اليوم الاحد 20 يناير 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

السعودية: الدول الأربع تتمسك بمطالبها لحل الأزمة مع قطر

14:14 - 10 يناير - 2019
الكوفية:

الرياض // أكدت المملكة العربية السعودية أنه لا تنازل عن مطالب "الدول الأربع" لحل الأزمة مع قطر مطالبة الدوحة بـالتخلي عن دعم الإرهاب وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وقال سفير السعودية في مملكة البحرين د. عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ في تصريحات صحفية إن "حل الأزمة القطرية يكون عبر استجابة الحكومة القطرية لتنفيذ مطالب الدول الأربع المقاطعة (السعودية والبحرين والإمارات ومصر)، ومن ثم توقف قطر عن دعم الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول لتصبح جاراً وشريكاً موثوقاً به".

واعتبر أن "حل الأزمة القطرية سيكون من خلال منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعبر الوساطة الكويتية"، مشدداً على أن "الكرة في ملعب القطريين".

وتطرق السفير السعودي في البحرين إلى "التدخلات القطرية في الشأن الفلسطيني وخاصة الخلافات الفلسطينية الفلسطينية"، موضحاً أن "دولة قطر تلعب دوراً سلبياً تجاه القضية الفلسطينية وتستغل القضية الفلسطينية، وتوظفها سياسياً لمصالحها، وتدخل النظام القطري في دعم "حماس" ليس حبا للفلسطينيين، ولكن يأتي في إطار مخطط لجعل الانقسام يستمر في الأراضي الفلسطينية.

وحول عودة العلاقات مع سوريا، قال السفير السعودي إن بلاده "ستكون مع الموقف العربي"، موضحاً أن "السفارة السعودية في سوريا مغلقة ولا توجد خطوط طيران بين البلدين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك