اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: إصابة شابين برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة كفر عين شمال غرب رام الله
مراسلة الكوفية: إصابة شابين برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة كفر عين شمال غرب رام اللهالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية جبع شمال القدس المحتلة وتداهم عددا من المنازلالكوفية مراسلة الكوفية: شبان يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة خلال اقتحامها حي كفر عقب شمال القدس المحتلةالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم حي كفر عقب شمال القدس المحتلةالكوفية الموت للعربالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير دبوان شرق رام الله وتداهم عددا من المنازلالكوفية وزارة الصحة: استشهاد الشاب مفيد اخليل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية فيديو وصور|| شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية حركة فتح تشيع جثمان الفقيد عبد الكريم شماليالكوفية وزارة الصحة: استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الاحمر: 22 إصابة بينها 9 حالات بالرصاص الحي حصيلة مواجهات بيت أمر شمال الخليلالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تبدأ بالانسحاب من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية مراسلة الكوفية: تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية وزارة الصحة: 9 إصابات برصاص الاحتلال الحي وصلت إلى المشافي من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: 8 إصابات بالرصاص الحي بينها حالتين خطيريتن خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الاحمر: ارتقاء الشاب مفيد زعبوط من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: إصابة حرجة جداً بالرصاص الحي في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية خاص بالفيديو|| بدعم إماراتي.. وصول أكبر قافلة أدوية ومساعدات طبية إلى قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: 5 إصابات بالرصاص الحي بينها حالة خطيرة و3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات بيت أمر شمال الخليلالكوفية بدعم إماراتي.. وصول أكبر قافلة أدوية ومساعدات طبية لقطاع غزة بجهود القائد دحلانالكوفية

الداخل المحتل يستعد لإحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس والأقصى

12:12 - 27 سبتمبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أطلق أهل الداخل الفلسطيني المحتل على المستوى الرسمي والشعبي استعداداتهم، لفعاليات إحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس الأقصى، والتي تأتي بالتزامن مع أحداث مماثلة لهبة يشهدها المسجد المبارك.

وتأتي الذكرى في ظل اقتحامات كبيرة غير مسبوقة للمستوطنين بحماية من مئات جنود الاحتلال، بالتزامن مع الأعياد اليهودية، حيث تتواصل الأحداث بالمسجد لليوم الثاني، وسط اعتداءات على المصلين والمرابطين واعتقالات.

وارتقى خلال الهبة 13 شهيدًا من الداخل الفلسطيني المحتل، الذين كانوا شعلتها، حينما هبّوا تصديًا لاقتحام رئيس المعارضة الإسرائيلية في حينه أريئيل شارون للمسجد برفقة جنود الاحتلال.

واستمرت هبة القدس والأقصى وامتدت لبلدات الداخل لثمانية أيام، شهد فيها الداخل إضرابًا شاملًا، ردّ الاحتلال عليه بتشديد هجمته وإطلاق النار على المتظاهرين.

وستشمل فعاليات الداخل لإحياء الذكرى، زيارات لعوائل الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء في جت وأم الفحم ومعاوية والناصرة وكفر كنا وكفر مندا وسخنين وعرابة.

كما ستنطلق مسيرة مركزية ومهرجان خطابي في مدينة عرابة البطوف، يوم السبت.

ويأتي إطلاق الفعاليات عقب اجتماع موّسع الليلة الماضية، عقده رؤساء السلطات المحلية في عرابة وسخنين ودير حنا واللجان الشعبية في البطوف وممثلين عن لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، لوضع برنامج إحياء الذكرى.

وأكد المشاركون أن المخاطر التي أدت إلى اندلاع هذه الهبة، قبل 22 عامًا، لا تزال قائمة، بل ازدادت خطورتها وحدّتها في ظل الاقتحامات المتكررة للأقصى، والانتهاكات المتواترة للمقدسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية على طول البلاد وعرضها.

وأكدوا أهمية تنظيم الفعاليات المتنوعة في هذه المناسبة ومنها زيارة عوائل الشهداء وزيارة أضرحة الشهداء، صبيحة يوم السبت، وتنظيم المسيرات المحلية في مختلف البلدات، وتخصيص حصص في المدارس للحديث عن المناسبة وخلفيتها وتداعياتها.

وستُختتم الفعاليات بالمهرجان المركزي القطري الذي سيعقد في ساحة النصب التذكاري في مدخل عرابة الشمالي، الساعة الرابعة من يوم السبت.

وشهداء الهبة الـ13 هم: رامي غرة، أحمد ومحمد جبارين، أسيل عاصلة، علاء نصار، وليد أبو صالح، عماد غنايم، إياد لوابنة، مصلح أبو جرادات، محمد خمايسي، رامز بشناق، عمر عكاوي ووسام يزبك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق