اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله
فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم جلزون شمال رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل متواصل أطراف شبعا وكفرشوبا جنوب لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن عن "كمين قاتل" لجنوده على الحدود اللبنانية الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية لنابلس من حاجز عورتاالكوفية "بنتاجون": سفن حربية أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية "أونروا" تطلق نداء لجمع 1.21 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة والضفة المحتلةالكوفية القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا أمس عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية شمالي غزةالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوة إسرائيلية على الحدودالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية الاحتلال يعترف بإصابة 11 جنديا في معارك ضارية مع المقاومة بقطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين جنوب بيت لحمالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية

الاحتلال يواصل اعتقال 5 نواب في المجلس التشريعي

19:19 - 16 نوفمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل في سجونه 5 نواب من المجلس التشريعي.

وأوضح مركز فلسطين في بيان له، أن سلطات الاحتلال أفرجت قبل أيام عن النائب المقدسي أحمد عطوان، بعد أن أمضي 8 شهور في الاعتقال الإداري.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال "عطوان" بتاريخ 1/4/2022، بعد مداهمه المنزل الذي يقطنه في مدينة البيرة منذ إبعاده عن القدس 2010، وصدر بحقه قرار ادارى لمدة 4 شهور، ثم جدد له لمرة ثانية لمدة 4 شهور قبل ان يطلق سراحه.

وأشار المركز إلى أن أعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال تتراوح ما بين الارتفاع الانخفاض لكنها لم تتوقف منذ عام 2006.

وأكد أن عدد النواب الذين مروا بتجربة الاعتقال وصل إلى أكثر من 62 نائباً، لفترات طالت، بينما خلال العامين الماضيين تراجعت حالات اعتقال النواب بشكل واضح.

وبيَّن المركز أنه رصد 7 حالات خلال العام الماضي 2021 تحرر عدد منهم بينما لا يزال نائبين معتقلين وهم "محمد أبوطير"، والنائب "حسن يوسف" وصدرت بحقهم قرارات إدارية.

ولفت إلى أن عدد من النواب اعتقلوا منذ انتخابهم العديد من المرات وصلت إلى 7 مرات كالنائب حسن يوسف ومحمد أبوطير، وحاتم قفيشه، ونايف الرجوب، ومحمد النتشة حيث يعاد اعتقالهم بعد شهور من الإفراج عنهم.

وبين المركز أن النواب الخمسة الذين لا زالوا خلف القضبان هم: مروان البرغوثي" المحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات ومعتقل منذ عام 2002، وأحمد سعدات المحكوم بالسجن 30 عاماً، ومعتقل منذ عام 2006.

إضافة إلى النائب المقدسي محمد أبوطير الذي أعيد اعتقاله مرة أخرى في يوليو/ تموز من العام الماضي وخضعت للإداري وجدد لها 4 مرات متتالية، وأمضى 35 عاماً في سجون الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق