اليوم الاربعاء 29 يناير 2020م
عاجل
  • الرئيس عباس في رسالة لنتنياهو: الفلسطينيون في حل من اتفاقية أوسلو
" الأورومتوسطي" يدعو الاتحاد الأوروبي لرفض "صفقة ترامب"الكوفية الرئيس عباس في رسالة لنتنياهو: الفلسطينيون في حل من اتفاقية أوسلوالكوفية اجتماع عاجل لـ"الاتحاد الأوروبي" لمناقشة "صفقة ترامب"الكوفية 4 إصابات في حادث سير في الداخل المحتلالكوفية الأسير عمر يتنفس نسائم الحرية بعد 19 عامًا في سجون الاحتلالالكوفية البرلمان التونسي: صفقة ترامب "عنصرية وتضرب بالقوانين والثوابت عرض الحائط"الكوفية الصين ردًا على "صفقة ترامب": الحل يجب أن يراعي مصالح جميع الأطراف المعنيةالكوفية الصفقة السياسية العقاريةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم تنديدًا بـ"صفقة ترامب"الكوفية الكرملين: بوتين يعفو عن السجينة الإسرائيلية "يساكر"الكوفية مانشستر يونايتد ينجح في ضم نجم البرتغال لصفوفهالكوفية أبو الغيط: العراقيون لا يرغبون في رؤية بلادهم مسرحًا لحروب الوكالةالكوفية تضرر حافلة ومركبات إسرائيلية عقب رشقها بالزجاجات الحارقة شرقي قلقيليةالكوفية شبان يرشقون حافلة وعدة مركبات بالحجارة والزجاجات الحارقة شرقي قلقيليةالكوفية الأسرى يصعدون احتجاجاتهم في سجن "عوفر" غدًا إسنادًا للأطفالالكوفية هآرتس: "صفقة ترامب" ولدت ميتةالكوفية "النواب الأردني": أي حل يهضم حقوق الشعب الفلسطيني لن يدومالكوفية بالصور|| مسيرة حاشدة لتيار الإصلاح في محافظة رفح رفضًا لـ"صفقة ترامب"الكوفية "واد النيص وطولكرم" يهزمان "قلقيلية والسموع" في دوري المحترفينالكوفية "الدفاع الروسية": مقتل 331 مدنيًا وعسكريًا سوريًا بنيران المسلحين في إدلبالكوفية

مستشفى فى دبى تعيد عظام الوجه والجمجمة لطفل مشوه

11:11 - 13 يناير - 2019
الكوفية:

تمكن فريق متخصص في جراحات المخ والأعصاب بمستشفى بمدينة دبي الطبية ، من إجراء جراحة معقدة ونادرة لإعادة بناء عظام الوجه وعظام الجمجمة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف ، وذلك إثر إصابته بتشوهات خلقية منذ ولادته.

وفي التفاصيل قال الدكتور إبراهيم الثبيتي اخصائي جراحة المخ والأعصاب وجراحات الصرع عند الأطفال والكبار بالمستشفى والحاصل على الزمالة الكندية  ، إنه تم استقبال هذه الحالة بعد أن تمت المراسلة بين والدي الطفل من الكاميرون ورئيس الفريق الطبي المعالج لبحث إمكانية علاجه بالمستشفى.

وبعد الاتفاق وصل الطفل إلى المستشفى وهو في حالة صحية حرجة جداً وخضع إلى فحوصات طبية دقيقة بواسطة أجهزة الرنين المغناطيسي MRI والأشعة المقطعية C.T –SCAN ، والتي أظهرت نتائجها وجود تشوهات خلقية بقاع الوجه وعظام والجمجمة أدت إلى الضغط الشديد على المخ  وتشوه لشكل الرأس ، مما تسبب في معاناة للطفل تتمثل في  ضعف الإدراك لديه وضعف الإبصار الشديد بالإضافة إلى وجود آلآم متكررة وصداع مزمن بالرأس . مما استدعى أهمية التدخل الجراحي على الفور لإنقاذ حياته وعلاج هذه المشاكل الصحية.

وبحسب  الدكتور الثبيتي أن الفريق الطبي قام بوضع الخطة العلاجية اللازمة لضمان نجاح هذه الجراحة ، وذلك لما لها من خطورة بالغة وصعوبة كبيرة جراء عمل مثل هذه النوعية من العمليات الجراحية المعقدة ، والتي تتطلب العناية الفائقة للمريض والإعداد الجيد للعملية . حيث تمت الإستعانة بفريق متخصص من أطباء التخدير الذين لديهم الكفاءة العالية والخبرة الكبيرة.

وأشار الثبيتي إلى أن الجراحة استغرقت عدة ساعات تم خلالها تشكيل وبناء عظام الوجه وعظام الجمجمة من جديد وإعادتهما لوضعهما الطبيعي باستخدام تقنيات جراحية متقدمة، وذلك بعد أن كان شكل الرأس " معوجاً  كعيب خلقي "وشكلت الجمجمه ضغطاً  كبيراً على الدماغ . وبفضل من الله تم تجنيب الطفل المخاطر المحتملة في إجراء مثل هذه النوعية من العمليات المعقدة والتي عادة ما يتعرض لها المريض كفقدان الدم بشكل كبير جراء تفكيك وإعادة ترميم عظام الرأس.

تكللت العملية بنجاح كبير ولم يتعرض الطفل لأية مشاكل جراحية أو نزيف أو مضاعفات تذكر ، وقد تم إخضاعه لرعاية حثيثة حتى تحسنت حالته الصحية وبدأ في استعادة قدراته والتعافي بشكل تدريجي ، ومن ثم تم السماح له بالخروج من المستشفى بعد أن كانت فرص بقائه على قيد الحياة ضئيلة جداً.

تكللت العملية بنجاح كبير ولم يتعرض الطفل لأية مشاكل جراحية أو نزيف أو مضاعفات تذكر ، وقد تم إخضاعه لرعاية حثيثة حتى تحسنت حالته الصحية وبدأ في استعادة قدراته والتعافي بشكل تدريجي ، ومن ثم تم السماح له بالخروج من المستشفى بعد أن كانت فرص بقائه على قيد الحياة ضئيلة جداً..

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق