اليوم الاحد 02 أكتوبر 2022م
عضو الكنيست المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراحالكوفية أمريكا تحذر كوريا الشمالية من التجربة النوويةالكوفية مراسلتنا: عضو الكنيست بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح بحماية قوات الاحتلالالكوفية الجزائر تطلب من فتح وحماس وقف "التراشق الإعلامي" لإنجاح جهودهاالكوفية الشبيبة الفتحاوية تطلق حملة "كتابك علينا" لمساعدة طلبة الثانويةالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيسوية في القدسالكوفية خلف: حكومة الاحتلال تسعى لفرض وقائع جديدة في الضفة والقدسالكوفية أبو شمالة: الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيينالكوفية الفصائل تتوعد بالرد على ممارسات الاحتلال في الضفة والقدسالكوفية مراسلتنا: استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة العيزريةالكوفية البرغوثي يطالب بتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة التحديات الإسرائيليةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحمالكوفية جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد دمدوم في العيزريةالكوفية حركة فتح في ساحة غزة تنعى الشهيد دمدوم وتطالب بلجم الاحتلالالكوفية أبو شمالة: الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيينالكوفية الخارجية تدين جريمة إعدام الشاب دمدومالكوفية روسيا تعلن انسحاب قواتها من بلدة ليمان الأوكرانيةالكوفية اشتية يطالب المجتمع الدولي بوقف ازدواجية المعاييرالكوفية خلف: حكومة الاحتلال تسعى لفرض وقائع جديدة في الضفة والقدسالكوفية الحكومة الكويتية تقدم استقالتها بعد الانتخابات البرلمانيةالكوفية

عقوبات أمريكية جديدة لتضييق الخناق على روسيا

16:16 - 21 سبتمبر - 2022
الكوفية:

واشنطن: اقترح أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون بمجلس الشيوخ الأمريكي أن تستخدم إدارة الرئيس جو بايدن عقوبات ثانوية على البنوك الدولية لتعزيز سقف لسعر النفط الروسي تخطط دول مجموعة السبع لفرضه بسبب أزمة أوكرانيا.

وأعلن السناتوران الديمقراطي كريس فان هولين والجمهوري بات تومي عن إطار عمل لتشريع لفرض العقوبات الثانوية.

وأوضحا أن من شأنها أن تستهدف المؤسسات المالية المشاركة في تمويل التجارة والتأمين وإعادة التأمين والسمسرة في النفط والمنتجات البترولية الروسية التي تباع بأسعار تتجاوز الحد الأقصى.

وفان هولين وتومي عضوان في لجنة البنوك التابعة لمجلس الشيوخ، والتي تشرف على سياسة العقوبات.

وقالا إن القدرة على استهداف البنوك ستجعل من الصعب على روسيا التهرب من سقف الأسعار من خلال صفقات مع دول لا تشارك رسميا في خطة مجموعة السبع.

وأوضح، فان هولين بعد جلسة استماع للجنة المصرفية بشأن عقوبات روسيا، إذا كنت ترغب في تحديد سقف لسعر النفط الروسي على مستوى العالم، فينبغي ضمان تطبيقه بشكل موحد. وللقيام بذلك، نعتقد أننا بحاجة إلى العقوبات الثانوية.

وصرح تومي، اننا أعتقد أن الرئيس يحتاج إلى سلطة جديدة من الكونغرس لفرض سقف الأسعار على أي شخص يشتري النفط من روسيا بسعر أعلى من الحد الأقصى الذي تم تحديده أو بأحجام أكبر كثيرا.

وكانت إدارة بايدن مترددة في فرض عقوبات ثانوية، خشية أن تؤدي إلى تعقيد العلاقات مع مستوردي النفط الروسي مثل الصين والهند.

وقالت إليزابيث روزنبرغ، مساعدة وزير الخزانة لشؤون تمويل الإرهاب والجرائم المالية، خلال جلسة الاستماع إن سقف الأسعار كان أداة قوية لضرب روسيا وتحقيق الاستقرار في أسعار الطاقة.

وأعلنت مجموعة السبع عن خطة فرض سقف الأسعار هذا الشهر للحد من عائدات تصدير النفط المربحة لروسيا.

وحظرت عدة دول واردات النفط الخام والوقود الروسي، لكن موسكو تمكنت من الحفاظ على إيراداتها من خلال زيادة مبيعات الخام إلى آسيا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق