اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2022م
أسعار العملات في فلسطين اليوم الجمعةالكوفية بارليف يحذر بن غفير من انتفاضة ثالثة حال المساس بالوضع في الأقصىالكوفية الذهب ينخفض لكنه يتجه لتسجيل أفضل أداء في 3 أسابيعالكوفية شهيدا جنين يتصدران عناوين الصحف المحليةالكوفية ألمانيا ترسل 7 دبابات جيبارد إضافية لأوكرانياالكوفية توقف التنسيق بين واشنطن وأكراد سوريا بعد الغارات التركيةالكوفية مدن صينية تخفف قيود كورونا رغم استمرار انتشارهالكوفية أمريكا تفرض عقوبات إضافية مرتبطة بـ«حزب الله»الكوفية ضغوط أوروبية جديدة على الجزائر بسبب علاقاتها مع روسياالكوفية فنلندا تقدم مليوني يورو دعما إضافيا لـ«أونروا»الكوفية الاحتلال يقتحم عناتا ويحطم نصبا تذكاريا للشهيد عدي التميميالكوفية الاحتلال يدرس منع دخول مقررة الأمم المتحدة إلى الضفة الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يهدم منزلي شقيقين في الخليلالكوفية الاحتلال يدين الأسير معاذ حامد بقتل مستوطن عام 2015الكوفية مستوطنون يهدمون جدرانا أثرية من فندق البتراء في القدسالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية مستوطنون يسرقون خلايا نحل من أراضي دير شرف في نابلسالكوفية الشرطة تعثر على مختطف من طولكرم وتوقف مشتبها بهمالكوفية الأرصاد: طقس معتدل لطيفالكوفية إصابة شاب واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلسالكوفية

العاصمة الصينية تسجل عددا قياسيا لإصابات كورونا

12:12 - 22 نوفمبر - 2022
الكوفية:

 بكين: سجّلت العاصمة الصينية بكين عددا قياسيا من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، بينما فرضت على المدينة مجموعة قيود صارمة عاد السكان على إثرها إلى التعليم والعمل عن بعد، فيما أُغلقت العديد من المطاعم.

وتم تسجيل أكثر من 28 ألف إصابة جديدة على مستوى البلاد، ليقترب العدد من أعلى مستوى يسجّل منذ ظهور الوباء. وسجّلت مقاطعتا غوانغدونغ ومدينة تشونغتشينغ أكثر من 16 ألفا و6300 إصابة على التوالي، بحسب السلطات الصحية.

كما ارتفعت الإصابات الجديدة في بكين خلال الأيام الأخيرة بأكثر من الضعف لتسجّل 1438 حالة الثلاثاء مقارنة بـ 621 الأحد، وهو رقم قياسي بالنسبة للمدينة.

وتتمسّك ثاني قوة اقتصادية في العالم بسياسة صفر كوفيد، ففرضت تدابير إغلاق مفاجئة وعمليات فحص وحجر صحي واسعة النطاق للسيطرة على تفشي الوباء، وهي سياسة نجحت في المراحل الأولى من انتشار الفيروس.

لكن موجة الإصابات الأخيرة تشكّل اختبارا لمدى إمكانية هذه السياسية على الصمود، بينما يسعى المسؤولون لتجنّب إغلاق على مستوى مدن بأكملها كما حصل في شنغهاي لمدة شهرين في أبريل/نيسان، إذ قوّضت القيود حينذاك اقتصاد المركز المالي وصورتها على الصعيد الدولي.

وتوفي ثلاثة مسنّين في بكين يعانون من أمراض أخرى جرّاء كوفيد نهاية الأسبوع، بحسب السلطات، في أولى الوفيات التي تسجّلها الصين نتيجة الوباء منذ مايو/أيار.

وبينما تجنّبت العاصمة حتى الآن الخضوع لإغلاق شامل، فُرضت إجراءات إغلاق على أبنية محددة بينما اصطف السكان في طوابير لإجراء فحوص كوفيد، إذ أن العديد من الأماكن العامة تلزم السكان الحصول على فحص بنتيجة سلبية قبل 24 ساعة كشرط للدخول.

وفي نهاية الأسبوع، أوصت السلطات السكان بالتزام منازلهم وعدم التنقل بين المناطق. وفرضت الاثنين على المسافرين القادمين إلى المدينة إجراء مزيد من الفحوص لدى وصولهم.

وأغلقت العديد من الأماكن السياحية والصالات الرياضية والحدائق أبوابها بينما ألغيت مناسبات كبيرة مثل الحفلات الموسيقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق