اليوم الاحد 21 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا أخلت 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى مستشفى طولكرم حتى اللحظةالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية انسحاب جيش الاحتلال من مخيم نور شمس شرقي طولكرم بعد عملية عسكرية استمرت 3 أيامالكوفية قصف مدفعي متواصل يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أحياء جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيليةالكوفية الهلال الأحمر : نقل جثامين ٩ شهداء من مخيم نور شمس إلى المستشفى حتى اللحظةالكوفية الاحتلال يواصل حصاره على مخيم نور شمس.. وحصيلةالشهداء ترتفع إلى 10الكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس منذ مساء أول أمس إلى 8الكوفية قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة المحتلةالكوفية قصف مدفعي عنيف يستهدف شارع مسعود شرقي جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الصحة تدين اغتيال الاحتلال سائق مركبة إسعاف في الساويةالكوفية شهيدان ومصابون إثر قصف الاحتلال غرب خان يونسالكوفية حزب الله: استهدفنا الية هامر لجيش الاحتلال في مستوطنة "نطوعة" ودمرناهاالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة خربة العدس شمال رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و10 جرحى في قصف إسرائيلي استهدف خياما تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب خان يونسالكوفية الصحة الفلسطينية: شهداء وجرحى داخل مخيم نور شمس وقوات الاحتلال تمنع الإسعاف من الوصول إليهمالكوفية

الاحتلال يواصل اعتقال 5 نواب في المجلس التشريعي

19:19 - 16 نوفمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل في سجونه 5 نواب من المجلس التشريعي.

وأوضح مركز فلسطين في بيان له، أن سلطات الاحتلال أفرجت قبل أيام عن النائب المقدسي أحمد عطوان، بعد أن أمضي 8 شهور في الاعتقال الإداري.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال "عطوان" بتاريخ 1/4/2022، بعد مداهمه المنزل الذي يقطنه في مدينة البيرة منذ إبعاده عن القدس 2010، وصدر بحقه قرار ادارى لمدة 4 شهور، ثم جدد له لمرة ثانية لمدة 4 شهور قبل ان يطلق سراحه.

وأشار المركز إلى أن أعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال تتراوح ما بين الارتفاع الانخفاض لكنها لم تتوقف منذ عام 2006.

وأكد أن عدد النواب الذين مروا بتجربة الاعتقال وصل إلى أكثر من 62 نائباً، لفترات طالت، بينما خلال العامين الماضيين تراجعت حالات اعتقال النواب بشكل واضح.

وبيَّن المركز أنه رصد 7 حالات خلال العام الماضي 2021 تحرر عدد منهم بينما لا يزال نائبين معتقلين وهم "محمد أبوطير"، والنائب "حسن يوسف" وصدرت بحقهم قرارات إدارية.

ولفت إلى أن عدد من النواب اعتقلوا منذ انتخابهم العديد من المرات وصلت إلى 7 مرات كالنائب حسن يوسف ومحمد أبوطير، وحاتم قفيشه، ونايف الرجوب، ومحمد النتشة حيث يعاد اعتقالهم بعد شهور من الإفراج عنهم.

وبين المركز أن النواب الخمسة الذين لا زالوا خلف القضبان هم: مروان البرغوثي" المحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات ومعتقل منذ عام 2002، وأحمد سعدات المحكوم بالسجن 30 عاماً، ومعتقل منذ عام 2006.

إضافة إلى النائب المقدسي محمد أبوطير الذي أعيد اعتقاله مرة أخرى في يوليو/ تموز من العام الماضي وخضعت للإداري وجدد لها 4 مرات متتالية، وأمضى 35 عاماً في سجون الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق