اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2022م
عوكل: تأجيل الحوار الوطني في الجزائر يؤكد صعوبة إنجاز ملف المصالحةالكوفية تيار الإصلاح يطالب «أونروا» بحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرف الدراسيةالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية ياغي: المكافأة المالية هدفها زيادة عدد المستوطنين المقتحمين للأقصىالكوفية مقابلات مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية مقابلات مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية رئيس نادي بيت حانون نرحب بجميع الأندية واستقبلنا الأخوة من أندية رفح بحفاوةالكوفية استقبال نادي اتحاد بيت حانون للوفد الزائر من نادي خدمات رفحالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية نبض الشارع|| مطالبات بتفعيل الضمان الاجتماعي لكبار السن في قطاع غزةالكوفية الرواية الأخرى|| الشهيد قدوم ذهب لحضور حفل زفاف فعاد محمولا على الأكتافالكوفية صوت الشباب|| الوطن في عيون الشباب.. أحلام في واقع مأزومالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الأسرى الفلسطينيينالكوفية 3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسالكوفية

"هيئة العمل": مخاطر قوارب الموت مسؤولية المجتمع الدولي ومنظماته

21:21 - 23 سبتمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: قالت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، اليوم الجمعة، إن ضحايا الشعب الفلسطيني الناتجة عن مخاطر قوارب الموت، إنما هي نتيجة تفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية والصحية، والتي يتحمل مسؤوليتها المجتمع الدولي ومنظماته الأممية ذات الصلة.

وحملة الهيئة في بيان لها، المجتمع الدولي مسؤولية استمرار معاناة الشعب الفلسطينية، مؤكدةً أن تأمين المساعدات الإغاثية وتقديم الخدمات الأساسية مطلب أساسي للعيش الكريم.

وطالبت هيئة العمل المعنيين بملف اللجوء الفلسطيني وفي مقدمهم "أونروا" لتحمل مسؤولياتهم في تأمين المساعدات الإغاثية الدائمة لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، ليتمكنوا من مواجهة مصاعب العيش الاقتصادية.

ودعت لتحسين الخدمات الأساسية في المجالات كافة، وخاصة التربوية والتعليمية والصحية والاجتماعية، بالإضافة الى تقديم الحلول الناجعة للمشكلات وعلى رأسها إعادة إعمار مخيم نهر البارد، والتعويضات للمخيم الجديد، وصولًا إلى ترميم المنازل في المخيمات وتأمين الدواء للأمراض المستعصية.

وفي السياق، أعلنت هيئة العمل المشتركة عن الحداد والإضراب العام في المخيمات والتجمعات الفلسطينية كافة، غداً السبت ٢٤ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٢، على أرواح ضحايا قارب المهاجرين.

وأمس الخميس، تعرض زورق قبالة سواحل محافظة طرطوس غربي سوريا للغرق، يحمل على متنه عشرات المهاجرين بجنسيات مختلفة.

وارتفعت حصيلة ضحايا قارب المهاجرين إلى 71 قتيلا، وتم إنقاذ 20 شخصًا، 12 سوريًا و5 لبنانيين و3 فلسطينيين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق