اليوم الجمعة 09 ديسمبر 2022م
فيديو وصور|| وفد من تيار الإصلاح يشارك في إحياء ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبيةالكوفية «الشبيبة الفتحاوية» تزور مقر الرابطة الإسلامية لتعزيز العلاقات بين الأطر الطلابيةالكوفية العلي: الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مطلبا أساسياالكوفية الاحتلال يوسع دائرة استهداف الأسرى المحررينالكوفية حميد: الأسرى حولوا السجون إلى أكاديميات ثورية تخرج مناضلين وقادة ميدانيينالكوفية فيديو|| حميد: الأسرى حولوا السجون إلى أكاديميات ثورية تخرج مناضلين وقادة ميدانيينالكوفية فيديو|| العلي: الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مطلبا أساسياالكوفية الإعدام بعد اقتطاع الرواتب.. الاحتلال يوسع دائرة استهداف الأسرى المحررينالكوفية مراسلتنا: استشهاد شاب برصاص الاحتلال من بلدة عابود قرب رام اللهالكوفية عبد ربه: الاحتلال يستهدف الأسرى المحررين ويلاحقهمالكوفية فيديو|| عبد ربه: الاحتلال يستهدف الأسرى المحررين ويلاحقهمالكوفية عواصم القرار|| العملية التركية في سوريا تحرج الولايات المتحدة وترقب للموقف الروسيالكوفية تيار الإصلاح ينعى الشهيد «ضياء الريماوي» ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف جرائم الاحتلالالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية قوات من جيش الاحتلال تقتحم بلدة الكرمل شرق يطا جنوب الخليلالكوفية  استشهاد شاب برصاص الاحتلال قرب رام اللهالكوفية تيار الإصلاح يشارك في حملة إلكترونية إحياءً لذكرى «انتفاضة الحجارة»الكوفية الاحتلال يصيب 5 شبان بالرصاص الحي ويعتقل اثنين منهم شمال غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: مونديال قطر أظهر تضامنا عربيا وعالميا واسعا مع القضية الفلسطينيةالكوفية تشييع جثامين شهداء جنين الثلاثة الذين اغتالتهم قوات الاحتلال فجر اليومالكوفية

لليوم الثاني على التوالي..

محدث بالفيديو|| إصابات واعتقالات خلال اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

07:07 - 27 سبتمبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أصيب عدد من المواطنين واعتقل أخرين خلال اقتحام عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المصلين عند باب الأسباط بالمسجد الأقصى.

وأقادت مراسلة "الكوفية" بأن قوات الاحتلال تنتشر بشكل مكثف في باحات المسجد الأقصى، لتأمين اقتحام المستوطنين في اليوم الثاني من عيد رأس السنة العبرية. 

وبينت أن "4 مجموعات اقتحمت المسجد الأقصى حتى اللحظة، الأولى من مخابرات الاحتلال ومجموعتين للمستوطنين وأخرى للسائحين".

وأشارت إلى أن مئات المرابطين والمرابطات احتشدوا في باحات المسجد الأقصى المبارك لصد اقتحامات المستوطنين.

وقالت مراسلتنا، إن قوات الاحتلال اعتدت بشكل وحشي على المرابطات، وحاولت اقتحام المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

وأضافت، أن "قوات الاحتلال أجبرت المرابطين على إفساح الطريق أمام اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وأكدت اعتقال شابين من داخل باحات المسجد الأقصى المبارك بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال وضعت قيودا على دخول سكان الضفة والداخل المحتل للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية.

ورغم الإجراءات الإسرائيلية؛ رابط العشرات من فلسطينيي الداخل المحتل، ممن مُنعوا من الدخول للمسجد على أبوابه، رافضين مغادرة المكان، وسط إصرار على مطلبهم الرئيسي بالدخول إلى ساحات المسجد.

بدورها، قالت جماعات "الهيكل" الإرهابية، إنها ستنفذ في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء اقتحامات مُكثّفة للمسجد الأقصى المبارك وذلك في اليوم التالي من عيد راس السنة العبرية ".

ويبدأ اقتحام المستوطنين للأقصى من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 11:00 اقتحام الفترة الثانية من الساعة 1:30 ظهرا إلى 2:45 ما بعد الظهر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق