اليوم الاربعاء 20 مارس 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

جمعية الرحمة الكويتية تسير 20 شاحنة مساعدات إغاثية للنازحين السوريين

10:10 - 10 يناير - 2019
الكوفية:

القاهرة|| أعلنت جمعية (الرحمة العالمية) الكويتية، تسييرها قافلة من المساعدات الإغاثية إلى النازحين السوريين، مشيرة إلى أن القافلة تتكون من 20 شاحنة من المساعدات الإنسانية المتنوعة.

وقال رئيس مكتب سوريا فى جمعية (الرحمة العالمية) الكويتية وليد السويلم- فى بيان اليوم الخميس- أن نحو 14 ألف أسرة من النازحين داخل شمال سوريا، سيستفيدون من القافلة الإغاثية، التى جاءت للتخفيف من معاناة النازحين، خاصة بعد موجات البرد التى اجتاحت بعض المناطق.

وأوضح السويلم أن القافلة تضمنت 100 طن من الطحين، و140 طنا من الفحم الحجرى، و4500 بطانية، و600 طرد غذائى، و8000 حذاء للأطفال، و35 ألف عبوة مياه، إضافة إلى مواد عازلة، لافتا إلى إقامة حفل للأيتام على هامش إطلاق القافلة.

وأشار إلى أن الجمعية سيرت نحو 374 قافلة إغاثية للنازحين السوريين منذ بدء الأزمة السورية وحتى الآن.

وأكد حرص الجمعية على تفقد المناطق السورية الأكثر احتياجا، فى ظل موجة النزوح، التى تحتاج إلى تدخل عاجل بسبب الظروف المناخية السيئة، ما تسبب فى زيادة معاناة النازحين واللاجئين السوريين، خاصة الأطفال والنساء.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية (الرحمة العالمية) هى مؤسسة خيرية تأسست عام 1982، ومقرها الكويت، وتعمل فى 42 دولة حول العالم، من خلال المكاتب الإدارية، أو من خلال الشراكة والتعاون مع المنظمات والجمعيات المحلية فى كل من آسيا، وأفريقيا وأوروبا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك