اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية جبع شمال القدس المحتلة وتداهم عددا من المنازل
مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية جبع شمال القدس المحتلة وتداهم عددا من المنازلالكوفية مراسلة الكوفية: شبان يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة خلال اقتحامها حي كفر عقب شمال القدس المحتلةالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم حي كفر عقب شمال القدس المحتلةالكوفية الموت للعربالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير دبوان شرق رام الله وتداهم عددا من المنازلالكوفية وزارة الصحة: استشهاد الشاب مفيد اخليل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية فيديو وصور|| شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية حركة فتح تشيع جثمان الفقيد عبد الكريم شماليالكوفية وزارة الصحة: استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الاحمر: 22 إصابة بينها 9 حالات بالرصاص الحي حصيلة مواجهات بيت أمر شمال الخليلالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تبدأ بالانسحاب من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية مراسلة الكوفية: تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية وزارة الصحة: 9 إصابات برصاص الاحتلال الحي وصلت إلى المشافي من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: 8 إصابات بالرصاص الحي بينها حالتين خطيريتن خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الاحمر: ارتقاء الشاب مفيد زعبوط من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: إصابة حرجة جداً بالرصاص الحي في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية خاص بالفيديو|| بدعم إماراتي.. وصول أكبر قافلة أدوية ومساعدات طبية إلى قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: 5 إصابات بالرصاص الحي بينها حالة خطيرة و3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات بيت أمر شمال الخليلالكوفية بدعم إماراتي.. وصول أكبر قافلة أدوية ومساعدات طبية لقطاع غزة بجهود القائد دحلانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل فتاة من نعلين أثناء زيارتها لشقيقها الأسير خالد سرورالكوفية

ميقاتي: موقف الرؤساء اللبنانيين الثلاثة في شأن ترسيم الحدود «موحد»

19:19 - 03 أكتوبر - 2022
الكوفية:

بيروت:  أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، أنّ "موقف الرؤساء الثلاثة موحد"، مشيراً إلى أنّهم سيقدمون "رداً على الطرح الأمريكي حول ترسيم الحدود".

وبحث كل من رئيس الجمهورية ​ميشال عون،​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري،​ ورئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​، في اجتماعٍ ثلاثي، ببعبدا، ملف ترسيم الحدود البحرية، وقد انضم الفريق التقني والاستشاري إلى الاجتماع.

ورد بري على السؤال "قمحة أو شعيرة" لدى وصوله إلى بعبدا، قائلاً: "قمحة إن شاء الله".

وأفادت الرئاسة اللبنانية، بأن عون التقى بري وميقاتي "لبحث العرض الخطي للوسيط الأميركي آموس هوكستين بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية".

وتزامناً، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس طاقم المفاوضات غير المباشرة مع لبنان لترسيم الحدود البحرية أودي أديري، قدَّم استقالته.

وأضافت أن"جهات في مكتب رئيس الحكومة ذكرت أنّ أديري ترك منصبه إزاء حقيقة أنّ من يدير الاتصالات عملياً كان رئيس مجلس الأمن القومي أيال حولاتا".

وفي وقت سابق اليوم، قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بو صعب للميادين، تعليقاً على ملف ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة، إنّ "الجو إيجابي جداً، ولبنان لم يتخلَ عن أي جزء من حقوقه، ولن يدفع تعويضات للعدو الإسرائيلي".

كذلك، أكد مصدر لبناني معني بمفاوضات الترسيم للميادين، يوم السبت، أنّ "لبنان حصل في الاقتراح الخطي الذي تسلمه من الأميركيين على كل مطالبه".

وأضاف المصدر أن"لبنان لم يعطِ ولن يعطي إسرائيل أي منطقة أمنية طالبت بها سابقاً".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق