اليوم الاثنين 25 مارس 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

افتتاح مهرجان القدس الحادي عشر للشعر والنقد والفن

20:20 - 13 يناير - 2019
الكوفية:

بيت لحم: افتتح وزير الثقافة إيهاب بسيسو، مساء اليوم الأحد، في بيت لحم، مهرجان القدس الحادي عشر للشعر والنقد والفن، بتنسيق مجموعة المنتدى الثقافي الإبداعي، بحضور العشرات من الأكاديميين والنقاد والشعراء والفنانين الفلسطينيين والعرب .

وقال بسيسو: إن مهرجان القدس يشكل حالة مهمة من حالات تحفيز الوعي الفلسطيني والنهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني، من خلال إطلالة نوعية على نخبة من أعمال المبدعين والمبدعات في المجالات المتعددة.

وأضاف، أن أهمية المهرجان تأتي من خلال الإصرار والإرادة والديمومة، فمع كل دورة يقدم مهرجان القدس إبداعات أدبية ونقدية من المهم الانتباه إلى مشروعها الثقافي والاحتفاء به.

وأكد بسيسو أن وزارة الثقافة مهتمة جدا بالاستمرار في دعم المهرجان تقديرا للدور الذي يقوم به والإرادة التي يتمتع به رئيس المهرجان جمال سلسع وفريق المنتدى الثقافي الإبداعي القائم على مهرجان القدس للدورة الحادية عشر على التوالي.

بدوره، قال رئيس مهرجان القدس جمال سلسع: إن المهرجان يحمل دلالة ثقافية وطنية وسياسية تؤكد أن القدس بوصلة وحيدة تقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية.

وأوضح أن مهرجان القدس يهتم بإبداعات الشعراء النقاد الذين يثرون المشهد الثقافي الفلسطيني والعربي، وأصبح أيقونة أدبية وفكرية ونقدية تمثل المشهد الثقافي الفلسطيني والعربي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك