اليوم الاحد 20 يناير 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

بطولة غرب آسيا جرس إنذار لسيدات الفدائي قبل تصفيات الأولمبياد

13:13 - 12 يناير - 2019
الكوفية:

متابعات|| اكتفى فدائي السيدات بحصد نقطة وحيدة من أول مباراتين بمنافسات كأس غرب آسيا للسيدات 2019 في البحرين، ليحتل المركز الأخير، خلف الأردن، والبحرين، ولبنان، والإمارات.

وخسر منتخبنا الوطني، في أولى مبارياته الأربعاء الماضي، أمام صاحب الأرض البحرين بنتيجة قاسية قوامها (0-5)، قبل أن يحصد اليوم الجمعة، نقطة التعادل مع منتخب الإمارات بالتعادل بدون أهداف.

وتعد تلك النتائج الأولية جرس إنذار لسيدات فلسطين قبل خوضهن منافسات المرحلة الثانية من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي ستنطلق منافساتها في أبريل/نيسان المقبل.

وتأهلت الفلسطينيات إلى تلك المرحلة بعد احتلالهن المركز الثالث بالمجموعة الرابعة التي أًجريت في رام الله.

كانت المهاجمة والقائدة، كارولين صاهجيان، قد ساهمت في تأهل منتخبنا للمرحلة الثانية بعد تسجيلها هدفين بمرمى إندونيسيا وجزر المالديف، إلا أنها واجهت صعوبة في هز شباك منتخبي البحرين والإمارات بسبب الخطة الجديدة لمنتخبنا بقيادة المدرب رائد الخضور.

واعتمد المدرب على خطة دفاعية تلزم المهاجمة صاهجيان على البقاء بالخطوط الدفاعية والتقدم للأمام بالركلات الركنية، مقابل الاعتماد على لاعبة الوسط، سجى كنعاعنة، في المساندة الهجومية، ليساهم هذا التغيير في فقدان النزعة الهجومية للاعبات الفدائي.

المباريات المقبلة لسيدات فلسطين ببطولة غرب آسيا، ضد منتخبي الأردن ولبنان، ستكون الأختبار الأخير قبل مواجهة المنتخبات الآسيوية القوية في تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، كمنتخبات الفلبين وأوزباكستان وفيتنام وإيران، حيث سيتأهل من المرحلة الثانية 3 منتخبات للمرحلة الثالثة والأخيرة والتي يتواجد بها منتخبات عملاقة كأستراليا، وكوريا الجنوبية، والصين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك