اليوم الاثنين 17 يونيو 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

امرأة لا تستطيع سماع أصوات الرجال لهذا السبب!

17:17 - 10 يناير - 2019
الكوفية:

متابعات||   سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على امرأة أصيبت بنوع من فقدان السمع يجعلها لا تستطيع سماع أصوات الرجال وتكون قادرة على سماع صوت النساء فقط.

واستيقظت المريضة ، التي تدعى "تشن"، من مدينة شيامن، على الساحل الشرقي للصين لتجد أنها غير قادرة على سماع صديقها، مما جعلها تذهب مباشرة إلى المستشفى.

وحاول الأطباء اكتشاف أعراضها الغريبة، والتي كانت على عكس الأشكال الأكثر شيوعًا لفقدان السمع ، وفقًا لتقارير الأخبار.

وشخّصتها أخصائية السمع والاتزان بالمستشفى بأنها تعانى من "فقدان السمع العكسي المنحدر" ، حيث تسمع فقط الترددات المنخفضة، وتعتقد أن الحالة لا تؤثر إلا على واحد فقط فيما يقرب من 13000 مريض يعانون من مشاكل في السمع.

وقال الأطباء إنه من المحتمل أن يكون التوتر قد ساهم في هذه الحالة، حيث تفيد التقارير أن "تشن" كانت تعاني من الغثيان والطنين في أذنيها في الليلة التي سبقت محنتها.

ولكن في صباح اليوم التالي ، صُدمت عندما وجدت أنها غير قادرة على سماع حديث شريكها، وقد هرعت إلى مستشفى تشيانبو بالمدينة حيث تم عرضها على أخصائي الأنف والأذن والحنجرة.

وقالت الدكتورة "لين شياو تشينغ" ، التي عالجت السيدة تشن " كانت قادرة على سماعي عندما تحدثت إليها، ولكن عندما دخل مريض شاب ، لم تستطع سماعه على الإطلاق".

وقد شخّصت بأنها تعانى من "فقدان السمع منخفض التردد" ، أو فقدان السمع عكس المنحدر ، موضحةً السبب في عدم تمكنها من سماع أصوات أعمق.

وأضافت "تشينغ" أنه يصعب عادة تشخيص هذه الحالة لأن كلا من الأطباء والمرضى قد لا يكونون على دراية بوجودها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك