اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2022م
شهيدا جنين يتصدران عناوين الصحف المحليةالكوفية روسيا تؤكد انفتاحها على المحادثات لتأمين مصالحهاالكوفية لبيد يحرض مجالس البلديات على عدم التعاون مع الحكومة الجديدةالكوفية الاحتلال يقتحم عناتا ويحطم نصبا تذكاريا للشهيد عدي التميميالكوفية أسعار العملات في فلسطين اليوم الجمعةالكوفية مهرجان جلاستونبري يحتضن عرض إلتون جون الأخيرالكوفية بارليف يحذر بن غفير من انتفاضة ثالثة حال المساس بالوضع في الأقصىالكوفية الذهب ينخفض لكنه يتجه لتسجيل أفضل أداء في 3 أسابيعالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية ألمانيا ترسل 7 دبابات جيبارد إضافية لأوكرانياالكوفية توقف التنسيق بين واشنطن وأكراد سوريا بعد الغارات التركيةالكوفية مدن صينية تخفف قيود كورونا رغم استمرار انتشارهالكوفية أمريكا تفرض عقوبات إضافية مرتبطة بـ«حزب الله»الكوفية ضغوط أوروبية جديدة على الجزائر بسبب علاقاتها مع روسياالكوفية فنلندا تقدم مليوني يورو دعما إضافيا لـ«أونروا»الكوفية الاحتلال يدرس منع دخول مقررة الأمم المتحدة إلى الضفة الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يهدم منزلي شقيقين في الخليلالكوفية الاحتلال يدين الأسير معاذ حامد بقتل مستوطن عام 2015الكوفية مستوطنون يهدمون جدرانا أثرية من فندق البتراء في القدسالكوفية مستوطنون يسرقون خلايا نحل من أراضي دير شرف في نابلسالكوفية

خفر السواحل اليوناني ينتشل جثث 5 أطفال إثر غرق قارب للمهاجرين

17:17 - 03 نوفمبر - 2022
الكوفية:

أثينا: أعلن خفر السواحل اليوناني انتشال جثث 5 أطفال بين 22 شخصا لقوا مصرعهم إثر غرق مركب شراعي كان يقل مهاجرين، فيما يستمر البحث عن 34 مفقودًا.

وأعلن خفر السواحل أمس الأربعاء، أنه تم انتشال 21 جثة لأشخاص كانوا على متن مركبين للمهاجرين غرقا في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وعثر على 20 من هذه الجثث، قرب جزيرة إيفيا، حيث يعتقد أن مركبا شراعيا كان على متنه 70 شخصا غرق في بحر هائج، وفق متحدثة باسم جهاز خفر السواحل اليوناني.

والثلاثاء عثر على جثة قبالة سواحل جزيرة ساموس يعتقد أنها لشخص قضى في حادث غرق قارب صغير أبحر من السواحل التركية وكان يقل 12 شخصا.

ويخشى أن يكون أكثر من 30 شخصًا في عداد المفقودين في غرق المركب قبالة إيفيا، و7 آخرين في حادثة الغرق قبالة ساموس.

وتعد اليونان وإيطاليا وإسبانيا وجهات مفضلة للهاربين من إفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد خفر السواحل اليوناني أنه تم إنقاذ نحو 1500 شخص في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، مقارنة بأقل من 600 العام الماضي.

ويقول مسؤولو الهجرة اليونانيون إن المهربين باتوا يسلكون الآن في معظم الأحيان طريقا أطول مسافة وأكثر خطرا لتفادي دوريات الاتحاد الأوروبي في بحر إيجه، سعيا للوصول إلى إيطاليا.

وقضى أكثر من 20 شخصًا في أكتوبر الماضي في حادثتي غرق قرب جزيرتي كيثريا وليسبوس.

وسجلت المنظمة الدولية للهجرة قرابة 300 بين قتلى ومفقودين من المهاجرين في شرق المتوسط هذا العام، بينهم 22 طفلا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق