اليوم الاحد 02 أكتوبر 2022م
عضو الكنيست المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراحالكوفية أمريكا تحذر كوريا الشمالية من التجربة النوويةالكوفية مراسلتنا: عضو الكنيست بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح بحماية قوات الاحتلالالكوفية الجزائر تطلب من فتح وحماس وقف "التراشق الإعلامي" لإنجاح جهودهاالكوفية الشبيبة الفتحاوية تطلق حملة "كتابك علينا" لمساعدة طلبة الثانويةالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيسوية في القدسالكوفية خلف: حكومة الاحتلال تسعى لفرض وقائع جديدة في الضفة والقدسالكوفية أبو شمالة: الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيينالكوفية الفصائل تتوعد بالرد على ممارسات الاحتلال في الضفة والقدسالكوفية مراسلتنا: استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة العيزريةالكوفية البرغوثي يطالب بتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة التحديات الإسرائيليةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحمالكوفية جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد دمدوم في العيزريةالكوفية حركة فتح في ساحة غزة تنعى الشهيد دمدوم وتطالب بلجم الاحتلالالكوفية أبو شمالة: الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيينالكوفية الخارجية تدين جريمة إعدام الشاب دمدومالكوفية روسيا تعلن انسحاب قواتها من بلدة ليمان الأوكرانيةالكوفية اشتية يطالب المجتمع الدولي بوقف ازدواجية المعاييرالكوفية خلف: حكومة الاحتلال تسعى لفرض وقائع جديدة في الضفة والقدسالكوفية الحكومة الكويتية تقدم استقالتها بعد الانتخابات البرلمانيةالكوفية

ملك الأردن و"غوتيريش" يبحثان سبل دعم "أونروا"

16:16 - 21 سبتمبر - 2022
الكوفية:

نيوريوك: بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، سبل دعم كل من الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

جاء ذلك خلال لقاء على هامش افتتاح اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب بيانين للمتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك والديوان الملكي الأردني.

وقال "دوجاريك"، إن الطرفين ناقشا دعم "أونروا"، وعملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات الإقليمية الأخرى.

وأُسست "أونروا" عام 1949 بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمساعدة وحماية اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس بالأردن وسوريا ولبنان والضفة وقطاع غزة.

وأضاف "دوجاريك"، أن الأمين العام جدد تقديره لسخاء الأردن، في استضافة واحدة من أكبر تجمعات اللاجئين في المنطقة ولشراكته القوية طويلة الأمد مع الأمم المتحدة.

من جانه قال الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله شدد، خلال اللقاء، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين والدول المستضيفة.

وأكد أهمية دور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في تحريك عملية السلام، بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق البيان.

وشدد على ضرورة إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومنذ أبريل/نيسان 2014 توقفت المفاوضات بين الجانبين، بسبب رفض إسرائيل الإفراج عن أسرى قدامى ووقف الاستيطان والقبول بحدود ما قبل حرب 5 يونيو/ حزيران 1967 أساسا لحل الدولتين.

وانطلقت الدورة الجديدة لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسط مُطالبات دورية لا تتوقف بإصلاح القانون الحالي لمجلس الأمن الدولي.

ويتألّف المجلس حاليا من 15 دولة، هي 5 دائمة العضوية هي: الصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، و10 دول أعضاء تنتخبها الجمعية العامة دوريا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق