اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوى
يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية أستراليا: نحث الأستراليين في "إسرائيل" أو الأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرةالكوفية أستراليا: هناك تهديد بعمليات انتقامية عسكرية وهجمات ضد "إسرائيل" ومصالحها في جميع أنحاء المنطقةالكوفية إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلقالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية تعزيزات جديدة لقوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط عزبة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: اجتماع أمني تشهده وزارة الدفاع حاليا في تل أبيبالكوفية صافرات الإنذار تدوي في صفد شمال فلسطين المحتلةالكوفية "التعاون الإسلامي": "الفيتو" الأمريكي يخالف أحكام ميثاق الأمم المتحدةالكوفية

"العفو الدولية" تدعو لإنهاء نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

18:18 - 29 نوفمبر - 2022
الكوفية:

لندن: دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، إلى تحرك عالمي لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الفلسطينيين "دون عقاب".

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان صحفي، في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إن هذا النظام أصبح عنيفًا وقمعيًا بشكل متزايد خلال العام الماضي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قتلت 127 مواطنا في الضفة منذ يناير كانون الثاني ،وأصابت مئات آخرين، كما تصاعدت الاعتداءات وأعمال العنف ضد المواطنين من قبل المستوطنين المدعومين من الحكومة.

وأضافت أن سلطات الاحتلال كثفت من استخدامها للاعتقال الإداري لاحتجاز الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة، وزادت من هجماتها على منظمات المجتمع المدني الفلسطيني.

وفي غزة، نوهت إلى أن عدوان جيش الاحتلال في أغسطس/ آب، فاقم الأزمة الإنسانية الأليمة الناتجة عن استمرار الحصار الإسرائيلي غير القانوني.

وقالت هبة مرايف، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية،اننا  نقف إلى جانب الفلسطينيين في مطالبتهم بحقوقهم في مواجهة الهجمات الإسرائيلية التي لا هوادة فيها.

وأضافت مرايف في البيان ذاتها، إننا ندعو مؤيدينا في جميع أنحاء العالم إلى إظهار تضامنهم من خلال التحدث علانية، كيفما أمكنهم، للمطالبة بإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي.

وتابعت،أن تصاعد الانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال وتعرض المجتمع المدني الفلسطيني لهجوم غير مسبوق، يحتاج الفلسطينيون إلى الدعم الدولي الآن أكثر من أي وقت مضى.

وحثت مرايف "المجتمع الدولي ،على تعليق أي شكل من أشكال الدعم، سواء كان مباشرًا أو غير مباشر، لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وكثفت قوات الاحتلال اعتداءاتها في الضفة هذا العام، حيث نفذت مئات المداهمات العنيفة وفرضت عدة عمليات إغلاق جديدة شددت القيود على حركة الفلسطينيين.

ووفقًا للأمم المتحدة، فإن عام 2022 هو أكثر الأعوام دموية بالنسبة للفلسطينيين في الضفة منذ 2005 على الأقل.

واستشهد 205 فلسطينيين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع العام الجاري، في الضفة و القدس، وقطاع غزة، على ما أفادت أحدث معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت إحصائية نشرتها الوزارة اليوم الثلاثاء، أن من بين الشهداء 153 فلسطينيًا (بينهم أسيرة في السجون) ارتقوا في الضفة والقدس، بينما استشهد 52 في قطاع غزة بعدوان أغسطس/آب/ 2022.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق