اليوم الاحد 29 يناير 2023م
فيديو|| مجلي: العقوبات الإسرائيلية..تظليل لشرعنة جرائم الاحتلال والمستوطنينالكوفية الرئيس الجزائري: سنعمل على تكريس عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية الحركة الأسيرة تبدأ خطواتها الاحتجاجية ردا على إجراءات إدارة السجون القمعيةالكوفية مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدسالكوفية فيديو|| رحال: العمليات الفدائية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا  الكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية قناة عبرية تكشف عن اندلاع خلاف في جلسة «الكابينت» حول غزةالكوفية نقابة المحامين تعلق العمل أمام محاكم الجنايات حتى الخميس المقبلالكوفية الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاءالكوفية الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية محكمة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال عم الشهيد خيري علقمالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية إدارة السجون تقرر رفع العقوبات عن الأسيرات في «الدامون»الكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية

43 عامًا ونائل البرغوثي خلف قضبان الاحتلال: الصمت أبلغ

10:10 - 20 نوفمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: بدأ الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي من بلدة كوبر شمال رام الله، اليوم الأحد عامًا جديدًا خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ صحفي، إن الأسير "البرغوثي" دخل اليوم عامه الـ 43 في سجون الاحتلال، وهي أطول مدة اعتقال في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة.

ورفض الأسير نائل البرغوثي هذا العام توجيه رسالة في ذكرى اعتقاله، واكتفى بقوله "الصمت أبلغ"، وفق ما جاء في البيان.

وتابع "نادي الأسير إن قضية "البرغوثي" تفرض العديد من التساؤلات على الحركة الوطنية، ومصير الأسرى في سجون الاحتلال، وأكثر من 300 أسير أمضوا أكثر من 20 عامًا.

وأشار إلى إلى أن تجربة البرغوثي الذي واجه الاعتقال منذ عام 1978، تُعد شاهدًا تاريخيًا على جريمة الاحتلال المستمرة بحقّ الأسرى.

ونائل البرغوثي من مواليد 1957، حُكم بالسجن المؤبد مضافًا إليها 18 سنة، وقد تزوج بعد الإفراج عنه في 2011، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله في شهر يونيو/ حزيران 2014، وأصدر بحقه حكمًا بالسجن عامين ونصف، ثم بعدها أعاد الحكم السابق (المؤبد) بحقه بذريعة وجود ملف سري ضده.

وأحالت المحكمة العليا للاحتلال في مايو/ أيارالماضي قضية "البرغوثي" إلى لجنة الاعتراضات العسكرية، وهي لجنة شكلها الاحتلال للنظر في قضايا محرري صفقة "وفاء الأحرار المعاد اعتقالهم، وهي ذاتها اللجنة التي قررت سجن "البرغوثي" 30 شهرًا بعد إعادة اعتقاله، ثم أعادت له الحكم المؤبد في عام 2017، ولاتزال تُماطل في إصدار قرار يُنهي اعتقاله.

وأثناء مدّة اعتقاله، فقدَ نائل البرغوثي والديه وشقيقه وابن شقيقه وهو أسيرًا.

رسائل بعثها نائل البرغوثي من سجنه..

وعلى مدار سنوات أسره، بعث "البرغوثي" عدة رسائل لمن هم خارج أسوار السجن، دعا في كثيرٍ منها لـ "تعزيز الوحدة الوطنيّة" باعتبارها "واجبًا وطنيًا وقوميًا"، مؤكدًا أنّ "الطريق الوحيدة لتحريرهم، تبدأ أولًا من الوحدة الوطنية، كمنطلق أساسي لاستعادة الهوية الفلسطينية، وإعادة الاعتبار للقضية وأهدافها التحررية.

ومن أبرز رسائله تلك التي وجهها إلى زوجته في نوفمبر 2020، بمناسبة دخوله الـ 41 عامًا داخل السجن، وجاء في جزءٍ منها: "لو أن هناك عالمًا حُرّا كما يدّعون، لما بقيت في الأسرى 41 سنة"، وفي رسالةٍ أخرى قال: "إن محاولات الاحتلال لقتل إنسانيّتنا لن تزيدنا إلّا إنسانية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق