اليوم الاربعاء 16 يناير 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

منخفض قطبي الأربعاء وخشية من تشكل فيضانات

14:14 - 14 يناير - 2019
الكوفية:

رام اللة // من المتوقع أن يصل منخفضٍ من أصل قطبي إلى المنطقة الشرقية للبحر المتوسط بعد غدٍ الأربعاء وينتهي الخميس تاركًا خلفه أجواءً باردة جدًا.

وقال الراصد الجوي عاصم عصيدة إن منخفضًا قطبيًا يقترب من المنطقة وسيبدأ التأثير على شكل رياح قوية وأجواء باردة جدًا ابتداء من ساعات نهار الثلاثاء على أن تبدأ الأمطار بالهطول على شمالي فلسطين المحتلة صباح الأربعاء.

وأضاف أن المنخفض سيتعمق خلال ساعات ظهر ومساء الأربعاء، وتهطل أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية من الشمال وحتى أواسط النقب.

وأوضح أن درجات الحرارة ستددنى إلى قرابة الصفر المئوية على جبال فلسطين، وتتدنى في المناطق السهلية والساحلية إلى ما دون العشر درجات.

ورجح الراصد أن تشهد الجبال هطول يتحول إلى ثلجي خلال ساعات بعد عصر ومساء الأربعاء، على أن يستمر تأثير المنخفض 18 ساعة تقريبًا.

وتابع " المنخفض يصنف على أنه قطبي ولكنه سريع حيث سيبدأ بالانحسار خلال ساعات صباح وظهر الخميس وينتهي خلال ساعات المساء مع ترك المنطقة تحت أجواء باردة جدًا."

وحول كمية الأمطار المتوقعة قال عصيدة إنه يُتوقع كميات تصل إلى ما بين 40-100 ملم في الوسط والشمال، بينما قد تصل إلى ما بين 20-60 ملم في الجنوب؛ بما في ذلك قطاع غزة والخليل.

وأشار إلى أن المناطق الشمالية لفلسطين تعرضت اليوم وتتعرض إلى أمطار غزيرة وبخاصة مناطق الجليل حيث سجل حدوث سيول وفيضانات في الكثير من البلدات هناك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك