الكوفية:

أن تحظى دولة أو جماعة من الناس بالسلام والأمن هذا هو الإنتصار النهائي وهو الذي لم يتحقق لأسرائيل رغم هزائمنا المتواصلة كعرب بشكل عام وكفلسطينيين بشكل خاص.

تحقيق السلام لشعب أو لجماعة من الناس أو لكيان او لدولة هي غاية كل الحروب والمعارك والنزاعات بين البشر والدول، ومادام السلام لم يتحقق لدولة اسرائيل فهذا يعني أن عليها أن تبحث عن قياسات جديدة ووسائل جديدة لتحقيق السلام.
صحيح ان شعبنا الفلسطيني المحتل هو الذي يحاول التحرر في الظاهر والمعنى لأننا والعالم والتاريخ وصل لبديهية ترسخت في العقول أن الشعب المحتل هو الذي يسعى للتحرير وهو العنصر الذي يرفض الاحتلال وهذا حقه المتعارف عليه شرعا وثقافة واتفاقات وعرف دولي وتراث انساني وشعبنا يفعل ذلك قدر المستطاع رغم عدم تمكنه من تحقيق التحرر والاستقلال، نعم،  ولكن،  على الجانب الآخر أي إسرائيل هل تحقق لها السلام رغم كل انتصاراتها؟ الجواب لا ، والسؤال لماذا لم يتحقق لها السلام؟

 على اسرائيل أن تعرف إجابة هذا السؤال، ولكنها تهرب من هزائمنا وانتصاراتها لحروب أخرى بدل التوقف والتفكير فيما هو السبب بدل الهروب الدائم من كبد الحقيقة، صحيح كانت تستولى على الأرض والمقدسات والثروات ولا تزال بعد كل هزيمة لنا وانتصار لهم حتى باتت كل فلسطين تحت سيادتهم وسيطرتهم فهل انتهت النشكلة؟ 
لا لم ولن تنتهي المشكلة لان اسرائيل لا تريد أن تعيش في سلام أولاً، وثانياً لأن ما تقدمه للفلسطينيين لا يحقق لها السلام .. إذن قدموا أيها الإسرائيليون للفلسطينيين ما يحقق لكم ولهم السلام .. وبات لكم واضحاً أن الذي يحقق السلام ليس الحرب فقد انتصرتم في كل الحروب وانهزمنا في كل الحروب ولم تقدموا لنا حقوقنا وأخذتم حقوكم وحقوقنا.

 ستجادلوننا ونجادلكم مئات السنين بلا فائدة وتقاتلوننا ونقاتلكم مئات السنين بلا تحقيق سلام وتقتلوننا ونقتلكم مئات السنين وتهدر الدماء وتكبر الضحايا بلا حل،  لذلك الحل لديكم لأنكم ترفضون إعطاؤنا حقنا ونحن لم نأخذ حقوقكم لنعطيكم اياها بل أخذتم أنتم حقوقنا وحقوقكم فليس لدينا ما نعطيكم إياه فكيف سيتحقق السلام ؟ المشكلة لديكم وراجعوا ذلك ستعرفون  وستجدون الحل أسرع بكثير من الحرب إذا أردتم السلام الممكن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق