اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023م
الاونروا : عشرات الاف اللاجئين الفلسطينيين تضرروا من الزلزال المدمر في تركيا وسورياالكوفية جاليات ومؤسسات عربية في تركيا تدعو للتبرع وإغاثة ضحايا الزلزالالكوفية مستوطن يعتدي بالضرب على مواطن في أريحاالكوفية زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب جزر الكوريل الروسيةالكوفية الاحتلال يجرف أراض في رهطالكوفية فلسطين تشارك في إغاثة المنكوبين بسوريا وتركيا جراء الزلزالالكوفية الكنيست يصوّت على خطة إضعاف القضاءالكوفية آليات الاحتلال تهدم غرفة حجرية في سلوانالكوفية دعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية الخارجية: نتابع غرق قارب للمهاجرين قبالة السواحل اليونانيةالكوفية بعد عزلها لأيام: الاحتلال يعيد الأسيرة ياسمين شعبان إلى سجن "الدامون"الكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية تشييع جثمان الشهيد الفتى حمزة الأشقر في نابلسالكوفية "الاقتصاد": دمغ 1.9 طن ذهب يناير الماضيالكوفية الاحتلال يحول الأسير ورد الريماوي للاعتقال الإداريالكوفية "المالية" تعلن عن موعد صرف رواتب موظفي غزةالكوفية الاحتلال يؤجل عملية هدم بناية سكنية في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يفتح عبارات وسدود مياه الأمطار وسط قطاع غزةالكوفية تحذيرات أمنية إسرائيلية من هدم مبنى حي وادي قدوم في القدس المحتلةالكوفية

الاحتلال يواصل اعتقال 5 نواب في المجلس التشريعي

19:19 - 16 نوفمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل في سجونه 5 نواب من المجلس التشريعي.

وأوضح مركز فلسطين في بيان له، أن سلطات الاحتلال أفرجت قبل أيام عن النائب المقدسي أحمد عطوان، بعد أن أمضي 8 شهور في الاعتقال الإداري.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال "عطوان" بتاريخ 1/4/2022، بعد مداهمه المنزل الذي يقطنه في مدينة البيرة منذ إبعاده عن القدس 2010، وصدر بحقه قرار ادارى لمدة 4 شهور، ثم جدد له لمرة ثانية لمدة 4 شهور قبل ان يطلق سراحه.

وأشار المركز إلى أن أعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال تتراوح ما بين الارتفاع الانخفاض لكنها لم تتوقف منذ عام 2006.

وأكد أن عدد النواب الذين مروا بتجربة الاعتقال وصل إلى أكثر من 62 نائباً، لفترات طالت، بينما خلال العامين الماضيين تراجعت حالات اعتقال النواب بشكل واضح.

وبيَّن المركز أنه رصد 7 حالات خلال العام الماضي 2021 تحرر عدد منهم بينما لا يزال نائبين معتقلين وهم "محمد أبوطير"، والنائب "حسن يوسف" وصدرت بحقهم قرارات إدارية.

ولفت إلى أن عدد من النواب اعتقلوا منذ انتخابهم العديد من المرات وصلت إلى 7 مرات كالنائب حسن يوسف ومحمد أبوطير، وحاتم قفيشه، ونايف الرجوب، ومحمد النتشة حيث يعاد اعتقالهم بعد شهور من الإفراج عنهم.

وبين المركز أن النواب الخمسة الذين لا زالوا خلف القضبان هم: مروان البرغوثي" المحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات ومعتقل منذ عام 2002، وأحمد سعدات المحكوم بالسجن 30 عاماً، ومعتقل منذ عام 2006.

إضافة إلى النائب المقدسي محمد أبوطير الذي أعيد اعتقاله مرة أخرى في يوليو/ تموز من العام الماضي وخضعت للإداري وجدد لها 4 مرات متتالية، وأمضى 35 عاماً في سجون الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق