اليوم السبت 02 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تستهدف المواطنين أثناء انتظارهم وصول شاحنات المساعدات إلى شارع الرشيد غرب غزة
تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد الديك في كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 7335 مواطنا في الضفة منذ بدء عدوانه على غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تستهدف المواطنين أثناء انتظارهم وصول شاحنات المساعدات إلى شارع الرشيد غرب غزةالكوفية الخارجية الصينية.. غزة تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقةالكوفية مراسلنا: شهيد وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على بلدة القرارة شمال خان يونسالكوفية مصر تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات في شمال غزةالكوفية مسؤولون إسرائيليون يوصون بحراسة مسلحة لشاحنات المساعدات في غزةالكوفية مركز الفلك الدولي.. رمضان يبدأ الإثنين 11 آذار الجاريالكوفية مراسلنا: شهيد و4 مصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة إلى 7335 منذ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية تقرير: الاحتلال يطلق موجة استعمار عاتية في الضفة بالتوازي مع حربه الوحشية على قطاع غزةالكوفية سلطة البيئة: البرنامج الأممي للبيئة تستجيب لطلب فلسطين بإجراء تقييم لآثار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية ميلان يهزم لاتسيو في الدوري الإيطاليالكوفية هدنة رمضان..!الكوفية انتشال جثمان شهيد من دوار النابلسي في مدينة غزة ما يرفع عدد شهداء مجزرة الطحين إلى ١١٦الكوفية عن سياسة تجويع الفلسطينيينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 148 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات في غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصاباالكوفية

البرلمان اللبناني يفشل للمرة السابعة في اختيار رئيس للجمهورية

13:13 - 24 نوفمبر - 2022
الكوفية:

بيروت: فشل البرلمان اللبناني للمرة السابعة على التوالي في اختيار رئيس جديد للبلاد، خلفا للرئيس ميشال عون المنتهية ولايته.

انطلقت الجلسة السابعة لانتخاب رئيس جديد للبنان، صباح اليوم الخميس، في مقر البرلمان بساحة النجمة بوسط العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني اللازم لعقد الجلسة والبالغ 86 نائبا من بين 128 عضوا بالمجلس.

ترأس الجلسة رئيس المجلس نبيه بري، وبدأت بتلاوة المواد الدستورية المتعلقة بآلية انتخاب رئيس البلاد عبر مجلس النواب بالإضافة إلى المواد الخاصة بصلاحيات رئيس الجمهورية.

وانتهت عملية فرز أصوات النواب المقترعين وجاءت النتيجة كالآتي: – ميشال معوض:42 – ورقة بيضاء:50 – عصام خليفة:6 -زياد بارود:2 – أسماء أخرى:1 – أوراق ملغاة: 9.

يأتي ذلك في ظل استمرار الخلافات والمواقف السياسية الصلبة التي لم تتوصل حتى الآن إلى التوافق المطلوب لإنهاء الفراغ الرئاسي بالبلاد في ظل عدم حصول أي فريق سياسي بالبرلمان على الأغلبية اللازمة لتمرير رئيس دون الحصول على أصوات نواب من الفرق السياسية الأخرى.

وكانت أولى جلسات انتخاب رئيس الجمهورية في 29 سبتمبر/أيلول الماضي قد حضرها 122 نائبا، بينما حضر في الجلسة الأخيرة التي عقدت الخميس الماضي 112 نائبا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق