اليوم الجمعة 09 ديسمبر 2022م
مجلس التعاون الخليجي يجدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينيةالكوفية مصاب بالرصاص و10 بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعيةالكوفية مستوطنون يقتحمون قرية دير العسل جنوب غرب الخليلالكوفية 65 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية بوتين: الغرب استولى على موارد أوكرانيا لعدة سنواتالكوفية استقرار أسعار صرف الدولار قبيل صدور بيانات المنتجينالكوفية الرياض وبكين تؤكدان ضرورة إيجاد أفق حقيقي يكفل إقامة دولة فلسطينية مستقلةالكوفية 3 إصابات بالرصاص وأخرى بالاختناق خلال المــواجــهات مع الاحتلال في كفر قدوم شرقي قلقيليةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلسالكوفية ملف الشهداء ينعى الشهيد الريماوي ويطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلالالكوفية صور|| جماهير غفيرة تشارك في تشييع الشهيد ضياء الريماوي شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يقضي بالسجن الفعلي لمدة 15 عاما على شاب شارك في «هبة الكرامة»الكوفية الاحتلال يعرقل وصول المصلين للمسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال والد الشهيد مجاهد حامدالكوفية إسرائيل.. حكومة في مزاد علنيالكوفية حريق داخل مركز للتسوق في ضواحي موسكوالكوفية آه القدس.. آيه كالكوتاالكوفية الرياض تستضيف اليوم القمتين العربية والخليجية مع الصينالكوفية أمريكا تعتزم فرض عقوبات على روسيا والصينالكوفية استشهاد مواطن متأثرا بإصابته خلال العدوان الأخير على قطاع غزةالكوفية

«حزب الله»: ننتظر النص الخطي لترسيم الحدود مع الاحتلال

19:19 - 24 سبتمبر - 2022
الكوفية:

بيروت: قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني نعيم قاسم، اليوم السبت، إننا ننتظر أن يُسلم الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين، لبنان، النص الخطي الخاص بملف ترسيم الحدود مع إسرائيل، وإعلان تل أبيب موقفها بشأنه.
ونقلت قناة "المنار"، مساء اليوم السبت، عن الشيخ نعيم قاسم، أن "حزب الله" اللبناني ينتظر تسليم النص الخطي من هوكشتاين، الذي وصفه بـ"غير النزيه"، ويعطيه للحكومة ورئيس الجمهورية في لبنان.
وأضاف قاسم "عندما تقول الدولة اللبنانية أن هذا النص ينسجم مع الحقوق اللبنانية ويعلنون ذلك، نعتبر عندها أن لبنان استرد حقوقه في الترسيم والحفر، وقبل ذلك لن نخضع للتسريبات والتحليلات".
وكانت مصادر محلية قد أفادت، الأربعاء الماضي، بأن الوسيط الأمريكي الخاص بترسيم الحدود البحرية اللبنانية الإسرائيلية يعمل على مسودة معدلة لتلك الحدود، وذلك بعد رفض بيروت صيغة سابقة.
ونقلت قناة "المنار"، عن مصادر مطلعة، أن الوسيط الأمريكي الخاص بإدارة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل يعمل على مسودة معدلة لترسيم تلك الحدود البحرية، ويفترض أن ينتهي منها خلال أسبوع، بعدما أرجأ إرسالها بعد رفض لبنان لها بصيغتها القديمة.
وأوضحت المصادر أن الفريق اللبناني كان قد طلب سابقا من آموس هوكشتاين عدم إرسال مسودة مكتوبة بما طرحه على بيروت خلال زيارته الأخيرة للبلاد، الأسبوع الماضي، وذلك على خلفية رفض لبنان لـ"خط الطفافات" الذي طرحه من قبل، وكان مدار بحث خلال اجتماعات للفريق اللبناني، الأسبوع الماضي.
يأتي ذلك، بعد أيام من تحذير الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، إسرائيل من استخراج الغاز من حقل "كاريش" المتنازع عليه بين لبنان وإسرائيل، قبل انتهاء عملية ترسيم الحدود البحرية.
وقال نصر الله: "الخطّ الأحمر بالنسبة لنا، هو بدء استخراج الغاز من كاريش... أعيننا على كاريش وصواريخنا على كاريش".
ورد عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، يوم الاثنين الماضي، وقال إن "عملية استخراج الغاز من حقل كاريش ستبدأ بغض النظر عن مسار المفاوضات مع لبنان حول ترسيم الحدود البحرية".
وأعلن لابيد، في بيان له، أنه "من الممكن والضروري التوصل إلى اتفاق خلال المفاوضات مع لبنان حول الحدود البحرية، بما يخدم مصالح كلا البلدين"، مضيفا، "الاتفاق سيكون مفيدا للغاية وسيسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق