اليوم الاحد 25 فبراير 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم 142 من العدوان المستمر على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر بحق العائلات في غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 مصاباالكوفية تحذيرات أممية بشأن غزة: ندرة مياه وانتشار للأمراض وأزمة سوء تغذيةالكوفية الاحتلال ينصب برجا وكاميرات مراقبة على سور المسجد الأقصى الغربيالكوفية شهداء الأقصى: خضنا اشتباكات ضارية مع جنود العدو وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة في محور التقدم بحي الزيتون جنوب شرقي غزةالكوفية استشهاد طفل مصاب في غزة بسبب الجفاف وعدم توفر الدواءالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 نوعا من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانيةالكوفية فيديو|| 10 شهداء جراء استهداف الاحتلال المواطنين على الطريق الساحلي في غزةالكوفية 15 شهيدا في قصف للاحتلال على منزل في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية المجموعة العربية تعقد اجتماعا في نيويورك لمتابعة تطورات الأوضاع في قطاع غزةالكوفية العاهل الأردني يحذر من استمرار عدوان الاحتلال على غزة خلال شهر رمضانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية الصحة: مرضى غسيل الكلى والعناية المكثفة مهددون بالموتالكوفية الصحة: عشرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني والخدمات الطبية خارج الخدمةالكوفية الصحة: الوضع الصحي شمال قطاع غزة كارثي للغايةالكوفية «أونروا»: آخر مرة تمكنا من إيصال مساعدات لمدينة غزة وشمال القطاع في 23 يناير الماضيالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية النبي صالح شمال غرب رام اللهالكوفية تجدد القصف الاسرائيلي على عدد من البلدات جنوب لبنانالكوفية يسرائيل هيوم: اجتماع مجلس التخطيط للمصادقة على بناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات الضفةالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل في انتظار رد حماس على صفقة تبادل الأسرىالكوفية

الموت للعرب

04:04 - 29 نوفمبر - 2022
حمادة فراعنة
الكوفية:

لماذا نُشارك يهود العالم كره القيصرية والنازية والفاشية؟؟ لأنهم عن غير وجه حق أذوا اليهود وسببوا لهم المعاناة والوجع!!.

اليهود بالنسبة لنا نحن العرب والمسلمين والمسيحيين، إخوة لنا باعتبارهم أصحاب ديانة سماوية، وجزء كبير منهم من مواطني بلادنا العربية، قبل مداهمة الحركة الصهيونية أداة الاستعمار الأوروبي وأضاليلها لقطاع واسع من اليهود، وترحيلهم من اليمن والعراق وسوريا ولبنان، ومصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب إلى فلسطين.

لذلك هل يفهم قادة المستعمرة الإسرائيلية لماذا نكره الأنظمة القيصرية والنازية والفاشية، لأنهم أذوا اليهود وتعرضوا لهم بالظلم والقسوة؟؟.

لهذا لماذا يستغرب مراسل صحيفة يديعوت أحرنوت الذي سمحوا له بزيارة قطر، وتغطية فعاليات المونديال الكروي؟؟.
كتب مراسل يديعوت أحرنوت من قطر ما يلي:

«-في قطر عرفت مدى كراهية العرب لـ»المستعمرة الإسرائيلية» كم يريدون مسحنا من على وجه الأرض، إلى أي مدى يثير كل ما يتعلق بـ»المستعمرة» حقداً في نفوسهم.
- سنغادر من هنا (أي من قطر) بشعور سيء للغاية.
- ينظر الفلسطينيون والإيرانيون والقطريون والمغاربة والأردنيون والسوريون والمصريون واللبنانيون إلينا في الشارع بنظرات الكره.
- عرّفنا أنفسنا على أننا من «المستعمرة» لكن عندما رأينا أن ذلك يؤدي دائماً إلى مواجهة صعبة مع العرب، وصولاً إلى الشتائم الصارخة بلغة يمكن فهمها، قررنا تعريف أنفسنا كصحفيين من الإكوادور»، هذا ما كتبه مراسل الصحيفة العبرية الإسرائيلية من قطر.

ونقول له ألم تسمع هتافات شوارع بعض المدن عندكم «الموت للعرب» و»ارحلوا إلى غزة» و»ارحلوا إلى الأردن» و»هذا ليس بلدكم» والمس بكرامة نبينا ورسولنا محمد عليه السلام؟؟ وتدنيس واقتحامات المسجد الأقصى والمس بقدسيته؟؟.
ألم تتابع حجم الكُره من قبل جنود ومستوطني المستعمرة على أرض فلسطين، ضد شعبها المحاصر، المعذب، الموجوع، من قبل الكُره العبري الإسرائيلي اليهودي؟؟.

ألا تُتابع وجع العائلات الفلسطينية من فقدان أولادهم وبناتهم على يد مطلقي الرصاص من قبل جيش المستعمرة، ضد أهل البلاد الأصليين، والعمل على جعل أرضهم تضيق بهم في محاولات متكررة، متصلة، منظمة، مبدعة، لطردهم وتشريدهم من القدس وباقي مدن فلسطين؟؟.

ألم تسمع وتقرأ وترى حجم معاناة الفلسطينيين العرب المسلمين منهم والمسيحيين والدروز على يد جلاديكم الغزاة؟؟.
هل لو سألتك أنت من أين؟؟ والدك من أين؟؟ والدتك من أين؟؟ عائلتك من أين؟؟ هل تملك الشجاعة للإجابة مقابل أن تسأل الفلسطيني أنت من أين؟؟ سيجيبك أنه من فلسطين، ولكنك ستسأله أين هي فلسطين؟؟.

لو أجبت وعرفت وأدركت معاناة الفلسطينيين لتفهمت لماذا وجدت ما وجدت من كره ورفض عربي إسلامي مسيحي لك، لأنك من المستعمرة التي ما زالت تعمل على استمرار احتلالها واستعمارها لفلسطين!! .

ما وجدته ورأيته ولمسته من رفض في قطر إنما هو تعبير عن رفضهم للأذى والوجع والاضطهاد والظلم الذي توجهونه للفلسطينيين وحقوقهم ووطنهم، ليس أكثر من ذلك!!.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق