اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أطباء بلا حدود" تدعو لوقف قتل المدنيين العشوائي في غزةالكوفية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 42,010 شهداء و97,720  مصاباالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في جبالياالكوفية قناة القاهرة الإخبارية: بدء اجتماع حركتي فتح و حماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنةالكوفية نائبة أمريكية: "إسرائيل" تفرض كابوسًا بغزة يرقى للإبادة الجماعيةالكوفية مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلموديةالكوفية نادي الأسير: المقاطع المصوّرة لعمليات التعذيب بحق المعتقلين محاولة لاستهداف ارادتهم وترهيب عائلاتهمالكوفية بريطانيا: المزيد من التصعيد بالشرق الأوسط ليس بمصحلة أحدالكوفية بالفيديو || مستوطنون يقتحمون المسجد الإبراهيمي بالخليلالكوفية معتقل من بلدة قباطية يدخل عامه الـ27 في سجون الاحتلالالكوفية "الفدائي" يبحث عن التعويض في لقاء خارجي صعب أمام العراق غداالكوفية الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وسلوانالكوفية الاحتلال يعتدي على قاطفي الزيتون في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية في دمشقالكوفية المفوّض العام للأونروا: 400 ألف شخص محاصر شمال قطاع غزةالكوفية انخفاض حصة أمريكا في الاقتصاد العالميالكوفية إصابة 3 جنود بجيش الاحتلال بجراح خطيرة في معارك جنوب لبنانالكوفية "حشد" تطالب بمنع تطبيق خطة الجنرالات الهادفة إلى إفراغ شمال غزة من السكانالكوفية غوتيريش: الكابوس في غزة دخل عامه الثاني وجيل كامل سيتعرض للخطرالكوفية

متحف في قطر يستعرض تاريخ كرة القدم قبل انطلاق المونديال

18:18 - 15 أكتوبر - 2022
الكوفية:

الدوحة: افتتح معرض في الدوحة أبوابه أمام عشاق كرة القدم، حيث يتيح لهم الفرصة للتعرف على تاريخ بطولات كرة القدم وكأس العالم. ويمتد المعرض لستة أشهر.

يضم "معرض عالم كرة القدم" مجموعة واسعة من الأشياء الفريدة مثل القمصان التي ارتداها أساطير الساحرة المستديرة، مثل دييجو مارادونا وبيليه، بالإضافة إلى الكرات المستخدمة خلال مرحلة المجموعات لأول بطولة لكأس العالم والتي أقيمت في أوروجواي عام 1930.

وقال مرشد المتحف أحمد الملا إن المعرض سيثير إعجاب عشاق كرة القدم واصفا إياه بأنه "معرض فريد من نوعه".

وأضاف "واحدة من أهم القطع المعروضة لدينا في هذا المعرض هي كرة تعود لبطولة عام 1930 في أوروغواي، أول مسابقة لكأس العالم على الإطلاق. وهنا، توجد كرة قدم لكأس العالم 2022 التي سنستضيفها هنا في قطر. لذا، كما ترون، يجتمع الماضي والمستقبل".

وعن القمصان المعروضة التي تعود لنجوم اللعبة قال الملا "إن أحد أهم الأشياء التي توجد في هذا المعرض هي هذه القمصان. لدينا 20 قميصا من القمصان الأصلية التي ارتداها مختلف الرياضيين من نساء ورجال. أحد أهم القمصان هنا هو قميص مارادونا لعام 1986 عندما استضافت المكسيك كأس العالم".

يقام المعرض في متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 بالدوحة، ويستمر حتى أبريل/ نيسان 2023.

وقال المشجع الأسترالي آندرو بين "كان أحد أكثر الأمور إثارة هو رؤية بعض الأشياء التي تعود لأستراليا في هذا المعرض. لدينا هذا القميص حين لعبت أستراليا في كأس العالم وشيئان آخران أيضا. إنه جيد حقا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق