اليوم الاربعاء 19 يونيو 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

تصعيد جديد

الثلاثاء المقبل.. الرافضون لـ"الضمان" يضربون عن الطعام

17:17 - 13 يناير - 2019
الكوفية:

رام الله: دعا الحراك  الموحد لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي  لتصعيد جديد يعتزم تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكداً أن الرافضين للقانون بصدد الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام داخل المؤسسات والشركات في حال لم توقف الحكومة العمل بالقانون.

وأكد الناطق باسم الحراك، عامر حمدان، أنه في حال لم تستجب الحكومة لمطلب الحراك، بعد الخطوات الاحتجاجية المزمع تنفيذها الثلاثاء القادم، سيخوض الموظفون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام داخل مؤسساتهم وشركاتهم.

وأضاف "حمدان" أن الحراك لايزال ملتزم بالسلمية والشرعية وتحت مظلة القانون. وتابع: في "15/1/2019" سيكون إضراب شامل وجزئي لبعض المؤسسات والشركات التي لا تستطيع أن تضرب بشكل كامل، ونحاول أن نضغط على بعض المحلات التجارية لتقوية إرادة الشعب في قرار الاضراب.

وكشف الناطق  إن "الخطوة الثانية في حال لم تستجب الحكومة للإضراب وهو حق دستوري حسب المادة 25 والمادة 66 من قانون العمل، سوف نلجأ الى الاضراب عن الطعام والنوم في المنشآت، وستتحمل الحكومة المسؤولية عن حياة المضربين".

وأوضح "طلبنا من الموظفين توجيه رسائل وفق القانون بالشكل التدريجي بحسب المادة 66، وهي إعلام المؤسسة بالإضراب التدريجي، ثم الاضراب المفتوح، ثم يصل الأمر إلى اغلاق المؤسسة وفق القانون".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك